الصفحة الإسلامية

ثورة التغيير تبداء من النفس..


 

هشام عبد القادر ||

 

العالم الوجودي والطبيعة والكون الواسع.. إذا أردنا معرفته نبداء من النفس . وأيضا معرفة الرسالات السماوية نبداء معرفتها من النفس.  وكل شئ نريد نتعرف عليه نبداء من النفس حتى الحب والميل إلى من تحب اولا تبداء بالبحث عنها في النفس في القلب حاكي قلبك.   وهكذا فقط نقرب الأمثلة لنصل إلى معرفة الوجود والإنسان والى معرفة ماهو أعظم من ذالك معرفة ماهو الشئ الذي خلقنا لأجله .... نعم معرفة الإنسان لنفسه اكبر هدف وجودي أعظم إنجاز .. اكبر جامعة بالعالم والطبيعة مدرسة معرفة النفس . 

هناك معلمين فيها كوادر أعظم كوادر بالوجود .. هذه المدرسة عظيمة وفيها ما هو أعظم المعلمين الملهمين.  علمهم ليس مكتسب ليس من نقل ورواية بل علم لدني.. من وعي ودراية ..

هنا نحط نقطة الهدف في مقالنا.  ليس من السهل التغيير ولا الثورة بأي مجال كانت هذه الثورة ولن تنجح اي ثورة بالعالم إلا إذا انطلقت من نقطة البداية وهي النفس .. أعظم من عرف معاني التصحيح وصحح وهو الملهم الأول هو سيد الوجود سيدنا محمد صلواة الله عليه واله وكذالك لا ننسى ابا الأحرار الإمام الحسين عليه السلام حسين مني وانا من حسين ولن ننسى الخمسة أهل الكساء عليهم السلام فقط نطوف حول عنوان المقال عن بداية الثورة للتغيير من النفس ومعرفة العلم من النفس ومعرفة الوجود من النفس ومعرفة الرسالات السماوية من النفس . من هي النفس هي تلك التي كانت وحيدة في رحم الأم وما معها إلا الله هي تلك التي تدخل اللحد او القبر وحيدة وما معها إلا الله هي تلك التي تبعث وحيدة ومعها إلا الله هي تلك التي ترجع إلى الله انا لله وإنا إليه راجعون .. تلك النفس التي ترجع إلى الغاية إنا لله اذا ندور حول معرفتها هي بصيرة ليست في جهل وأيضا ملهمة وزكية ومطمئنة.  ولكن كيف نعرفها . ولنا عدوا في أنفسنا نفس إمارة هي النفس الأمارة استاذ فاشل بالحياة وأستاذ فاشل بالمدرسة الكبرى يعيق حركة سير الطالبين .. للعلم والمعرفة ..

إن أعظم استاذ بالوجود هي النفس الملهمة التي توحي بالخير وافشل.. استاذ بالوجود التي توسوس وهي النفس الأمارة بالسوء.  لذالك المدرسة عظيمة ولكن فيها الخير والشر اذا النفس هي المدرسة الكبرى وخير معلم فيها سيد الوجود الملهم لكل خير رحمة للعالمين  من يضن إن الإسلام محصور على العرب او من يسمون. . أنفسهم مسلمين واهم بالتفكير إن الإسلام أوسع من ما نتصور

الإسلام أزلي والمسلمين كذالك جميع الأنبياء عليهم السلام دعوا للإسلام وهم مسلمين ولكن سيد الإسلام هو سيد الوجود سيدنا محمد وسيد المسلمين وأولهم وامير المؤمنين وصيه الإمام علي عليه السلام إذا نبداء بداية المنطلق معرفة أنفسنا هناك روح من الله وإلى الله وأيضا هناك عدالة بالفطرة الإنسانية كل إنسان داخله خير وشر هناك نفس تلهمه.  وتوحي له بفعل الخير وهناك نفس إمارة بالسؤ.. توسوس له بالشر..

إذا هناك عوامل لنجاح الثورات الأمانة وأولها الأمانة التي حملها الإنسان امانة إنسانية لا نكون محصورين.  ولا إقصائيين . الإسلام عالمي والقرآن عالمي والنبي سيد الوجود رحمة للعالمين والقبلة لكل الوجود . والوجود احتوى الجميع وكل الطبيعة تعمل بإنتظام.  بشكل كلي لكل المخلوقات شمس للأمة قمرا للأمة هواء للأمة ماء لكل المخلوقات لكل حي . والأرض سفينة تحمل الجميع.  والمواسم والفصول الأربعة تختلف ولكن ليس كأختلاف البشر بل تقدم في الإختلاف خدمة الوجود ومن  هو في هذا الوجود من جميع المخلوقات . إذا الثورة ضد الظلم الثورة ضد الجهل الثورة ضد الباطل والعنصرية والأناء. الثورة ضد الحكام من نصبوا أنفسهم مكان الأنبياء والرسل والصالحين عليهم السلام.. الثورة ضد النفس الأمارة بالسؤ. 

ونعم للعلم ونعم للسلام ونعم للمعرفة ونعم للنفس الملهمة والبصيرة ونعم للتعاون على البر والتقوى ولا نتعاون على الأثم والعدوان.  نتواصى بالحق ونتواصى بالصبر..

إن أكثر حرب يعلنها إبليس هي حرب النفس الحرب الداخلية حرب الهواء والذات والملذات..

اصعب حرب كونية في الوجود هي النفس.  من الداخل وأعظم فوز أيضا من النفس من الداخل تعاونوا يرحمكم الله على حرب الشيطان في النفس وفي خارج النفس هم الظلمة....الذين حلوا أنفسهم مكان من اختارهم الله.

وانا لله وانا اليه راجعون أعظم علم وجودي بالوجود.

وأعظم معرفة الله نور السموات والأرض. مثل نوره كمشكاة.

إلى أن نصل إلى معرفة نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء نعلم أن النور ليس مصباح او كوره في غرفة او جدار او حيطان مغلقة نعم النور في حيطان القلب والغرفة المغلقة القلب . هو الذي يسع الملكوت ولا شئ غير القلب يسع ملكوت السموات والأرض. إذا الملخص نرحم القلوب المستضعفة ونجبرها. فهي محل النور الذي لا ينطفئ وهي السر المكنون والكتاب الجامع والكتاب المكنون . وهل عرفنا ام الكتاب هي ام ابيها قلب رسول الله روحه التي بين جنبيه هي الفاتحة لكل شئ فاطمة الزهراء عليها السلام.

والحمد لله رب العالمين

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك