الصفحة الإسلامية

المرجع الديني الكبير السيد الحكيم لمستبصرين من اللاذقية : انتصرتم بعقولكم فتوِّجوها بمحاسن الأخلاق

1176 08:46:00 2012-05-25

الأسلامية ـ براثا نيوز

التقى سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم (مدظله) في مكتبه في النجف الأشرف وفدًا من المستبصرين السوريين ضمَّ قرابة 15 مستبصرًا من مدينة اللاذقية يوم الثلاثاء 30 / جمادى الآخرة /1433هجرية.

وبعد الترحيب بهم هنأهم سماحة السيد على ركوبهم سفينة النجاة، بموالاتهم لمحمد وآل بيته الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، ثم توجَّه سماحته للوفد بكلمة أشار فيها إلى الميزان الذي يُبنى عليه ديننا الإسلامي الحنيف وهو ميزان الحق والعدالة، وأوضح أن الإمام عليًّا (عليه السلام) الذي نتشرف بموالاته إنما يقتبسُ إشعاعَ نوره ويشتقّه هو وسائر أئمتنا المعصومين عليهم السلام، من النور الأول الذي خلقه اللهُ تعالى من نوره المطلق، وهو سيدنا وسيد الكائنات محمدٌ صلى الله عليه وآله وسلم.

وعقد سماحة السيد الحكيم مقارنة بين الأديان التي تحاول إبعاد أتباعها عن التدخل بتفاصيل الدين والاكتفاء بعناوينه البارزة، وبين الإسلام الذي يقبل التحدي العلمي، ويحث الناس على البحث والتقصي والتمحيص والتدقيق حتى يهتدوا إلى الحق بعقولهم. ثم توجَّه سماحته إلى مستبصري اللاذقية بالقول : ((وهذا ما فعلتموه أنتم حيث أعملتم الفكر أولًا، ثم نهجتم به منهاجًا صحيحًا، وقارنتم بين الأديان والمذاهب، إلى أن استطعتم التمييز بين ماينفعُ الناسَ وبين الزبد الذي يذهب جفاءً)).

وطالبهم سماحته بالصبر على الشدائد والاستعداد لخوض امتحانات عسيرة، بفضل الابتلاءات التي سيجود بها المولى عز وجل عليهم، خاصة وهم يعيشون في بيئة يتكاثر فيها أهلُ الباطل من المخالفين الذين ((سجلتم عليهم انتصارًا بعقولكم ))

ومضى سماحته بتزويد المستبصرين بالتوجيهات الحاثة على ممارسة الدعوة إلى الله ورسوله وآل بيته صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، بالنصيحة والموعظة الحسنة وبالكلام الطيب بعيدًا عن العنف والانفعال والتعصب، بل بالحوار مع أصحاب العقول من المخالفين، الذين جارت عليهم ظروفهم، وتاهوا في شبهات واهية لا تصمد أمام الحق، ومع التزام الرفق واللين معهم ، ومحاورتهم بالتي هي أحسن، وبمراعاة الأخلاق الإسلامية واحترام حسن الجوار.

وطالب سماحة المرجع الديني الكبير (مد ظله) وفد المستبصرين السوريين بالمزيد من البحث والتدقيق في الدين، والتزود بالمعرفة أكثر وأكثر، مع التركيز على المطالعة في العقائد، وإقامة شعائر أهل البيت (عليهم السلام) التي هي فرصة للاجتماع والموعظة والثواب والقوة التي كسرت طوق الجهل بالمعرفة، وحررت العقول من ظلام عبادة الله بالوهم، إلى نور الولاية ويقين التوحيد.

وفي نهاية اللقاء خاطب سماحته الوفد بقوله : نبارك لكم هذه الزيارة، ونسأل الله أن يسددَ أعمالكم، ثم عطَّر سماحتُه كلامَه بمسك الختام مرددًا الآية القرآنية الكريمة:

{وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ}.

موقع الحكمة

4/5/525

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
السيد
2012-05-27
لقد ايقن المسلمون بحقيقة النواصب و الوهابية والسلفية من خلال اعمالهم الخسيسة مثلهم حيث يفجرون في الشوارع والساحات ولايفرقون بين الكبير والصغير ولابين عدوهم وبين من لادخل له واذا دخلوا مدينة اشاعوا فيها القتل والدمار والتخلف ويحلون لانفسهم ما يحرمونه على الناس فالوهابية كلاب لاتحب السلام لو اتيح لهم لقتلوا كل سكان الارض فالحمير يظنون انهم هم فقط صالحون ومسلمون ام في الواقع فهم جاهليون متخلفون دون مرتبة الحمير وادنى من البغال وانجس من الصراصير هم وكل النواصب ابناء الخنازير
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1449.28
الجنيه المصري 75.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك