المقالات

ما الذي أعاد للعراق وجهه الحقيقي؟!


 

عبد الحسين الظالمي ||

 

(زيارة الاربعين وفتوى الجهاد الكفائي..اعادت للعراق وجهه الحقيقي الذي شوهه حكام   السياسة)

منذ الربع الاخير من القرين العشرين وبداية القرن الواحد والعشربن اخذ العراق يتجه نحو الانحدار في كل المجالات  الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعسكرية وبدت سمعة العراق تدهو نتيجة الممارسات التى يمارسها النظام المقبور والتي عزلت العراق عن العالم الخارجي  وانحدرت به الى قاع التخلف والانهيار وأصبحت صورة العراقي عالميا تمثل حالة من التخلف والحرمان ونموذج للقتل والاجرام، وقد اصبح العراقي غير مرحب به في اغلب دول العالم.

 مع سقوط النظام وتداعيات السقوط  واحتلال الامريكان للعراق وما صاحب هذا الاحتلال من تداعيات وتعاقب الحكومات العراقية في ظل النظام الديمقراطي الجديد ومع سوء الادارة  وموجات الارهاب والقتل واشاعة الفساد في كل مناحي الحياة  مما انعكس على سمعة العراق  وزاد في الطين بلل.

في هذه الاجواء كان عزاء العراقيين وشعورهم بالظلم الذي ساد حياتهم  وما يعانون فكانت وجهتهم نحو قبلة العشق ومنارة التحرر كربلاء الحسين "ع" اذا كان عزاء العراقيين  الوحيد ومتنفسهم مما يعانون ناهيك عن ان قضية الحسين قضية وجدانية عقائدية بالنسبة لإتباع اهل البيت ومحبيهم لذلك كان اغلب العراقين يشد الرحال في زيارة الاربعين مشيا على الاقدام انطلاقا من منازلهم ومدنهم مهما كانت بعيدة مما جعل هذه الممارسه تتزايد سنويا، ولكون قضية الزيارة قضية عبادية وتعد عند الشيعة من الشعائر الالهية فكان البذل والعطاء وتسهيل امور الزوار وخدمتهم عمل مقدس فيه قربة لله سبحانه وتعالى ورجاء في شفاعة صاحب الذكر .

وسنة بعد سنه بدءت هذه الشعيرة تكشف عن معدن العراقي رغم ان  الاعداء والخصوم كان يصبون جم حقدهم واساليبهم في تشويه هذه الشعيرة بالقتل والتفجير وبالتشويه ولاتهام بان  الشيعة اهل لطم وبكاء واكل قيمه وقد اتهم المشاي انه يمارس المشي لغرض الترفيه  ويستدلون بابسط ممارسه شاذه تصدر من جاهل يشارك في  الزيارة.

مما زاد في اصرار اتباع اهل البيت على تعظيم هذه الشعيرة المباركة من خلال التعبير الصادق عن صميم مشاعرهم وايمانهم واستعداهم للتضحية من اجل المبادىء التي ضحى من اجلها صاحب  الذكرى.

ومع هذه الاجواء  حدث مالم يكن متوقعا فهاجمة داعش العراق وحتلت ثلث ارضه ومدنه  ووصلت الى مشارف بغداد وهنا بلغت القلوب الحناجر  ورتبك الكل وختلطت الاوراق وصفق من صفق ورقص مستبشرا ان العراق والشيعة وصلوا خط النهاية وهنا تفاجىء العالم    بصوت يعلوا من مرقد الامام الحسين يتلو سطر من الكلمات كتبها مرجع الشيعة  الاعلى (الامام السيستاني) لتكون هذه السطور ملحمة حسيني  حولت اقوال الشيعة وشعارات الزيارة  من شعارات الى تضحية بالنفس والمال من اجل نصرة المظلوم  وتحريره وتقدم الشباب الذين كانوا يخطون الخطى نحو الحسين كل سنه  تقدموا  هذه المرة بنفس الرايات نحو الجبهات.

وفي الوقت الذي يقاتل ابناء العراق الاعداء ويضحون بشبابهم والكهول ويرفعون شعارات نفس شعارات التي ترفع بالمسيرة، فيما يستعد اخرون للزحف نحو الحسين عليه السلام في مسيرة مليونية(زيارة الاربعين) وبذلك اصبحت الصورة تجسيد عملي للتضحية بالأنفس في الجبهات وعطاء منقطع النظير بالمال والجهد اثناء المسيرة خدمة لزوار بمختلف اعراقهم وهوياتهم  في سفرة عطاء ممتدة من الفاو الى  كربلاء جنوبا ومن الموصل الى كربلاء غربا.

من هنا اخذ العالم يرى صورا عن ابناء العراق قمة في العطاء والجود بالمال والنفس والكرم والبطولة وهكذا عكس هذا الثنائي صورة جميلة وحقيقية عن اصل ومعدن العراقي الاصيل اذ غيرت هذه الملحمة صورة العراقي، ونتوقع ان زيارة الاربعين سوف تكون رسالة اتباع اهل البيت في العراق لكل العالم لتكشف حقيقة هذا الفكر بعد ان حاول الاعداء طمسه وتشويه بالتالي حققت الزيارة امرين مهمين اذ كشفت معدن العراقي من جهة ومن جهة اخرى حقانية قضية الامام الحسين وحجم المظلومية التي تعرض لها اهل البيت سلام الله عليهم.

 ومن هنا نقول: (ستكون الزيارة ان شاء الله شمس الحقيقة التي سوف يراها كل العالم)   والتي باتت اثارها الان في جميع انحاء المعمورة اذ حولت قضية الامام الحسين "ع" الى قضية عالمية  لتكون بعون الله مقدمة للقضية الظهور الكبرى.

قد يتاخر النصر ولكنه سوف ياتي لانه وعد إلهي .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (المقالات)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
حيدر : انا لله وانا اليه راجعون يعني منين نبدي هو انتو سامعين بشي اسمه نقابة معلمين او فد ...
الموضوع :
السوداني يستقبل وفد نقابة المعلمين ويشيد بدور الملاكات التربوية وجهودها في العملية التعليمية
Hussain Hamza : سبحان الله انقل السحر على الساحر!! لماذا تدعمون إسرائيل ضد العرب؟ وضد غزة؟ هل لكم الحق في ...
الموضوع :
ردا الى تصريحات ترامب :: الناتو : الدول الأعضاء متمسكة بمبدأ الدفاع عن بعضها البعض
علي عباس مراد : اني احد منتسبي الشرطة الاتحادية المفسوخ عقدة من جراء الاصابة بعبوة ناسفة والمرض ولم استلم اي تعويض ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك