المقالات

ايران بره بره ..الجزء الثاني


 

عبد الحسين الظالمي ||

 

بعد ان خلصنا في الجزء الاول الى نتيجة ان محور الشر.وجه كل جهده.وبكل الطرق ومن خلال الحرب العسكرية والحرب الاعلامية الى منع الشعوب العربية وخصوصا ابناء الشعب العراقي من عمق استراتيجي قد يقلب موازين الامور ويفسد مشاريعهم التدميرية . في هذا الجزء نسلط الضوء على باقي الاسباب التي يراد منها تحقيق غرض ابعاد الشعبين العراقي والايراني عن بعض .

رابعا :.ساهم الاعداء والخصوم في.عرقلة اي جهد للبناء في العراق واشاعة الفساد وتغذية الخلافات والتناحر بين اقطاب العملية السياسية.

مما خلق اجواء مناسبة لاثارة الفوضى.خصوصا في المناطق التي ساهم المحتل.بجعلها.بهذا الحال وخصوصا نقص.الكهرباء التي اصبحت فتيل لكل ازمة يريد الاعداء اثارتها فهي كلمة حق للناس البسطاء ولكنها فتيل ازمة بيد من لايريد للعراق والمنطقة خيرا . لذلك تم التركيز على مناطق الوسط والجنوب في عملية عرقلة البناء والاعمار.اولا واثارة الفوضى التي انطلق منها شعار ايران بره بره بعد ان فشل شعار قادمون يابغداد الصفوية .

خامسا : فشل مخطط اسقاط العملية السياسية

من خلال الاعلام والحرب.وتسقيط.الرموز..مما جعل الاعداء يفكرون.بطريقة اخرى وهي طريق الضد النوعي.ومع وجود المبررات والفرص على ارض الواقع من نقص في الخدمات.وضعف في الوضع المعيشي.وازدياد. في البطالة وخصوصا بين الشباب وضعف الخدمات الصحية والكهرباء التي اصبحت مع ملف التعينات فتيل المشاكل في العراق.كل ذلك هيىء ساحات خصبه للمعترضين بقصد وبدون قصد .وبحق وبدون حق متضررا كان او ناقما.لنيل من العملية السياسية وكل من يقف خلفها. مما ساعدهم في ايجاد ارضية لاطلاق شعار ايران بره بره .

سادسا : لكون الطابع العام للعملية السياسية وخصوصا مع بداية التغير كان طبعا يغلب عليه طابع الاسلام الشيعي ووجود بعض قادة الكتل من المعممين في المشهد السياسي.لذلك كانت سهام الخصوم والاعداء تركز على هذه النقطة لكونها تماثل ما موجود في ايران من وضع مشابه،.لذلك تم التركيز على الدور الايراني.وتحميله فشل هولاء،. وفعلا لقد ساهم فشل البعض من المحسوبين على المعممين وبعض السياسين الاسلامين الذين يشكلون الصفوف الاولى من قيادات العملية السياسية وتناحرهم فيما بينهم وتسقيط بعضهم البعض.مما شجع الاعداء على استغلال ذلك امثل استغلال.مما انعكس سلبا على المرجعية وعلى الجمهورية الاسلامية. .

وقد.سهل على البعض استغلال هذه الفرصة وتحميل الجمهورية الاسلامية الفشل.ولذلك حاولوا استغلال حاجات الشباب وامتعاضهم.من الواقع المعاش بدس شعارات البغض والعداء.للجمهورية الاسلامية وقياداتها في اي تجمع او نقاش جماهيري او اعلامي حتى وصل الامر الى مهاجمة البعثات الدبلوماسية الايرانية في البصرة وكربلاء ونجف.ورفع شعار ايران بره بره.وكل ذلك يجري في ساحة هي عمليا اقرب الى الجمهورية الاسلامية ( المكون الشيعي ).وهم بذلك يضربون عصفورين بحجر واحد .وقد سبق ذلك مهاجمة المتدينين.والمعممين وكل من يحمل صفة التدين مجاهدا كان او معمم سياسيا كان ام غير ذلك رافعين شعار ( باسم الدين باگونا ((سرقونا))الحراميه )

ثامنا : امريكا تحتل العراق بشكل رسمي ولها قوات عسكرية واكبر بعثه دبلوماسية في العالم وتتدخل.بشكل علني. وترسل الوفود والبعثات وتقيم معسكرات للشباب تحت.عنوان اعداد قيادات شبابية نسوية ورجالية.وتعرقل اي عملية اعمار حقيقية.وتقتل قادة عراقين في منشاءات سيادية وتعترف رسميا بذلك وتخطف وتعتقل.بشكل علني كل هذا ولا يعد تدخل !

وايران تستضيف نصف مليون عراقي وقت الشده.( ابان حرب الخليج الاولى والثانية )وتساند العراق في حربة ضد داعش.وتساعده في المجال الاقتصادي وليس لها جيوش محتله في سماء او ارض العراق. ولا يوجد ايراني واحد فجر نفسة في العراق.ورغم ذلك.تعد تصرفاتها تدخل في الشان العراقي.ويجب اخراجها.ورفع شعار.ايران بره بره وحتى عندما.احرج.البعض بهذه الحقيقة..تم رفع شعار ايران بره بره وامريكا بره بره.حتى يمكن الادعاء.انهم يريدون اخراج كل من يتدخل بالشأن العراقي .

ويبقى السوال هل حقا ان الشعب العراقي يريد اخراج ايران من العراق وهو يعتقد فعلا انها تتدخل في الشان العراقي وبالتالي هي مشكلة العراق السحرية وعليها يتوقف تطوره.؟ وهل فعلا من يدفعون الشباب لرفع شعار ايران بره بره ومهاجمة قنصليات ايران يريدون ايقاف تدخل ايران في الشان العراقي ام شىء اخر ؟.

والحقيقة بكل تجرد.ان شعار ايران بره بره هو رسائل اعلامية فقط. يقصد بها واضعوها الحقيقين غير ما يقصده الشباب الثائر والمنتفض على واقعهم.المرير ، الشباب مشكلتهم يريدون حل للواقع المرير الذي يعيشون فيه.ويحملون المسؤولية للكل،

ولكن الذين.يقفون خلف الجدران يقصدون بذلك

هو قطع البعد الاستراتيجي بين اغلبية الشعب العراقي وايران لان ذلك ينسف كل مشاريعهم التخريبية في المنطقة ويمنع هيمنتهم العسكرية والفكرية.ويهدد مصالحهم.واستقرار حكوماتهم هذه الدول.مصلحتها ان يكون العراق بوضعه الحالي.وذلك نراهم يحاربون كل عنصر قوة في العراق. كما نرى الان الحرب على الحشد.وعلى المرجعية.وعلى.كل شريف ووطني.هذا داخليا .

اما خارج الحدود

فالغاية.الاخرى.هي منع اتحاد قوة الحشد مع قوة الحرس الثوري الايراني والذي.يشكلان سند منيعا اما م انهيار نظام الدولتين ، ويمنعان.اتصال هذه القوى مع قوى.اخرى تشكل هاجس مرعب للاعداء مثل حزب الله والحوثين وحماس وبالتالي القضاء على محور المقاومة.والذي بدى يتسع ليصبح نواة الثنائية القطبية التي بدى محورها الاخر يتشكل عالميا .

والخلاصة تقول ان العداء للجمهورية الاسلامية في العراق لاوجود له على ارض الواقع عند الاغلبية.بل على العكس تماما هناك حب واحترام وتقدير للجهود.الايرانية واحترام الشعب الايراني في العراق. وشعار ايران بره بره لا يمثل الاغلبيه ابدا وهو محصور بحدود المجاميع التي ترفعه فقط.حاله.حال واقع القضية الفلسطينية التي عمل الاعداء على محوها من نفوس الناس ولكن الواقع اثبت خلاف ذلك فذهبت مليارات التطبيع وبقت القضية الفلسطنية حيه في عقول اغلب الناس. و ذلك ما اثبتته احداث غزة الاخيرة وهذا هو حال العلاقه مع الجمهورية فهي باقية في نفوس الاغلب الاعم من ابناء الشعب العراقي. على خلاف. العلاقة.

.مع المحور الامريكي هذه العلاقه التي.لا وجود لها على ارض الواقع و لاجود لها.في نفوس الناس.والاغلبية تعتقد ان اصل مشكلة العراق وجود امريكا ومن معها.وليس ايران .

والحقيقة.التي لا غبار عليها هي ان الشعب الايراني هو العمق الاستراتيجي للشيعة وحتى.للاكراد.في العراق.وقد اثبتت الاحداث ذلك على خلاف مواقف العمق العربي الذي تخلى اكثر من مره عن غالبية ابناء الشعب العراقي..وقد ساهم الاعلام المعادي في قلب الحقائق وتشويه.الواقع فيما ساهم.ضعف الاعلام المحايد.والوطني.في تحقيق مهمة الاعداء في هذا المجال .بالاضافة الى مساهمة الفشل والتناحر وسوء الادارة عند الطبقة السياسية في العراق في اعطاء مبرر.قوي.لظهور هكذا شعارات وبروز هكذا ظواهر انطلى قسم منها على بعض الناس.وخصوصا الطبقة الفتية من الشباب.التي لم تعش ويلات الماضي.ولكنها تعيش مأساة اليوم .فهم يرون مساندة ايران ذيلية ولكنهم لايرون مساندة امريكا عمالة.وشتان.ما بين الموقفين .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك