المقالات

دولة الفقيه دولة القوانين..!

1489 2021-04-21

 

مازن البعيجي ||

 

مَن يلاحظ مسيرة "دولة الفقيه" منذ ثورتها الإسلامية التي تفاجأ بها العالم المستكبر بعد أن تصور من خلال زرع العملاء في كل العالم ومنهُ العالم العربي والإسلامي! إن لم يبقي جذور للإسلام الحقيقي، ولكن شاء الله الجبار العظيم أن تأتي هذه الدولة وتسير بسيرة الإسلام المحمدي الأصيل الحسيني الثوري ضد الظلم والاستبداد والطغيان والتكبر ، فثار الغرب والصهيونية العالمية وأمريكا عليها محتجة بقوانين فصّلتها على مقاساتها ومقاسات مصالحها الخادعة وفي اغلب مؤسساتها من مجلس الأمن وحقوق الإنسان وغيرها ، فوجدت قضية السلاح النووي ذريعة كبيرة لتوريط إيران وجرها الى منحر قتلها وشن الحرب عليها!

فدخلت إيران ميدان التفاوض وأي تفاوض وهي تضع الصبر والفطنة والانضباط والحذر واتباع الولي الخامنئي المفدى كمرشد واعي لمثل ملف داخلة فيه اعظم خبراء مخابرات العالم المستكبر والصهيونية العالمية بقيادة أمريكا وحسبك هذه الثعلب الماكر والشيطان الأكبر كما وصفها الإمام الخُميني العظيم ، فسارت المفاوضات بشكل حَمَلَ الصدق والإخلاص والولاء والنهج الإسلامي الأصيل ليرى العالم الغربي أن ثمة بشر وهم الايرانيون اختلفوا عن كل ما مرت به دول أوروبا المؤثرة ، بل حاولت أمريكا عبر الإتحاد الأوربي وعبر منظمة الطاقة النووية التي لا شك بأن رجالاتها مخابرات على مستوى عال، بعد أن شاهدوا صلابة وصدق وإيمان الوفد المفاوض والذي تغير خلال الحكومات المتعاقبة في إيران ولم تتغير قيمهم والمبادئ ولم يتنازلوا عن حق أو يجبرهم موقف على استخدام الطرق الغير أخلاقية مع كل ما جُند من اجل انزال إيران من علياء عرش التفاوض ورغم الحاجة الملحة وهي تعيش بعد الحرب المفروضة حصار خانق وقاسي شمل كل نواحي الحياة!

تحاوُر لم يكن وجها لوجه مع الوفد الأمريكي وكانت ترفض إيران هذا المبدأ وكل التحاور عبر وسيط ولكن مع الإتحاد الأوربي وجها لوجه لأنها تريد القول أنها مع القانون الدولي وليس مع العنجهية الأمريكية التي لا تلتزم بالقوانين التي هي وراء تشريعها ، وهذه نقطة مقتل مهمة جدا، ما أعني فتح الباب أمام أوروبا دون أمريكا التي أصبح حلمها الجلوس على طاولة تجمعهم مع المسؤول الإيراني مباشر! وهذا ما لم تقبل به إيران قط وهو مبدأ وعمود فقري في سياسة "دولة الفقيه" .

لتتكشف يوم بعد يوم وعلى طول التزام إيران منذ اكثر من أربعة عشر عام بتعليمات وكالة الطاقة الدولية لتشهد لهم ذات وكالة الطاقة الذرية بمستوى الانضباط والدقة في القوانين التي توافق عليها في جولات الحوار، الأمر الذي فهمته أوروبا ووقفت عنده رغم الضجيج الأمريكي والضغط عليها ، مرحلة وجولات حوار عرت فيها - دولة الفقيه - سياسة الولايات المتحدة الأمريكية وكذب مؤسساتها وتفلتها من القوانين والإنسحاب منها، وما التراجع عن الاتفاقية النووية الإيرانية خمسة زائد واحد التي وقعت بين أمريكا وأوروبا من جهة ومع إيران من جهة والتي لاحقا انسحب منها ترامب ممزقا توقيع أمريكا ملقيا به في سلة المهملات إلا دليلا على ذلك !

حتى وصلنا اليوم بفضل الله تعالى لمرحلة أن العالم كله يعرف معنى الحق المبدئي الإيراني وسلمية ما يريد ترسيخه وقد وصلت السياسة الأيرانية الى ما تريد واسقطت برقع دولة المؤسسات ليبدأ عهد وعصر جديد اسمه الإدارة الإسلامية في الشرق الأوسط .

من هنا لابد من فهم دولة الفقيه وكيف تدير محور المقاومة دون تنازل ودون فتح المجال لمثل أمريكا التي بقي حلم التفاوض المباشر لها مع إيران حلم ينقصه نوم عميق الحائل منه إيران الإسلامية ..

 

البصيرة ان لا تصبح سهماً بيد قاتل الحسين ومنه يسدده على دولة الفقيه ..مقال قادم نلتقي..دمتم)..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك