المقالات

المقاومة منهج الصالحين

1038 2021-03-10

 

🖋  قاسم سلمان العبودي ||

 

ونحن نعيش ذكرى أستشهاد الأمام موسى بن جعفر عليه السلام ، نعتبر حياة الأئمة سلام الله عليهم أجمعين ، عبارة عن أمتداد طبيعي لسلوك النبي الأكرم ( ص ) في عملية تنظيم العلاقة الربوبية بين العبد والمعبود في محورية متكاملة تدفع بأتجاه أن تكون العلاقة متوازنه بين العبد وربه . جميع الدلالات التأريخية تشير الى أن جملة من الموحدين كانو من قريش حين صدح الخاتم بدعوة التوحيد الألهي ، وكانو من سكنة مكة المكرمة ، ألا أنهم لم يحاربو من قبل قريش كما النبي الأكرم ، وذلك لأستشعار قريش (  والتي كانت تمثل الأستكبار بأبشع صوره  )  ، بان التوحيد المحمدي القادم ، قائم على مشروع تحرير الأنسان من عبودية الذات المنغلقة الى عبودية الخالق المطلقة ، والتي أصطدمت  بخيالاء الأستكبار القريشي ، الذي لم يوفر جهداً للمواجهة .

لذلك نشأ خط المقاومة للأستكبار منذ تلك اللحظة المفصلية بشعار قولو لا اله ألا الله  تفلحوا. وحقيقة أن محور المقاومة هو ديدن جميع الأنبياء ومن سار على خطاهم من الصالحين . لذلك قال الشهيد الصدر الأول ( رض ) أن الأئمة تعدد أدوار ووحدة هدف . الهدف هو تحرير الأنسان من آلة العبودية المصطنعة الى عبودية الذات الألهية المقدسة .

تعاقب الطواغيت في حياة الأئمة جعلهم  بين مسموم ومذبوح على  طريق الحرية الذي أختطوه منهجاً سلوكياً الى عبادة الخالق . لذا كانت السلطة العباسية متمثله بهارون المستكبر قد كبلت يد الأمام موسى بن جعفر عليه السلام ، وزجت به في سجون بغداد في محاولة لأسكات الصوت المقاوم الذي رفض الأستكبار ، والذي رسم خارطة لجيل قادم حر أبي . فكان الأئمة سلام الله تعالى عليهم يمثلون المحور الحركي المقاوم بكل أبعاده ، وكان طواغيت بنو أمية وبنو العباس ومن تلاهم هم الخط الأستكباري الذي بطش بأولاد النبي الأكرم لأسكات الصوت المقاوم .

الآن  تتكرر مبدأية الأستضعاف من قبل دوائر الأستكبار العالمي للشعوب ، وبنفس خطى ونهج الشيطان ، تضع الصهيونية العالمية سكينها على رقاب الأحرار في محاولة لثني الأمة عن العودة الى الله والحرية المطلقة ، وذلك من خلال أفتعال أزمات بين شعوب الأمة الأسلامية لأستنزافها الى أعلى درجات الأستنزاف .

بعد أن عجز الأستكبار  عن تركيع الأمة بحصار أقتصادي قل نظيره في التأريخ وعلى مدى سنوات عجاف طوال ، عادت اليوم لأخضاع الأمة بمشروع البيت الأبراهيمي ، في محاولة لتسليط اليهود الصهاينة على  مقدرات الشعوب الأسلامية من خلال فبركة مخابراتية فجه  ومكشوفه . فبعد سنوات من الصراع المرير مع الأستكبار العالمي ، بدأت شعوب العالم الأسلامي تدرك جيداً أساليب الدوائر الأستكبارية في التعاطي مع مستجدات المِكر الغربي القاضي بتركيع الأمة وتوهينها بمشروع البيت الأبراهيمي ، والذي ظاهره حوار أديان سماوية ، وباطنه صنمية تحاول السير بالأمة الى خنوع وذل مطلق . 

اليوم محور المقاومة الذي تتزعمه بكل شرف قيادة الجمهورية الأسلامية الأيرانية متمثلة بسماحة السيد القائد الخامنائي  ومراجع الأمة الربانيين أمثال سماحة السيد علي السيستاني الذي خيب آمال المستكبرين بتمرير مشروع حوار الأديان ، تبطل المخططات الشيطانية التي تحاك في غرف المخابرات الغربية لأستهداف قيم الأمة ومقدراتها . ربما نحن في طريق الثأر لدماء أئمتنا الذين قضو في طريق الحرية أشواطاً كبيرة قد تجعل لنا سبيلاً بأخذ الثأر ممن ظلمنا . وحدة الهدف الشيطاني لأركاع الأمة ، والذهاب بها نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني ، كانت ولا تزال تواجه من محور المقاومة الذي خط نهجه الأول النبي الأكرم ، وآل بيته الطاهرين ، ومن بعدهم العلماء الربانيين الذين يتزعمون محور الممانعه بكل فخر وأقتدار .

لصاحب الذكرى العطرة السلام والتحية ، ولخطه المقاوم الدعاء بالسداد والتوفيق ، والثبات على النهج المحمدي الأصيل في مقارعة قوى الشيطان وقرنه البغيض ، وأدواته التي أنبطحت بتطبيع مخزٍ ومذل .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك