المقالات

لسان العرب طبعة جديدة ومنقحة..!


سامي جواد كاظم||

 

موسوعة لسان العرب هو معجم لغوي عربيّ تاليف ابن منظور الأنصاري (ت. 711 هـ). وهو من أمهات كتب اللغة، ويُعتبر أشهر المعاجم العربية غيرَ مُنازَع، لضخامة مادته، ولاشتماله على مجموعة كبيرة من الشواهد الصحيحة التي استقاها من القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف ومن أمثال العرب وأشعارها

هذه النسخة القديمة استبدلت بنسخة جديدة تكفلت دول الخليج على تنقيحها واعادة طبعها وبمساعي جزر الامارات حيث تم استبدال الشواهد التي استقاها ابن منظور من القران بالشواهد الموجودة في التلمود وعوضا عن الحديث النبوي استعانوا ببروتوكلات صهيون ، على ان تقوم مطابع مصر بطباعتها ودور النشر في الامارات والمغرب بترويجها في اسواق تونس والجزائر وليبيا والعراق وسوريا وان امكن تهريبها الى ايران .

لسان العرب اليوم لسان الخضوع والذلة والطائفية والركون الى الظلمة ، فما عاد هنالك شيء مخفي وعلى الجيل القادم اذا اراد ان يعلم حيثيات لسان العرب فعليه بالطبعة الجديدة المنقحة الاماراتية .

ماذا تفعل الشعوب؟ وحكام العملاء يتلاعبون برغيف الخبز المغمس بدماء الابرياء والاحرار. كيف تكون الذلة ونرى لسان العرب يرطن (رَطَنَ في كَلامِهِ : تَكَلَّمَ لُغَةً غَيْرَ مَفْهومَةٍ، فيها خَليطٌ مِنَ ألعِبريًّةِ وألعرَبيةِ ) ويتمتم (تَمْتَمَةٌ تَمْتَمَ إبنُ زْايّدْ: تلَكَّأَ، أَيْ لا يُخْرِجُ الحُروفُ مِنْ مَخارِجِها وَلا يُبَيِّنُها عِنْدَما يَتحْدّثُ إلى نَتِنْ يِاهوّ) ويتلعثم (أي تلجلج بمعنى "مُصابْ بِعُقدةْ التّمْتَمةِ في حالِ الخوفِ والوقوفِ أمامْ منّْ يُنادّي بالإسلامِ والعروبةِ )

فقالوا الامارات تطبع لسان العرب فاخطاوا وقالوا تطبيع الامارات للسان العرب وهي تسعى جاهدة حتى توزيع المعجم ليس بسعر مدعوم او مجانا بل تقديم منح مالية لمن ياخذ لسان العرب طبعة الخليج مجانا.

نحن لا نشمت بما آل له الحال في السودان ولكننا نتساءل ونسال حكام السودان الذين اقلقهم سد النهضة وخوفهم على شعبهم من الجفاف وبالرغم من ان اثيوبيا ملات المرحلة الاولى من السد فاذا النيل يقول كلمته للسودان ويحذر مصر يا لخيبتكم تلهثون خلف الذلة ولا تخشون غضبي الذي لطالما عذب الله امم بالطوفان والامطار لانهم خرجوا عن طريق الهداية .

حاكم السودان الذي يتكلم عن تطبيع لسان العرب من قبل الامارات ويريد ان يحذو حذوه في تطبيع لسان العرب على اللهجة السودانية ، علما ان السودان لم تدخل الى الاسلام بالسيف بل بالفكر والوعي حيث ارتبط دخول الإسلام إلى السودان بالعديد من هجرات القبائل العربية الإسلامية وهي من أهم الطرق التي دخل بها الإسلام إلى السودان ، لكن محنة السودان حكامها بدءاً من جعفر النميري الذي سخر هجرة اليهود لفلسطين  الى عمر البشير الذي باع السودانيين كمرتزقة لحرب السعودية مع اليمن وجاء دور ما يسمى رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ليكتب الفصل الاول من لسان العرب عندما يسافر بكل ذلة ووقاحة الى اوغندا ليلتقي نتن ياهو ، واكمل حمدوك او حميدتي بقية الفصل في الاشارة علنا للتطبيع مع مغتصب ارض العرب .

لسان العرب ماعاد اليوم يتحدث بالقران والسنة بل بلغة جديدة لا يفهمها الا من يمارس افعالها ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب .

ــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك