نووي ايران يدخل ساعاته الاخيرة في مفاوضات "مضنية" الجزيرة والبادية تعلن تفكيك 17 عبوة وتدمير سيارة تحمل سلاحاً ثقيلاً شمال الأنبار باقر جبر الزبيدي: مشاركة 5 الاف مقاتل في تحرير تكريت وجثث داعش الارهابي تملاً الشوارع حاكم الزاملي يتهم امريكا بتهريب قيادات داعش من تكريت وزارة الدفاع: انتصارنا في تكريت سيكون منطلقاً الى تحرير نينوى والانبار عبداللهيان: العمليات العسكرية ضد اليمن خطأ استراتيجي ايران تدين القصف الجوي لمخيم النازحين اليمنيين الحوثيون الابطال بمساندة الجيش اليمني يسيطرون على مضيق باب المندب الاستراتيجي حركة النجباء المجاهدة : جنودنا توغلوا الى عمق تكريت وسيطروا على مواقع مهمة واستراتيجية كتائب سيد الشهداء المجاهدة : داعش الارهابي استخدم انتحاريين آسيويين في الخط الأول بمعركة تكريت

هيئة الحج والعمرة في النجف الاشرف تستعد لتسجيل المعتمرين

هيئة الحج والعمرة في النجف الاشرف تستعد لتسجيل المعتمرين
هيئة الحج والعمرة في النجف الاشرف تستعد لتسجيل المعتمرين
القسم: الأخبار
عدد القراء: 1,356
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

النجف الاشرف - احمد كاظم

قال مدير عام دائرة الإرشاد في الهيئة العليا للحج والعمرة في محافظة النجف الاشرف بأنه سيتم البدء واعتبارا من الشهر القادم بتسجيل المعتمرين والشركات الخاصة بنقلهم وذلك في مقر الهيئة في العاصمة بغداد وستظهر الشركات المقبولة خلال الفترة القادمة .

وأوضح الشيخ علي محمد تقي المولى في حديث ( للمركز الإعلامي للبلاغ ) بأنه قد تم اقتراح إن يكون هناك مرشدين مع قوافل المعتمرين لهذا العام لان الأعوام الماضية عانى المعتمرين من عدم وجود مرشدين مختصين في توضيح مناسك العمرة بشكل صحيح .

أما بخصوص حصة العراق من العمرة فقد أشار المولى إلى أنها 100 ألف معتمر لم يستغلها العراق العام الماضي بشكل كامل حيث كان العدد ما بين 70-75 ألف معتمر وفي حالة تخطي العدد المحدد سيتم مخاطبة المملكة لزيادة حصة العراق من العمرة .

مدير عام دائرة الإرشاد أكد بان الهيئة نجحت بشكل كبير في تنظيم مناسك الحج وتهيئة الأجواء المريحة للحجاج العراقيين من خلال إيجار المساكن المريحة للحجاج حيث كانت العام قبل الماضي 54 مبنى أما في العام الماضي فقد كان عدد المباني المؤجرة 24 مبنى حيث تم جمعهم في مباني كبيرة ومجاورة بالإضافة إلى تأجير الباصات المخصصة للزوار العراقيين لنقلهم داخل المملكة .

جدير بالذكر إن الهيئة العليا للحج والعمرة كانت قد أعلنت على لسان مستشار الهيئة د. حسين جمعة بأنها ستباشر تطبيق خطتها الخاصة بتنظيم رحلات المعتمرين إلى الحرم المكي الشريف وبأعداد غير محددة حسب اتفاق ابرم بينها وبين السلطات السعودية.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-6 من 6.
قاسم زاهد

سلام عليكم / متى يتم التسجيل على الحج للعام 2013 وما بعده الله يخليكم اريد أريد أروح للحج
وشكرا للجهود المبذولة

قاسم زاهد

السلام عليكم
لطفاً متى وكيف يتم التسجيل للحج لهذا العام في النجف الاشرف اكون لكم شاكراً مع التقدير ...

نجاح الكلابي

السلام عليكم
لطفاً متى وكيف يتم التسجيل للحج لهذا العام اكون لكم شاكراً مع التقدير ...

ام وهاب

هل صحيح يوجد تسجيل للحج هذا العام

sajaalaa

يوجد تسجيل لهذا العام

سهاد

هل صحيح هناك توجه بخصوص زيادة مقاعد الحج والبدء بالتسجيل لهذا العام