مقتل ارهابي فلسطيني ينتمي لـ"داعش" الارهابي في الفلوجة وعائلته ترفع اعلام التنظيم في غزة الدفاع النيابية ترفض بناء قاعدة أميركية بأربيل وتعتبرها بداية لاحتلال العراق قائد إيراني: واشنطن وضعت شحنة اسلحة واغذية تحت تصرف داعش الارهابي في جلولاء اعتقال 11 داعشيا والعثور على معمل لصناعة صواريخ الكلور في جرف الصخر القاء القبض على 29 ارهابيا بينهم انتحاري وعرب الجنسية في جرف الصخر مقتل واصابة 28 ارهابيا من داعش بغارات عنيفة للتحالف الدولي على معاقلهم في الموصل مقتل "ذباح الفلوجة" بعملية أمنية جنوبي الأنبار استشهاد واصابة 35 جنديا بهجوم انتحاري في احد بوابات معسكر التاجي مقتل 50 ارهابيا من "داعش" وحرق 10 مركبات لهم بضربة جوية في البعاج بالموصل صادقون: تحرير جرف الصخر يبعث رسالة للدواعش بقدرة العراقيين على تحرير اراضيهم

شروط جديدة للحصول على الاجازات الدراسية

شروط جديدة للحصول على الاجازات الدراسية
شروط جديدة للحصول على الاجازات الدراسية
القسم: انت والمسؤول
عدد القراء: 27,681
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

لقد استغربنا من الشروط الجديدة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتقد هي نفس الشروط والتعقيدات التي كانت في السابق وضع شرط العمر والمعدل هذا غير عادل للحصول على شهادة بنفقه خاصة وما فائدة تشريع البرلمان من هذا القانون مجرد تغير اسم مجلس قيادة الثورة رقم 930 لسنة 1980 الى رقم 14 لسنه 2009

بينما اقليم كردستان لا تعترف بهذه الشروط لانه اقليم متطور يريد الخير الى ابناءه وبناء دولة مؤسسات فدرالية قوية وهو حريص كل الحرص على التقدم العلمي فمتى يكون لدينا وزارة مثل وزارة التعليم العالي في كردستان ونبقى تحت رحمة الدكتور عبد ذياب العجيلي العجيلي راجين من كل الاخوه اللذين يقرؤون المقالة الرد على هذا القانون الجائر ولو بكلمة والله يحب المحسنين


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-25 من 59.
زين العابدين

السلام عليكم اني خريج معهد نفط البصره وصارلي سنتين من حصلت التعيين واريد اكمل دراسه هندسة نفط من العلم ان معدلي 85 واختصاصي الإنتاج والقياسات الحقليه مع الشكر

ايمان محمد

السلام عليكم ، انا خريجه الكليه التربويه المفتوحه ، بغداد ، هل يجوز التقديم على الدراسات العليا ، الماجستير ، وعلى نفقتي الخاصه ، ولكن باجازه دراسيه

احمد الركابي

السلام عليكم اني موظف في وزارة الصحه العنوان محاسب ارغب بلدراسه خارج العراق على النفقه الخاصه هل يحق لي ان احصل على اجازه دراسيه علما اني لدي خدمه 3 سنوات هل يعطوني اجازه دراسيه واني اخ الشهيد من شهداء العمليات الارهابيه ارجو من يعلمني على الطريق رحمه على والديكم

سامر الدليمي

انا مدرس مادة الجغرافية ولدي خدمة اربع سنوات وانوي اكمال الدراسات خارج القطر ولدي معدل 58.17 كيف احصل على اجازه دراسية وماهي الامور المترتبه لذلك تحياتي للجميع

Ali Ali

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني الموظف علي ابراهيم امين اعمل في شركة خطوط الأنابيب النفطية هيئة عمليات الجنوب ارغب في إكمال دراسة خارج العراق على النفقه الخاصه علماً اني خريج اكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية العراق اود ان اكمل الهندسة حسب اختصاصي المماثل علماً اني متخرج سنة 2002

حنين سالم

شرط العمر لي الموظفين هل موجود على النفقة الخاصة علما ان دائرتي مديرية التربية ديالى لم تزودني شرط العمر

نرجس

ولو تعليقي متأخر لكن اريد ان اعبر عن ظلاميتنا نحن الاربعينيون/ لماذا هذا الظلم شنو التغيير الي عملتوه بعد هدام ليش يعني ما يحق لنا الدراسة بالخارج نحن الموظفين هاي مكافئتكم الهم تعبانين ومشين الشغل اين انتم من قول الرسول الاعظم ( اطلب العلم من المهد الى اللحد) هاي بدل ما تشجعونا وطورون من كوادر الدولة حتى تكون قوية اكثر تضعون العراقيل لماذا اناشد دولة رئيس الوزراء بأعادة النظر في هكذا قرارات مجحفة وجائرة قبل فوات الاوان رجاءا رجاءا رجاءا.....

صباح حسن

تعليقي يتضمن الاستغراب الشديد حول الضوابط الجديدة الصادرة من التعليم العالي والبحث العلمي حول التقديم للدراسات العليا والنفقة الخاصة التي شملت فقط غير الموظفين بأستثنائهم من شرط العمر وعدم شمول الموظفين بذلك حيث ان النفقة كانت تشمل سنوياً الموظفين وغير الموظفين وسؤالي لماذا ها الغبن والحرمان المقصود لشريحة كبيرة اضطهدت في ظل النظام السابق واليوم تتعرض لنفس المظالم فالرجاء ارحموا هؤلاء يرحمكم الله وافسحوا لهم المجال لتحقيق طموحهم العلمي وعلى حسابهم الخاص

احسان باقر الصافي

اكبر ظلامة في تاريخ الدراسات العليا موضف في العدل لدي خدمة اربع سنوات وتسعة اشهر قدمت للدراسات على النفقة الخاصة في جامعة الكوفة بعد موافقة الدائرة واستثناء الوزير العدل وطلبت الجامعة خلاصة الخدمة وتم قبولي واكملت الكورس الاول واخرجوني من الامتحانات بقي سوى ثلاث امتنعت لجنة الاجازات في العدل من منحي الاجازة والسبب ان وزارة التعليم وضعت تعليمات ان الموضف لابد ان يكمل الخمس سنوات =اين كنتم يا وزارة التعليم ولماذا قبلتوني وطلبتم تاريخ التعين قبل القبول وانا الان في الشارع -خصمكمابا الفظل العباس

علا عبد الحليم مصطفى

اريد الحصول على اجازه دراسيه علما اني موظفة وعندي خدمه 3 سنوات ومعدل 62.5 تقريبا لاكمال الدراسه الماجستيروعلى نفقتي الخاصه ارجو المساعده...........مع فائق الشكر والتقدير

عبدالكاظم منذور

اريد الحصول على اجازه دراسيه علما اني موظف وعندي خدمه سنتان ومعدل 63.5 لكمال الدراسه الماجستيروعلى نفقتي الخاصه ارجو المساعده...........مع فائق الشكر والتقدير

ظافر مؤيد

اني حاصل على شهادة الماجستير هذه السنة بدرجة 70 هل ممكن ان اكمل الدكتوراه في الهند مباشرة

علاء الحديثي

السلام عليكم اني خريج معهد طبي واريد اكمال الدراسة للحصول على شهادة البكالريوس واني اواجه متاعب بالحصول على الاجازة الدراسية بس اريد اعرف الدنيا تمشي بالمقلوب * اصلا اغلب الحومة اصحاب القاب الدكتوراه والكليات هم خريجين كليات اهلية واني اعر هوايه من الذين في الحكومه خريجين الجامعة الهولندية الغير معترف بيها وهسة جاي تطلع عليهم فضائح الشهادات هل حلال عليهم الحصول الشهادات وحرام على باقي الشعب *طوبا لهم ولقوانينهم التعبانة
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم

رضوان الجبوري

الى من يهمه الامر- السيد وزير النفط
انا مهندس مدني في وزارة النفط رقمي الوظيفي 545424 صارلي سنتين مقدم دراسات عليا خارج العراق ولحد الان لم احصل على اجازة دراسية ,علما اني مستوفي لجميع الشروط التي وضعوها والتي سوف يضعونها فما الحل؟ الاستقالة والرحيل عن هذا البلد ياوزير النفط؟
هاتفي هو 07701790482

المهندسة المدنية

عندي سؤال واحد فقط لوزير التعليم العالي والبحث العلمي ,,,, بالنسبة للدراسات العليا كان هناك هذه السنة على النفقة الخاصة ان كان بنفس الشروط والمعدل فما الفائدة من هذا,؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احمد عباس

السلام عليكم ..
الى السيد وزير التعليم العالي المحترم ..
اني مرافق لزوجتي وهي طالبة بعثة على الماجستير وبفضل الله حصلت انا على قبول لدراسة الماجستير في علوم الحاسبات وانا موظف في جامعة القادسية وانا الان اتمتع بجازة مصاحبة فاردت من جامعتي ات تحول اجازتي من مصاحبة الى اجازة دراسية لكي يتم الاعتراف بشهادتي عند عودتي ال بلدي ولكن لم ارى الا الرفض الشديد وارجو من سيادتك التدخل في حل مشكلتي فني اناشدك كونك الاب والراعي الاول للعلم لاهتمامك الشديد بالعلم والعلماء من خلال عملك العظيم والراقي وشكرا .

احمد من العراق

السلام عليكم
والله اخوان ملينا بس من الانتظار هو هسه احنا المستوفين كل الشروط شحصلنا بس حجي واجتماعات وكلشي ماكو ونكول بلكي الله يرحمنا وتصير ومانعتاز واحد نترجاه تحياتي للجميع

مصطفى الجبوري

السلام عيليكم
لماذا كل هذا التعجب من هذه القرارات الا تعلمون ان جل النواب واصحاب مراكز القرار في الوزاراة هم من حملة الشهادات العليا مثل الاطباء والاساتذه الجامعين ومن البديهي ان ينحازوا الى فئاتهم
مثلأ وزارة الصحه تعطي الاجازه الدراسيه لاكمال الماجستير والدكتوراه فقط
والمستفيد من هذا القرار هم الاطباء الصيادله اما ذوي المهن الصحيه وخريجي المعاهد فأقرأ عليهم السلام
وعلى كولة المثل
موت يا.......لما يجيك الربيع

احمد

ان من الاقسام المظلومه في هذا القانون هي المعاون صيدلي الذي لا يحصل على البكلوريوس الا في مكان واحد هو القبر لا ن قرارات الاخوان في وزارة التعليم العالي والصحة وكانهم متفقون على ذلك حيث وزير الصحه يضع العراقيل بوجه الموظفين وحتى بعدم اعطءهم اجازة بدون راتب ويقابله وزير التعليم العالي بعدم اعترافه بالشهادة التي يحصل عليها الطلب من الخارج حتى لوكانت من جامعات عالميه

حسين الخفاجي

انشاء الله على الحكومة الجديدة خير الاخبار وتقدير الامور واعطاء الفرصه لتكملة الدراسات لتطوير الكوادر وكل الامل بالوزير الجديد (علي الاديب ) مساهمته لصالح العام ومساعدة ابناء الشعب لقرارات جديدة وشكرا ً,,,,

حامد عطا - بغداد

لا نعرف ما هذا التناقض بين قرارات وزارة التعليم العالي كقرار 437 لسنة1989 شمل جميع الطلبة الدراسين في الكليات الحكومية والاهلية الصباحية والمسائية للعام الدراسي الماضي بالامتحان النهائي من 100% كونهم موظفين وعسكريين وفي دوائر أمنية ولا يستطيعون الحضور واليوم هذا القرار أو تعديله لا يشمل جميع الكليات الاهلية وبعض الحكومية نرجو من الوزارة الموقر اعادة النظر بهذا القرار كوننا من الطلبة العسكريين الذين يسعون الى تطوير انفسهم والحصول على شهادة دراسية تؤهلهنا لمستقبل زاهر

سامر

السلام عليكم اخواني ورحمة الله وبركاته ..
اخي العزيز اخواني واخواتي , ولما الاستغراب والتعجب . فلا تغرنكم العناوين والشهادات والالقاب العلمية او الادارية , فالانسان العراقي ومع شديد الحسرة والاسف قد استوطن التسلط والف الروتين والرتابة التي ليس منها طائل , فكل مسؤول يستلم مقاليد المنصب سيصاب بداء العظمة وبالتالي يكون اخر همه العطاء والتغيير على العكس مما جاؤوا به من عناوين وشعارات والاطاحة بالقوانين المهترئة السابقة و التغيير نحو الافضل ..... الخ , فلا عجب ولا استغراب

امير دهوك

ليش في العراق كل اليوم اكو قرار جديد نفتح طريق الخير لدراسة رجاء

عامر البصراوي

لماذا حكومتنا لاتريد الخير للعراق لان نحن لانطلب شي سواى الغاء شرط المعدل لان الدراسه على حسابنا الخاص وخارج القطر فهل ندفن شهادتنا ولا نستطيع تطوير احتصاصنا علما اني خريج اداب انكليزي بصره وشكرا لكم

رمزي العسلي

الى مسؤولين وزاره التعليم العالي و وزاره الصحه ارجو ان ترفعوا الشروط التعجيزيه عن المطالبين بأكمال الدراسه داخل القطر ما طالبين فد شئ مشكله كبيره انا خريج السادس العلمي ومعهد طبي قسم تمريض واريد أكمال الدراسه بكليه التمريض........أو خارج القطر أكمال الدراسه في كليات الطب .