انت والمسؤول

وضع شرط العمر للدراسات العليا في العراق

47928 17:26:00 2009-07-30

ايهاب محسن الزاملي

نحن لفيف من الموظفين العراقيين ممن تجاوزت اعمارهم ال40 عام والذين لديهم الرغبة باكمال دراساتهم العليا في احدى الجامعات العراقيه والعالميه لكن صدمنا هذا العام بوضع وزارة التعليم العالي شرط العمر للمتقدم لدراسة الماجستير بعمر 40 عام و45 للدكتوراه ممايحرم المئات ممن حرم ايام النظام المقبور الذي كانت الدراسات العليا هي حكرا لجماعاته الخاصه ونحن حرمنا منها نتيجة سياسات الحروب والحصار

لذا نناشد كل الخيرين ومنهم سماحة الشيخ جلال الدين الصغير صوت الحق الناطق ان يسمع صوتنا من خلال موقع براثا الموقر ان يناشدوا وزارة التعليم العالي الى الغاء شرط العمر او رفع سقف العمر على اقل تقدير الى 45 للماجستير و50 للدكتوراه حتى يتسنى للمئات من الموظفين ان يحصلوا على مقعد دراسي قبل فوات الاوان خصوصا نحن ابناء الجنوب قد عانينا الامرين خلال فترة الحكم الصدامي الدكتاتوري الظالم وعسى ان يصل صوتنا قبل فترة التقديم للعام الدراسي 2009_2010

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
وسام الصراف
2018-11-09
للأسف مع ضوابط التقديم الجديدة لنظام البعثات رقم 3 لسنة 2018 فقد -صبح العمر للماجستير 35 وللدكتوراه 40 وهذا غلط كبير لانه سيحرم شريحة كبيرة من الموظفين والناس من التقديم والنبي محمد ص. قال اطلبوا العلم من المهد الى اللحد
سيد جبار
2015-06-10
لماذا ﻻ يحق لخريجي الكلية التربوية المفتوحة اكمال الدراسة العليا ولماذا لم يغيير العنوان الوظيفي لخريجيها من الموظفين . ارجو حل تلك المهزلة والغاء قانون 103 لسنة 2012 المجحف نحن دولة نفطية وليس الصومال
سعد محسن
2014-01-04
ارغب دراسة الماجستير معدلي 57 عمري 47 والدي سجين سياسي
حميدة سلمان
2013-08-27
م / السلام عليكم ... إني معلمة مهنية في تربية كربلاء / القسم المهني وحاصلة على شهادة بكلوريوس من التربوية المفتوحة ومارست اختصاصي مدة عام وحصلت على مخصصاتي وبعد ذلك تم حجبي وإعادتي معلمة مهنية وحرمت من حقوقي وطلب مني تغيير عنواني الوظيفي ليحق لي ممارسة اختصاصي لشهادة البكلوريوس وحصلت على الموافقة من السيد وكيل الوزارة والمدير العام للمهني ولكن لم تروج معاملتي في القسم المهني / تربية كربلاء وحرمت منذ 30 / 10 /2012م ولحد الآن فأرجو مساعدتي بأصدار أمر وزاري من التعليم المهني لي للحصول على حقوقي
هبه ضياء
2013-08-18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا خريجة علوم الحاسوب في جامعة الموصل سنة 2000 معدلي 65.89 اريد أن اقدم على الدراسات العليا هل يحق لي ان اقدم على قسم الاحصاء او تربية حاسوب وهل يحق لي كوني موظفة ان اقدم على النفقة الخاصة ولكم جزيل الشكر
فرح
2013-08-13
انا طالبة دبلوم عالي في كلية الادارة والاقتصاد جامعة الموصل ترقن قيدي بمادة واحدة فقط الاقتصاد الكلي ودرجتي 54 علما والله العظيم اني امجاوبة بالامتحان ولكن الستاذ المادة قام بالتلاعب بالدرجة ومع الاسف ليس هناك رقابة وتدقيق علتصليح والمحسوبية موجودة في جامعة الموصل والدكتور معروف بمواقفه العدائية ضد الطلبة والاساتذة دكتور أبي الوتار كلية الادارة والاقتصاد جامعة الموصل
اماني الجزائري
2013-05-06
بسمه تعالى انا من الربع الاول وخدمته طويلة جدا في التعليم العالي وها انا احرم من الدراسات العليا لاني من مواليد 1966 يعني اجتزت ال45 بسنة واشهر .... يقولون لو تحصلي على استثناء ؟ كيف يالهي وستضيع مني الدراسات للاسف رغم ماعانيننا سابقا وحرمنا رغما عنا .... هل ساترقب ردا لرسالتي ...؟ يارب يارب يارب ... علما ان تخصصي هندسة ليزر وبصريات الكترونية ودمتم سالمين
حور العين
2013-02-28
السلام عليكم ارجوا من وزير التعليم العالي والبحث العلمي انصافنا ومد يد الاب الكريم الى ابناءة حيث انني قد قدمت على الامتحان التنافسي للعام 2013 وكنت الثانية احتياط على النفقة العامة وكانت النتيجة ناجحة ومعدلي التنافسي59،500 وقد امتحنت التوفل IC3 فيا حبذا شمولنا بالقبول كما كان في السنوات الماضية بأن يكون الطالب الاحتياط الثاني يشمل بالقبول لسنة المقبلة دون اجراء الامتحان التنافسي علماً انني في البكلوريوس كنت من الطلبة العشرة الاوائل وانا موظفة دون اي عقوبة او غياب من اجل خدمة عراقنا العظيم
عبدالامير عبد
2012-12-20
السيد وزير التعليم العالي السلام عليكم اتوجه بسؤال ورجائي ان احصل على جواب هل وزارة التعليم العالي اعترفت بالكلية التربوية المفتوحة رغم انه من الناحية القانونية لايصح ان نقول اعترفت كون الكلية المفتوحة هي تابعة لوزارة التربية وهي حكومية وتأسست بناءا" على قانون وليس كلية اهلية فهل اصبح من حق خريج الكلية المفتوحة اكمال الدراسات العليا في الجامعات العراقية واذا كان الجواب لا فلماذا الجامعات في الدول الاخرى تقبلهم لأكمال دراستهم فيها واذا كان خطأ جه ما فما ذنب الطلبةالمحرومين في الزمن السابق اليوم .
فضيلة جابر سلم
2012-09-29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... لماذا الغت وزارة التعليم العالي مقعد السجناء السياسيين في الدراسات العليا...الذي كان موجود في ضوابط الدراسات للعام الماضي وما قبله...هل هو غير قانوني..اوليس الدستور وقانون مؤسسة السجناء السياسيين يتضمن تعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم وبما يناسب تضحياتهم..وابسط اضرارنا وتضحياتنا هو الحرمان والتاخير في الدراسة بسبب السجون..ثم ان مقعد السجناء كان موجود في العام السابق وما قبله..فهل كان المقد قانوني في العام الماضي واصبح اليوم استثناء وامتياز غير قانوني لا يجب ان يوضع...ان مقعد السجناء السياسيين في الدراسات انصاف لهم وليس امتياز وهو عين العدالة والغائه هو الاخلال بالعدالة والظلم لهم..علما ان هذا المقعد قد وضع في الضوابط في زمن الوزير السابق عبد اذياب العجيلي الذي يتهم بايواء البعثية للوزارة وقد رفع الان من قبل الوزير علي الاديب ناصر ضحايا البعث؟؟..نرجو من المخلصين ايصال صوتنا هذا مع فائق شكرنا وتقديرنا للمخلصين
وسام علي
2012-09-15
انا خريج الكلية التربوية المفتوحة اين يحق ان اقدم على الماجستير رغم ان الكليةقد اعترف بها ولااحد يقبلنا ومديرية التربية لاتوافق عتى اعطاء كتاب عدم ممانعة ارجو الجواب مع جزيل الشكر
مواطنة
2012-08-27
انا خريجة علوم حاسبات كلية شط العرب الجامعة2011 انوي اكمل الماجستير بس ماعندي اي فكرة عن طريقة التقديم فياريت تساعدوني وتسعفوني بالمعلومات عن هذا الموضوع علما انا معدلي 77.70 ولكم الشكر والتقدير
muthnaaaa
2012-07-04
انا خريج كلية التربية الاساسية ارغب بالحصول على شهادة الماجستير وكل سنة اروح اقدم يكلولي معدلك 63 متنقبل ويقبلو الوسطة على الخاص اني هم اريد على الخاص بس الموضفين مايقبلوني اريد حل من السيد رايس الوزراء والوزير الان هية مو مال ابوهم اللموضفين
منى البدري
2012-06-22
انا خريجه الكليه التربويه قسم الرياضيات ومن العشره الاوائل ارغب بدراسه الماجستير بالعراق هل يحق لي ارجو الرد موالي 71 وشكرا
نجاة مهدي
2012-06-09
اني موظفه بعنوان كاتبه خريجة الكليه التربويه المفتوحه لم تحتسب لي الشهادة اسوة بالمعلمين مع العلم نحن الموظفين حصلنا على مو افقة المديريه وقد احتسبت للمعلمين مخصصات الشها دة والاعتراف بهم خريجو كليه ولم يتم الاعتراف بشهاتنا رغم اننا خريجو نفس الكليه لم اريد اعرف السبب هذه التفرقه قدمت طلب بتحويلي الى معلمه جامعيه وتم رفض الطلب ارجو توضيح ذلك ولك الشكر والتقدير
ضيفاء الخفاجي
2012-05-21
السلام عليكم نحن موجموعةمن الموظفين خريجي الكلية التربوية المفتوحة والذي لم تحتسب لنا الكلية مثل اقرانا المعلمين والله كنت طالبة بالكلية ومن المتفوقين واكملت الكلية وزملائي المعلمين تم احتساب مخصصات الكلية لهم ونحن الموظفين امرنا معلق اين العدالة في الموضوع ولماذا هذه التفرقة هي شهادة والكل حصل عليها لماذا تحتسب لمجموعة معينة ومجموعة لا ماالفرق ارجو من المسؤولين النظر في موضوعنة وارجاع حقنا نحن الموظفين مع فائق الشكر والتقدير
رشا السعدي
2012-05-20
اتمنى ان تدرس وزارة التعليم والبحث العلمي وتدرج ظوابط جديدة للدرسات العليا الماستر في مجال القبولات والاختصاصات
ميسم_
2012-01-17
اني خريجه الجامعه المستنصريه كليه تربيه فرع علوم/ أحياء اريد اقدم دراسه الماجستيرع النفقه الخاصه ومعدلي٦٠ هل بامكاني الدراسه داخل العراق ام لا؟؟ ارجو الرد
اياد التميمي
2011-10-28
السلام عليكم سيادة الوزير اذا قررتم الغاء شرط النجاح فيجب ان يكون فقط لملئ المقاعد الشاغرة اي ان يقبل الطلبة الناجحون ثم تملئ المقاعد الشاغرة من الطلبة الراسبون لان قرار الالغاء جاء بعد الامتحان التنافسي وانتم لا تقبلون بان يتضرر طالب ناجح قرأ لستة اشهر ولم يضق طعم النوم ودخل المنافسة اساسا بالاعتماد على شرط النجاح لان معدله قليل بسبب الظروف في زمن النظام البائد فهل يعقل ان اكون مقبولا عندما تكون المقاعد المخصصة 3 مقاعد واكون خارج الحسبة عندما تصبح 6 مقاعد وحدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا
د.افان
2011-10-26
ارجوا من السيد الوزير توفير المقاعد لدراسات العليا في جامعة كركوك كلية علوم الحياة على الحساب الخاص ورفع الشرط المعدل لحساب الخاص
ali
2011-10-21
اين الوزير حينما يخصصون درجات وضيفيه لكليه العلوم بدرجه ممرض الله الله ياعراق هذا البلد امانه من حركه دمي اكتب اعرف الكلام لايصل ومن يسمع
علي
2011-10-21
الكلام كثير وماكو نتيجه لان التهجير مقصود لابناء العراق لماذا وزاره الصحه لاتعطي الاجازه الدراسيه للموضفين المستحقين الذين خدمتهم اكثر من 3 سنوات ب العباره يقولون قسم الدراسات بطل وروح ومن ترجع لاطالب ب الدرجه الوضيفيه فقط الاطباء يذهبون اما العلوم والباقين لاشيئ
هبة
2011-10-13
ارجوكم نريد الغاء شرط النجاح للامتحان التنافسي المقاعد كلها شاغرة ليش هو احنة شرايدين رايدين تقبلون كل المقدمين قابل؟ لا نريد الغاء شرط النجاح
نبيل عبدالرضا خضير
2011-10-08
أنا الأول على الكلية طيلة الثلاثة سنوات وبالسنة الرابعة فوجئت بان أبن أحد الأساتذة طلع الأول تم تعيينه غير أني الي الحق بأن أكون اقدم على الماجستير ؟ قدمت مع هذا أجت الأسئلة صعبة . زين لعد ليش نطلع الأوائل أذا ما ألنه اي تمييز حر وبرد وقتل وتفجيرات كل هذا نتحداه . مع العلم معدلي 87 بالأربع سنوات . المهم حسب مزاج الكلية والمشرفين على القبول . خاصة بالنسبة الي قدمت فيهم شكوتين للجامعة وللوزارة . تريد يقبلوني ؟؟؟ أنا خبير دولي ومحترف وعملت خارج العراق 10 سنوات ولكن خسارة البلد الذي لا يقدر الكفاءات
مصطفى الطائي
2011-10-08
اخواني اخواتي اختي العزيزه دنيا الغاء شرط النجاح مو يعني يمشي على المعدل اساس المفاضلة هوالدرجة الماخوذة في الامتحان بس لح اتصير مقاصه اذا واحد ماخذ مثلا 66 والاخر 49 والاخر 30 والاخر 55 فشلون لح ينقبلون والمقاعد بس 3 الحل لح ياخذوب وكالاتي 1- 66 2- 55 و3- 49 وعند اضافة المقاعد ابو الـ30 هم لح يصعد بس محد لح ياثر على الاخر خلي نرفه صوتنه الى الوزير ونقول له ش سيدي الفاضل تحية عطرة وبعد ارجو من سيادتكم رفع شرط النجاح لطلبة المتقدمين للدراسات الماجستير والدكتوراه وذلك للاسباب الاتي :- 1- عدم التزام بعض الكليات بقانون الاسئلة 60 % 40% . 2- قيام مقرري الدراسات العليا وبشكل منفرد بوضع الاسئلة للعام الحالي 2011-2012 من اسئلة سلمت من قبل اساتذة القسم اللعام الماضي وتم اختيار اسئلة قديمة لا تتوالم والاختصاصات الحالية علما ان قسم من الاساتذة الحالين قد سلموا اسئلة حديثة الا انها اهملت.علما ان المقر دراسات العليا ليس بالاختصاص المطلوب. 3-وجود مقاعد لمتنافس واحد وخصوصا مقعد التعليم العالي وفي حالة عدم النجاح سوف يذهب هذا المقعد.
محمد
2011-09-20
ارجو التفضل بالموافقه على الغاء شرط النجاح للمقدمين على النفقه الخاصه وذلك لان فترة المراجعه قبل الامتحانات قليله جداا غير كافيه للتأهيل للامتحان وارجو من السيد الوزسر المحترم ان يراعي هذه الامور وهو معروف عنه بالوقوف جانب الطالب واصلاح البلد
العبيدي
2011-09-17
نطلب من وزارة التعليم العالي والعاملين بها ان يلغو شرط النجاح في متحان الكفاءة على النفقه الخاصة
ابو محسن العبيدي
2011-08-14
نحن ذوي الشهدا ء من ضحايا النظام المباد لم تسنح لنا الفرصة باكمل دراساتنا العليا في العراق فوجئنا بالشروط التعجيزية كشرط العمر فها هنالك استثناء لذوي الشهداء من شرط العمر ارجوا الرد لعدم بقاء وقت كافي للتقديم هذا العام ارجوا الرد سريعا
خالدشلال العبيدي
2011-08-10
بعد التحيه الى السادة المسؤلين واصحاب القرار بعد فتح باب التقديم نذهب نحن الموظفين فنقدم طلب عدم ممانعه فياخذ حوالي شهر مراجعه والوثيقه اسبوعين والتوفل واي سي 3 اسبوعين والموعدرايح علينه ومانحس ممكن الواحد يقدم ويتعهد بعد القبول بجلب المستمسكات المطلوبه
عبد الامير
2011-08-08
السلام عليكم السيد وزير التعليم العالي لقد مررنا في الزمن البائد في ظروف عصيبه حيث كنا نعمل وندرس في نفس الوقت وحصلنا عى معدلات لاتؤهلنا الان للدراسات العليا يرجى ان تسمحوا للطلبه الذين لديهم معدل اقل من 60% بالمشاركه بالتنافس وعلى الاقل قبولهم على النفقه الخاصه او فسح المجال لهم في قنواة اخرى وعدم تهميش هذه الشريحه بسبب مامروا به سابقا من ظروف قهريه حالت بهم هذا ولكم الامر
لمياء عبد
2011-08-07
سلام عليكم , الى معالي السيد وزير التعليم العالي المحترم نامل النظر الى موظفي التعليم العالي المتقدمين لاكمال دراستهم العليا بتوفير مقعد يحجز لموظفي التعليم العالي تحفيزا للموظفين على تطوير ادائهم واعتماد اخر ثلاث تقيمات للموظف (تقييم الاداء السنوي )كمعيار للمنافسة .علما ان اغلب الوزارات تقدم تسهيلات لموظفيها ضمن مجال عملهم (مثلا)نلاحظ ذلك جليا في وزارة المالية حيث تقوم بمنح موظضيها قروض ضمن تعليمات خاصة بمنتسبي تلك الوزارة . ولكم الامر ...مع التقدير
حسين حديد عبد
2011-07-25
ارجو من معالي وزير التعليم العالي النظر في طلبي كوني قد حصلت في زمن النظام البائد على مقعد دراسي في دراسة الماجستير وحصلت على اجازة دراسية وبعد ان باشرت وليوم واحد تركت الدراسة بسبب الظروف الامنية وملاحقات النظام البائد انذاك وبعدها الغي تأجيلي من الخدمة العسكرية واخبرت باني مرقن القيد والان انا ابلغ من العمر 55 ولكنني اطمح باكمال دراستي علما اني عندما راجعت جامعة بغداد/الدراسات العليا لم يتواجد لي قيد ترقين واخبروني اني استطيع اكمال الدراسة فهل يمكنني ذلك كوني لدي مقعد دراسي غير مرقن القيد
الوداع
2011-07-02
تحية طيبه وبعد.....يرجى من سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الغاء شرط التوفل ويكون منهج الانكليزي كلا حسب اختصاصة .......هذا ولكم جزيل الشكر
ابن العراق
2011-07-01
السلام عليكم يامعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي نسال الله ان يوفقكم في خدمة العرق اولا وطلبة الجامعات الذين هم اولادك واخوانك ثانيا فلا تثقلوا كاهلهم بالشروط التعجيزية كالعمر والمعدل والتوفل للطلبة الراغبين بالدراسات العليا عوضوهم عن مافاتهم من حرمان حق التعلم والحصول على شهادات عليا الا اذا كانت رسالته او اطروحته تمجد وتاله القائد ال( )و لا حظ الان شهادات الدكتور فلان وفلان كلهم شهاداتهم بفكر القائد الهدام وحزبه النازي فلا تغلقوا الابواب امام ابناء الوطن المحرومين المظلومين وانت واحدمنهم
محمد منصور
2011-06-30
واحد كمل البكلوريوس منا وخذاه صدام 8 سنوات منا حرب العراقيه الايرانيه وره ما طلع هلكان اجاه الحصار 13 سنه متكلي اخوي هو شوكت راح يلحك يكمل ماجستير ملاحظه طبعا هو واحد كلش يفتهم بتخصصه اريد حلا
عداي محمود عداي العبيدي
2011-06-27
بسم الله الرحمن الرحيم انا مدرس لغة انكليزية اريد ان اكمل دراستي فقمت بعمل اربع بحوث ابداعية اثنان من هذه البحوث نشرت فقط ورفظ اثنان وعندي شهادة طرق تدريس من جامعة امريكية حصلت عليها على الانترنت هل يحق لي التقديم على قناة المبدعين؟
ماجد احمد الزاملي
2011-06-25
السلام عليكم اتمنى من الشيخ جلال الصغير صوت الحق والحقيقة ان يطالب البرلمان بالغاء قانون التنظيم الجامعي لعام 1976 !!!!!!!! اكرر لعام 1976 ودمتم ذخراً للعراق وللمنكوبين من ابناءه
ستار عباس مصطفي
2011-06-25
الى السيد الوزير الحترم ارجو ان يكون صريح مع العراقين الراغبين بالدراسات العلياوخصوصا الموظفين ويقول لا نريد لكم التقدم والمنافسة لنا لانه وضع شروط العمر والتوفل وغيرها دليلل على ذلك وخصوصا انا أستاذ ابلغ الاربعين وان من الاوائل الخمسة في جامعتي وادرس العلوم الانسانية وارغب في اكمل حياتي الدراسية فليقول لي ماذا افعل فليعلم السيد الوزير العراقيون لا ينسون المسي لهم وخصوصا بعد معناتنا في سجون الطاغية وشكرا
انمار الصبيحاوي
2011-06-19
السلام عليكم ادعو وارجو الله سبحانه وتعالى ان يمن على العراق بالخير والبركة وان يرزقنا بمسؤولين يخافون الله ولا يحابون طالب على اخر لان الكثير من الطلاب الذين يستحقون اكمال دراساتهم العليا ولكن لانهم لايملكون واسطة او انتماءات حزبية وارجو ان يزاح الغبن والرشى والجهل عن هذه الموسسات العظيمة
ام الحسن
2011-06-18
انامن كلية الهندسه الكهربائيه وعمري 25 واريد اكمل ماجستير العمر مسموح لاء ياريت احد يفيدني
ملك
2011-06-15
ارجو من معالي الوزير اعتماد التوفل والاي سي ثري بالنسبة للدراسات مع الغاء الامتحان التنافسي موظفي التعليم العالي والذين لديهم اكثر من عشر سنوات مثلا خدمة لاننا خدمنا الجامعة واعمارنا سوف تصل الى المدة التي يمنع فيها اكمال دراستنا هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير يامعاي الوزير
nina qusay
2011-06-14
السلام عليكم اتمنى من وزير التعليم العالي ان يجعل معدل القبول للدراسات العليا 60 وعلى النفقه الخاصه ليتح لنا الفرصه لننهض بالعراق اكثر وهل توجد جامعات خاصه لدراسه الماجستير ويقبلون مدل 60 ارجوا ابلاغي في حال معرفتكم باي جامعه خاصه معترف بها من قبل الوزاره
نور
2011-06-13
انا خريجة علوم كيمياء واريد اعرف الدراسات العليا على النفقه الخاصة تتطلب شرطي التوفل و ic3
2011-06-11
تحية طيبة...انا خريج من الكلية التربوية المفتوحة لسنة 2010 والاول على القسم هل يسمح لي بتكملة دراسة الماجستير في الجامعات الصباحية وشكرا
نسرين
2011-06-08
ارجو اعتماد التوفل واي سي ثري في الدراسات العليا مع الغاء شرط النجاح بالتنافشي للموظفين ولكم جزيل الشكر يامعالي الوزير
مهدي موسى نايف
2011-06-07
أناخريج كلية العلوم قسم الكيمياء منذ خمس سنوات ولم أتعين مع العلم أن الكيمياء تدخل في جميع المجلات الصناعية وغيرها والعراق بحاجة إلى تطوير صناعتة ونلاحظ دول العالم تتنافس بالصناعات الكيميائية والنووية إلا العراق لأن الذين يديرون هذا المجال لايفهمون به ويقتصرون على الإستيراد فأرجوا من رئيس الوزراء بجعل تعينات خريجي الكيمياء مركزي أسوة بذي المهن الطبية وإذا تحقق الطلب سوف أدعوا لك في صحن الحسين عليه السلام
احسان النجار
2011-05-30
اللهم العن اصحاب العقول العفنة اللذين لايفهمون الا مايقولون , لقد اخذوا الماستر والدكتوراه في فكر القائد والحزب والثورة او ارسلهم الحزب فجاءوا بالشهادات من روسيا واعتلوا المناصب هنا , وفعلا فهم لايعرفون (السي من الاس) , وليس لديهم توفل بمعنى الكلمة ولكنهم...... , ليس الكل طبعا فهنالك اساتذة ونعم الاساتذة ونحن نفتخر بهم ,, انظروا الى هذه الشروط (خاصة شرط العمر ) التي تتجدد كل عام فلن تجدوها في الدول المحترمة والرصينة علميا ولكنها موجودة عندنا في بلد ال 43 وزارة .
sanaaalndwy
2011-05-30
اني جبتلكم خبر بس على الله يكون صحيح وهو انشاء الله هذا العام 2011 القبول بدون توفل فقط الي سي ثري واعتقد التوفل مطلوب الدراسات العلمية يعني الطب الهندسة وغيرها لان اختي احدى الطلبة المرقنه قيوده بالدراسات وجابت قرار العودة ومن ضمنه قرار الغاء شرط التوفل بستثناء الاقسام العملية وانشاء الله خير
حيدر عطالله
2011-05-26
التوفل مهم وإلغاءه شيء سلبي
مهاجر
2011-05-23
سلام عليكم ارجوا من هيئة وكالة انباء براثا امانة عليكم وفي اعناقكم ان توصلوا صوتنا الى الوزير علي الاديب بان يعطي فرصة لنا هذا العام بان يرفع امتحان التوفل من الاختصاص علوم الاسلامية فهي لا تمت للاختصاص بي اي شيء وان ييمدد بالعمر ولا يقصر بالعمر هو ليس الله عزوجل حتى نموت نحن قصار بالعمر ارجوكم ان عمري 38 سنة واختصاصي علوم اسلامية ومعدلي 86 كلية الامام الكاظم في ميسان واريد اقدم لهذا العام للماجستير ارجو كل من يسمع هذا ندائي ان يوصلة للوزير التعليم العالي علي الاديب ويقول له اجعل قدومك علينا خير
عامر فوزي الابراهيمي
2011-05-23
ارجو من معالي الوزير المحترم والسيد رئيس الوزراء ان يجعلو الطالب الذي يمتلك معدل 60%ان يحصل على فرصه الحصول مقعد دراسات عليا الماجستير على النفقه الخاصه وكذلك الحال للموضفين وبالخصوص المدرسين حتى يتسنى لهم من رفع المستو العلمي مع جزيل الشكر الى الدكتور علي الاديب اخوكم عامر الابراهيمي
ظلال عبد الحافظ-العراق
2011-05-23
السلام على من اتبع الهدى ارجوا من الوزير علي الاديب ان يكون كريم معنا هذا العام ويتيح لنا فرضة العلم في الدراسات العليا لان نحن من المتعطشين للعلم والنظام البائد لم يتيحلنا فرصة فاصبحت اعمارنا كبيرة وانا عمري 38 سنة وخريجة كلية الامام الكاظم لعام 2008-2009 قسم علوم القران وامنيتي اكمل دراستي وما نيل المطالب لا بالتمني نرجوك انضر في قضايانا ولكم جزيل الشكر
احزان
2011-05-20
هذه الشروط في العراق الهدف منها عدم التقدم .. اللذين هم الان مدراء عامين بوزارة التعليم العالي درسوا ايام صدام وحصلوا على شهادات هل امتحنوا التوفل؟ لا طبعا .. من كان يكمل دراسته ؟ الا البعثية واللوكية والان يضعون الشروط لكي لاننافسهم
صباح صلاح الدين
2011-05-17
السلام عليكم . انا مدرس في احدى المدارس الاعدادية في السليمانية . اريد ان ادرس بالدراسات العليا بالماجستير , وأتمنى لاتحتسب لي درجة لان درجتي غير مقبول للدراسة الماجستير . وبرأي الدرجة ليس شرطا مهما لاتمام الدراسة .
جمانه
2011-05-16
اخوتي انا اشاطركم الراي رغم ان عمري من المسموح له الدراسة لكني ارى ان الدين امرنا بطلب العلم من المهد الى اللحد ثم ماهذه الشروط القاسية بخصوص التوفل والحاسوب فبعظنا ضروفهم صعبة لايتحملون نفقات دورات خاصة كما نرجو زيادة عدد المقاعد على النفقة الخاصة لانها بفلوسنا كما يقولون ونرجو مساعدة الاخوة من ذوي الاحتياجات الخاصة جميعا من هذه الشروط ام تراهم يعملون بحلال عليهم وحرام علينا فاكثر اساتذة الجامعات لايعرفون السي من الاس او انهم اخذو التوفل بالواسطة لان الامتحان في نفس جامعاتهم وحسبنا الله
رحيم عبد الواحد
2011-05-06
بسم الله الرحمن الرحيم ارحمنا نحن شريحة السجناء السياسين من شروط العمر بالقبول بالدارسات العليا بعد ان قضينا زهرة شبابنا بسجون الطاغية وبعدل زوال النظام اصدمنا بالروتين الممل بالقبول وشروط العمر الى متى
طالب الطائي
2011-04-30
تحية طيبة....... الرجاء قبول اكبر عدد ممكن لدراسات العليا في كلية الادارة والاقتصاد_قسم_السياحة وادارة الفنادق وذلك لتفعيل السياحة على الصعيدين الدراسي والعملي للنهوض بالواقع السياحي في البلد من خلال استغلال التنوع السياحي الموجود في البلد وتحقيق الفائدة العامة للبلد
عماد عبد الواحد / الديوانية
2011-04-26
ارجوا من المسؤولين في وزارة التعليم العالي ان يوسعوا في عدد المقاعد الدراسية ولايحصرون التقديم على كل خانة بمقعد واحد فقط وخصوصاً خانة النفقة الخاصة هذا ولكم الشكر والتقدير ..
ليلى
2011-04-23
طلب العلم ليس له عمر محدد يامسؤولين __ أطلب العلم من المهد الى اللحد_ _ أرحمنا يارب
ابوعبدالله رضوان
2011-04-21
ارجو من القائمين على الجامعه الاسلامية ان ينظروا لقرار امتحان التوفل بالنسبه للتخصص الشرعي ولو وضعو امتحان كفاءة يناسب كل اختصاص لكان افضل والله اعلم
عراقية
2011-04-20
ارجوا ان يكون الدخول للماجستير هذة السنة بدون امتحان التوفل نحن طلبة الاجتماعيات ما الذي نستفيدة من دراسة التوفل ونحن ندرس تاريخ فيما يفيد قرار التوفل للدراسات الاجتماعية وباقي الاختصاصات هلى مدرسين الماجستير يعرفون الانكليزية؟ ارجوا الرد على سؤالي وعلى اي اساس وضعوا امتحان التوفل للدراسات الانسانية التي هي تختص بدارسة التاريخ وليس لها اي علاقة باللغة الانكليزية ارجوا من السادة المسؤوليين ان يسهلوا امتحان الماجستير للطلبة لعدم وجود التعينات التعيينات لهم من قبل مديرية التربية وبالاخص النجف
المهندسة
2011-03-22
اتمنى ان تلغى هذة الشروط (شرط العمر والمعدل )في القبول للدراسات العليا اسوة بباقي الدول والبلدان كفى هذة الشروط فليس للطموح والدراسة شرط
مازن
2011-03-16
عندي سؤال صحيح قانون الدراسة على النفقة الخاصة يالنسبة للدراسات العليا للموظفين تم الغاءه للعام 2011-2012 وشكرا
غصون الطائي
2011-02-23
اتمنى الغاء شرط العمر هل الانسان في عمر ال40 سنه يتوقف عن التفكير رجاءا اعطونا فرصه فانا ما زلت شابه وعندي طموح ساعدونا فالعقول العراقيه لا تشيخ
ام حسين
2011-02-23
هل صحيح سوف يلغى امتحان التوفل في التقديم للدراسات العليا في العراق للعام القادم.نحن عدد من الموظفين الذين حصلوا على معدلات في البكلوريوس ويريدون التقديم للدراسة لكن شرط امتحان التوفل هو العائق الوحيد امامنا فنرجو من السادة المسؤولين ان ينظرو بعين الاعتبار الى هولاء المساكين الذين يريدون تطوير احوالهم
ايوب العراقي
2011-01-27
انا خريج كلية الحقوق من جامعة الموصل .هل امتحان التوفل ضروري للحصول على شهادة الماجستير في القانون
رؤوف
2010-12-15
وضع شروط جدا قاسية للدراسات العليا
عبدالله _ذي قار
2010-12-09
خوان ممكن حد يكولي شنو مصاريف الدراسه في لبنان من اجور دراسه ومعيشه اني ارغب دراسه ماجستير تاريخ في جامعه بيروت وشكرا abd.a2011@yahoo.com
شكيبة هادي
2010-12-08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ---ان شرط العمر هوعائق امام فئة كبيرة من المجتمع حرمت من اكمال التعليم بسبب السياسات الفاشلة والخاطئة والمتعمدة للنظام التعليمي في العراق في زمن الطاغوت والذي لايزال يدار بنفس العقلية البغيضة0 واعتقد ان قرارات وزارة التعليم لا تعتمد على الدراسة والمنهجية فمرة تشترط واخرى تضيف شروط وحتى مع منتسبيها فبدلا من تطويرهم راحت تضع العراقيل الا من شاء البعثيون المفسدون 000 نحن نامل ان تبنى وزارة التعليم وفق اسس حضارية لا ارتجالية قبل املنا بازلة الشروط والعوائق000
علي عبد اللة الفؤادي
2010-12-05
نبحث عن أجابة دقيقة و واضحة في ما يتعلق بأستثناء العمر و المعدل للدراسات العليا في (النفقة الخاصة) في الجامعات العراقية.
فرات
2010-11-14
اخوان سهلو امر الموظفين الذين يريدون ان يكملو دراساتهم العليا برفع شرط العمر لانه العلم لايحدد بسن فقط في العراق لماذا تنهون عمر الانسان قبل اوانه لامالذي يؤثر عليكم رفع هذا الشرط الجائر ارفعو شرط العمر عن الناس الذين يريدون اكمال دراساتهم رفع الله عنكم كل شر ووسعو قبول الدراسات العلياا بدلا من البحث في الدول الاخرى
ليلى فهد
2010-11-04
انا خريجة اداب اجتماع واطمح منذ ذلك الزمن ان اكتمل دراستي لشهادة العليا لكن الضروف لم تسمح بالاضافة ان يفضلون بعض الشروط كانت متعارفة انذالك فوجت بقرار اضافة 10درجات على المعدل على كل خريج من تتدرب في جيش القدس فاكثر الخرجين ارتفعت معدلاتهم مثلا اذا كان 60 صار 70 وهذا موثق في سجلات الخرجين في القسم عدا انا لم احصل على اي اضافة كوني لم اتدرب في حينها فبقي معدلي ضئيل 59 مقارنة بالخرجين لهم اضافة فارجو منكم تسعفو الطالب الخريج له طموح في اكمال دراسته وتعطو فرصة لمعدلاتهم الواطئ او تجدو حل لهم
ام طلال
2010-10-27
العمر والدراسه العمر يجب ان لايكون من ضمن شروط القبول في الدراسات العليا دكتورا اوماجستير كون نحن حرمنا بزمن الطاغيه واليوم تقولون لنا كبرتم واصبحتم عجز لكن لازال لدي بصر ولازلت اطمح واتمنى لماذا انتم ايضا تمنعنوني اريد اكمل دراستي علما حاليا عمري خمسون وقدمت هذا العام الى الجامعه اريد احقق ما منعني منه اللعين دون سبب وذنب
ماجد العراقي
2010-10-21
السلام عليكم لماذا لانعمل على تطوير مهارات وقابليات موظفينا بدلا من وضع شروط تعجيزية وبدلا من ذلك اضع شرط كل موظف يحصل على شهادة عليا من غير منتسبي وزارة التعليم والتربية لايحق له الانتقال الى وزارة التعليم مع وضع شرط العمر للراغبين لان هنالك الكثير من الموظفين يرغبون بتحسين درجاتهم الوظفية وانا واحد منهم كوني موظف حقوقي وارغب بزيادة معلوماتي وتطوير افكاري خصوصا واني من العشرة الاوائل وتسلسلي العاشر وبمعدل 74.74في المائة وارجو مساعدتي وشكرا
رائد الخفاف
2010-10-20
اني موظف في الجامعة ولدي خدمة اكثر من 9 سنوات هذه السنة تخرجت وارغب بأكمال الدراسة العليا لكن القانون غير العادل يشترط ان يكون لدي خدمة فعلية سنتين بعد اخر شهادة يرجى من المسؤلين مراجعة القانون الذ يقف حجر عثرة وهل سيبقى خلال هذه السنتين اي معلومة من ال4 سنوات دراسة
رانيا
2010-10-07
السلام عليكم ...... نطاااااالب بالدور الثالث ياوزير التعليم ارجووووووووووووووك لاعطاء فرصه اخرى مع جزيل الشكر...
وعد احمد علي
2010-10-04
اني طالب مرحلة ثانية ورسبت العام الماضي بسبب التحميل وهذه السنة رسبت بسبب الظروف الاجتماعية ورقن قيدي فهذة السنة ارجع اداوم ام لا نرجو اعلامنا بالخبر ولكم الجزيل الشكر والتقدير علماً طالب في الجامعة المستنصرية
فؤاد الهموندي
2010-09-19
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يامسؤولين ويامن بيدكم تقرير مصير العراقيين
جمال عبد الرزاق
2010-09-02
اني خريج سنة2007 كلية الادارة والاقتصاد / قسم ادارة الاعمال ومعدلي 76.45 وارغب بأكمال دراسة الماجستير داخل او خارج العراق فما هي الخطوات التي اتبعها لكي اصل الى رغبتي في اكمال دراستي مع العلم بأن عمري هو 24 هل يجب عليّ ان احصل على التوفل ارجوا من سيادة وزير التعليم الموقرة تسهيل الشروط على المتقدمين على الدراسات العليا مع شكري وتقديري .
وداد التميمي
2010-08-22
اني حصلت على بكالوريوس تقنيات العمليات سنه 2008-2009 وامتحنت الامتحان التفاضلي ونجحت بس طلع اسمي بالاحتياط ودارت علي السنه وامتحنت التوفل وحصلت على 427 وافاجا بشرط العمر علما اني عمري42سنه والله المستعان .........
سنا المدرس
2010-08-12
اني حاصلة على شهادة البكالوريوس في اللغة الأنكليزية بتقدير ( جيد جدا) وبمعدل 82 ولما اردت التقديم للدراسات العليا اصطدمت بشرط العمر ، حيث ان عمري تجاوز ال( 45 ) بستة اشهر ، حتى عندما اردت الدراسة في الخارج على نفقتي الخاصة رفضوا اعطائي اجازة دراسية بسبب شرط العمر ، ماعلاقة العمر بالدراسة اذا كان الطالب متفوقا ، اننا نسمع عن اشخاص يدرسون وهم في الثمانين والتسعين ، نرجو من السيد الوزير المحترم اعادة النظر بشرط العمر والسماح لنا بالدراسة على النفقة الخاصة .
رنا
2010-08-07
انا طابة خريجة سنة 2010 امتحنت التوفل وصرفت مبالغ وكذلك سجلت على الحاسبات لانصدم فيما بعد بعدم فتح الماجستير لخريجي هذه السنة لماذا
عراقية
2010-07-26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اسال المسولين الذين وضعو شرط التوفل لماذا هذه العوايق على لطالب العراقي فوالله هناك اقسام لم تدرس اللغة الانكليزية الابمصطلحات قليلة وهي مادة صعبة وخاصة الطالب الموصلي الذي لايجد حتى مركز امتحاني في محافظته اناشد المسولين الغو التوفل ارجوكم نحن شعب مظلوم وظروفنا ليست طبيعية لاجراء توفل وغيره ارجوكم توفل صعب وخاصة نحن كليات ليس لها علاقة باللغة الانكليزية
افنان
2010-07-16
اخوان صحيح اكو خبر الغاء التوفل للدراسات الانسانيه ؟ بصراحه اني كلش ضوجني هذا الخبر ليش الوزاره تنطي قرارات وبعدين تغير قرارته؟ تعبتونه كاااااااااااااااااااااااافي
علي
2010-07-13
لايخفى أن نظام صدام عليه لعنة الله وعلى كل من سانده ووقف معه قد حرمنا من اكمال الدرسات العليا لاسباب امنية ولعدم تأييدنا لحزبه الفاسق وقد خرجنا ضد نظامه فنناشد كل شريف ان يقف معنا ان كان مخلصا او وطنيا ان يستثني فئة العمر فقد خرجنا ضد نظام صدام الفاسق منذ سنة 1991 وعانينا ماعانينا في اثناء وجودنا في العراق ومن المخابرات خارج العراق وهل يعقل كما نرى مجموعة حصلت على الشهادات العليا بفضل حزب البعث وبفضل صدام المقبور وهي التي تقرر اليوم وكذلك ممن وصفنا بالغوغائين اين الاحرار والشرفاء وفي قلبي اكثر
البياتي
2010-07-12
م/إستغاثه الى من يهمه الأمر بالله عليكم إرحمو عزيز قوم قدأكملو دراستهم بذل .أعطوهم الفرصه المناسبه لإكمال الدبلوم العالي أوالماجستيرفي كركوك طلاب الكليه التقنيه/التحليلات المرضيه
sanaa
2010-07-05
اني حاصلة على براءة اختراع وتم تكريمي بيوم العلم بشهادة تقديرية من السيد الوزير لذلك اطلب من السيد الوزير استثنائي من الشروط المطلوبة للتقديم للدراسات العليا علما انني حاصلة على بكالوريوس تحليلات مرضية من الكلية التقنية الطبية عام 2006 وبمعدل 82 واخامسة على قسمي وموظفة بالمعهد الطبي اتمنى ان يسمع طلبي السيد الوزير لانه يحب المبدعين الاسم سناء عبيد
سامي
2010-07-04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ---ان شرط العمر هوعائق امام فئة كبيرة من المجتمع حرمت من اكمال التعليم بسبب السياسات الفاشلة والخاطئة والمتعمدة للنظام التعليمي في العراق في زمن الطاغوت والذي لايزال يدار بنفس العقلية البغيضة0 واعتقد ان قرارات وزارة التعليم لا تعتمد على الدراسة والمنهجية فمرة تشترط واخرى تضيف شروط وحتى مع منتسبيها فبدلا من تطويرهم راحت تضع العراقيل الا من شاء البعثيون المفسدون 000 نحن نامل ان تبنى وزارة التعليم وفق اسس حضارية لا ارتجالية قبل املنا بازلة الشروط والعوائق000
وليد خالد
2010-06-16
السلام عليكم ورحمة الله اؤيد واكرر ماقاله اخي عمار الموسوي ماعلاقة العمر والمعدل بالعلم ارجو ان يصل صوتنا للسادة المسؤولين والغاء هذا الشرط وتوسيع المجال للقبول بالدراسات العليا
جمال ناصر داود
2010-06-13
اني خريج الدراسة المسائية حيث كانت نتيجة دراستي الاول على الجامعة الاسلاميه قسم القانون وبمعدل 84.87% قدمت على الدراسات العليا ولم اقبل على الرغم من تنافسي في قناة الاول لماذا هذا التجاهل وعدم تشجيع الاوائل في اكمال دراساتهم العليا وهل ان النظام البائد هو افضل في تقدير العلم ؟؟؟ يرجى اعادة النظر ولكم التقدير والاحترام .
كريم مريح مطير من اهالى جنوب العراق
2010-05-30
انا خريج الدراسه الجامعيهعام 2005-2006 قسم اللغه الانكليزيه حصلت قبول من احد الجامعات الهنديه لدراسة الماحستير ولكن الجامعه لاتمنحنى الاجازه الدراسيه بسبب العمر والمعدل وين الخيرين راح نفلس من الحياة مثل ماخسرنه حياتنه فى وقت النظام المقبور وينكم اهل الرحمه والشفقه
مناف جعفر سادة الزبيدي
2010-05-24
السلام عليكم اني اقترح بدل امتحان التوفل اناان تقوم الوزارة بقبول الطلبة اسوة بباقي جامعات العالم التي لم تشترط اي ضابط للقبول وبدلا من ان يسافر الطلبة العراقيين الى الخارج لاكمال الدراسة على نفقته الخاصة ان تقبلهم الجامعات العراقية وبنفس التكاليف التي تصرف في الخارج لانه يتعلق بالناحيةالاقتصادية للبلد وجعل الاموال تدور داخل العراق بدلا من انفاقها في الخارج هذه وجهت نظري
عبدالله كريم
2010-05-18
اريد ان اسأ ل المسؤليين الذين وضعوا العوائق امام طالبي العلم والذين وضعوا شرط العمر وشرط التوفل هل سمعتم بقول الرسول (ص) اطلب العلم من المهد الى اللحد ام لم يتسنى لكم ذلك اولستم مسلمون لتطبقون احاديث الرسول اليس من المخزي علينا ان الدول الغير مسلمة تطبقه ونحن لا ام انتم خلاص عبرتوا تلك المرحلة واصبحتوا دكاترة ولا احد يطالبكم لا بتو فل والخ مع العلم اني متأكد اذا تم اختباركم في التوفل فلا تتجاوز نسبة الناجحين منكم 25% لذا نرجوا من حضراتكم اعادة النظر بهذا القرار المجحف ومن الله التوفيق
عبدالرحمن
2010-05-10
السلام عليكم انا ارغب في الدراسة خارج العراق ولكن اريد الحصول على اجازة دراسية علما ان معدلي 58 وقد حصلت على قبول من احدى الجامعات المعترف بها ولكن الاجازة كيف احصل عليها ارجو التسهيل والرد على سؤالي عن طريق ايميلي
عبد المحسن نتيش
2010-04-13
اني ارغب في اكمال الدراسات العليا الماجستير ومنطبقة علية كافة الشرط الا المعدل علما ارغب في الدراسات خارج العراق (جامعة بيروت)ولم احصل على الاجازة الدراسية وتمنح الاجازة الدراسية بشرط المعدل 65% علما معدلي هو 58% وحصلت على القبول من جامعة بيروت لكن الوزارة رفضة منحي الاجازة الدراسية وقالت بشرط المعدل ماهو الحل
مهدي
2010-03-29
إن شرط العمر يجب النظر فيه لإعطاء فرصه لكبار العمر بالمشاركة لاكن شرط المعدل من الشروط الاساسية جدا جدا مافائدة من عاش خارج العراق وتعلم اللغة الانكليزية وهو لايعرف شيء عن اختصاصة ومعدلة دون ال 50%@ تحياتي للجميع
مكي
2010-03-23
اشكر كل الاخوه الكرام وارفع معهم صوتي ليصل الخيريين ومن بيدهم السلطة لرفع الحيف والمعاناة عن الطبقات المحرومة ومنهم خريجي الكليات الهندسيه بكافة فروعها وباقي الكليات العلمية الاخرى وذلك برفع شرط العمر واللغةواعتبار المصطلحات بدل اللغة وكذلك شرط المعدل ان يكون 60 بدلا من 65 لان كليات الهندسة ليس كباقي الكليات يكون المعدل فيها بسيط وذلك لنوع الدراسة
قيس
2010-03-15
الله اكبر
الصافي
2009-12-27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان اعتماد مبدا الامتحان والاختبار على اساس المفاضله هو اساس من يريد اكمال دراسته ........بالله عليكم اتركوا هذا الروتين...... وهل تفضلون احد معدله 70 على شخص له معرفه باللغتين الانكليزية والفرنسية وله شهادات مثلا سيسكو والتوفل وووالخ ومعدله .. 61 فهل ان الجامعات العراقية افضل من من الجامعات العالمية.........
عمار مسلم الموسوي
2009-12-26
السلام عليكم اخوتي اخواتي اساتذتي الكرام الى متى نبقى بهذا الروتين وبهذه العقليه القديمه ( العمر و المعدل ) فأريد ان أسئل السؤال التالي ما علاقة العلم بــــ( العمر و المعدل )هل يوجد ترابط بين الاثنين وما هذا الترابط وووووو الخ لااريد الاطاله الرجاء الرجاء الرجاء الغاء هذه القوانين واعتماد مبدا الامتحان والاختبار على اساس المفاضله السنا نحن من وضع اول قانون بالعالم ؟؟؟!!!
النجفي
2009-12-26
شكروتقديرلكل العملين على انجاح هذا الصوت المعبر عن اهات الشعب العراقي المظلوم ......انا اؤيد تعليق الانباري في مسألة شرط المعدل واقول ايضا هل ان خريج الكلية التقنية ومعدله 66 افضل من خريج كلية الهندسة ومعدله 63 علما ان مغدل القبول في الكلية التقنية من السادس علمي اقل من في الهندسة.......وين الانصاف
المحللة
2009-12-01
اضم صوتي الى صوتكم اخ اخ الى متى نبقى هكذا ونموت ويبقى الحسرة بكلبنا وذنبنا يبقى براس الي يسد طريقنا
احمد منذر ابراهيم
2009-11-19
اتمنى من الجامعات العراقية ان تحذو حذو الجامعات العالمية الرصينة والقوية والتي لاتضع اي شروط وعقبات امام من يريد الدراسة ففي الخارج لاعمر ولامعدل ولاتوجد شروط تعجيزية وهذا سبب تقدم البلدان وتطورها
زينب
2009-11-17
في الحقيقة أنا معكم في أنه يجب تخفيف شرط العمر ، ولكن بشرط أن يكون المتقدم قادر من الناحية العلمية واللغة الإنكليزية.حيث أنني شاهدت الكثيرين ممن لا يستحقون الدراسات العليا وهم يتعثرون في الدراسة وليس لهم أي خلفية علمية تمكنهم من أن يكونوا اساتذة المستقبل ، وهذا بالطبع سيزيد من تدهور الدراسة بدلاً من إنتشالها مما هي فيه أصلاً.
محمد الماجدي
2009-11-15
نرجى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية اعادة طلبة الدراسات العليا المرقنة قيودهم للعام 2008-2009 اسوة بطلبة الدراسات الاولية ولقد تم الاستفادة من هذا القرار في الاعوام السابقة . للذلك نرجو من وزارة التعليم اعطانا فرصة اخرى من الدور الثالث او ارجاعنا الى مقاعد الدراسة
سالم
2009-11-11
انا موظف في احدى الوزارات اريد ان اكمل دراسة الماجستير في احدى الدول الاسيوية بعد ان حصلت على قبول خاص وبمجهود ذاتي غير ان الوزارة لاتعطي اجازة دراسية وانا الان ادرس في الجامعه لانني اخذت اجازة اعتيادية ومن ثم سارجع للدوام وبعدين ساخذ اجازة وهكذا الى ان اكمل انشاءالله وهنا ستكون المشكلة مشكلتين 1- مشكلة الوزارة حيث لن تحسب الشهادة لانها بدون موافقة 2- وزارة التعليم العالي لديها شروط مثل ان تبقى في البلد الاسيوي مدة تسعة اشهرمتواصلة وليس من المعقول تحمل شهادة معترف بها دوليا والعراق لايعترف
فرقان محمد
2009-11-11
اين قانون الاجازات ياقادة العراق هل يعقل ان قانون الاجازات للموظفين الذين يرومون الدراسة على نفقتهم الخاصة لم يرى النور الى حد الان منذ سنتان ماهي اسباب تاخيره هل ان القانون خطر على العراقيين وانتم حريصين انشاء على مصالح الشعب
محمد علوان صالح
2009-11-03
اود الاشارة الى التعليق على الموضوع باسم جاسم من العراق والذي قال فيه انه لايصح قبولهم في الدراسات الصباحية والمسائية واسال.... 1- هل ان دول العالم المتقدمة والمتطورة والنووية والتي وصلت الى مراحل تسبقنا بعشرات السنين لاتعرف كيف تضع قوانين للدراسات العليا كشرط المعدل والعمر كما هو موجود في العراق الان والجواب يااخي ان هذه الدول تطورت وتقدمت لاانها رفعت القيود عن العلم والعلماء وطلاب العلم مهما كانت جنسيتهم وعمرهم وتحصيلهم 2- اذا رجعت الى الدين الاسلامي الحنيف لم نجد قيدا اوشرطا على طلاب العلم
محمد علوان صالح
2009-11-02
قدمت الى الدراسة في الخارج وحصلت على قبول في الدراسات العليا لااكمال درجة الماجستير في ماليزيا في جامعة رصينة معترف بعا في كل دول العالم ولم يسالني احد في ماليزيا كم هو عمرك اومعدلك بالرغم ان عمري هو 46 سنة ومعدلي هو 60 فهل ان الجامعات العراقية افضل من هذه الجامعات العالمية الرصينة ولماذا هذا التعقيد والكل يدعي انه يريد بناء هذا البلد وتطوره
جاسم
2009-10-28
لا يصح قبولهم في الجامعات سواء كانت الدراسة صباحية ام مسائية
امير محمد علي
2009-10-28
السادة اعضاء الحكومة المحترمون السادة اعضاء مجلس النواب السادة المسوؤلين السلام عليكم اخواني تحدثتم كثيرا الانجازات العظيمة التي وفرتموها للشعب ومن هذه الانجازات قانون الاجازة الدراسية على النفقة الخاصة بالنسبة للموظفين في السابق كان الموظف يحصل على اجازة دراسية بصورة سهلة وبراتب تام بعد حصوله على قبول من احدى الجامعات ولاتكلف الدولة نفسها سوى معادلة شهادته والاستفادة منها وهي عملية سهلة جدا وغير مكلفة للدولة لاان الطالب الموظف يدرس على حسابه الخاص ولايكلف الدولة سوى راتبه المدفوع له اصلا اما الان وفي عصر الحرية والديمقراطية الجديد الذي كنا نتامل ان تزال كافة الحواجز عن المواطن نرى ان قانون الاجازات قد تاخر في مجلس النواب لمدة سنة ونصف وبعد ان صادق النواب ذهب الى وزارة التعليم منذ ثلاثة اشهر وعند مراجعة الوزارة يقولون انه لايوجد تعليمات وان القانون لازال موضع بحث في مجلس شورى الدولة وسؤالي لماذا هذا التاخير هل ان العراقيين لايستحقون ان يسافروا ويدرسوا هل ان العراقيين لايستحقون ان يستلموا رواتبهم مع الدراسة
سناء احمد
2009-10-14
نطالب باعادة المرقنة قيودهم لسنة 2008من الدراسات العليااسوة بسنوات الاخرى وذلك مراعاة لظروف التي يمر بها العراق التي اعادت به الى اسوء مامر به تاريخ العراق من قتل وفقدان الامن من خلال النظر الى تجربة الدول المتقدمة بعدم تحديد سنوات الرسوب لطلبة الدراسات العليالنهوض بواقع مجتمعاتهم ودراسة مايمكن دراستة من امور عالقةتخدم بها بلدانهاوقد استفادت نظام الدراسة المصري من هذاالتجربةبلرغم من عدم مرورها بظروف مماثلةلظروف العراق نرجو اعطاء فرصة اخرى شريطة النجاح
نبيل الزيادي
2009-10-03
السلام عليكم ... اريد اطرح مشكلة بانت هذا العام امامي ولعله لم ينتبه اليها احد وهي بعدم احقية المتقدم للدراسات اذا كان من المرقنة قيودهم سابقا وانا ارى في ذلك ظلم واجحاف كوني رقن قيدي بسبب ظرفي المالي وظروف اخرى وليس بسبب الغش مثلا ... من هنا اناشد كل الخيرين الذين لهم القدرة على التغيير وتقديم المساعدة لي وللمئات من مثلي وشكرا
الانباري
2009-10-01
ارجو النظر في شرط المعدل وان يكون الحد الادنى للمعدل هو 60% وليس 65% لاننا من خريجي السنه2000/2001 والكل يعرف كيف كانت المعيشه في ذللك الوقت بحيث من الصعب على الطالب ان يجتهد للحصول على معدل عالي ونحن نجد في نفسنا القدره على اكمال الدراسه وليكون الامتحان الاختبار هو الفاصل بين من يستحق ومن لا يستحق وليس المعدل لذلك نرجو من السيد وزير التعليم العالي النظر في الموضوع واعطاءنا الفرصه وهناك موضوع اخر هو الاجازه الدراسيه خارج القطر هي ايضا باب اخر للحصول على الشهاده العليا عمرنا يضيع ولافائده منه
army
2009-09-28
اذا كانت جامعات دول العالم المتقدم لاتحدد او تعتد بشرط العمر للتقديم للدراسات العليا فلماذا نحن نطبق ونصيغ هكذا قانون ولمصلحة من؟ في السابق كان نظام البعث يصيغ هكذا قوانين والهدف منها واضح هو السيطرة والانتقائية في اختيار المرشحين للدراسات وترويض الطلبة لخدمة البعث الصدامي في مقتبل حياتهم الدراسية الجامعية والاستمرار في خدمة البعث وازلامه ونيل رضاهم للقبول في الدراسات . والان وقد زال البعث ونظامه العفلقي لكن العقول التي سخرها البعث للاستمرار في ادامة قوانينه لم تندثر او تنتهي.
احمد الموسوي
2009-09-24
اشكركل الاخوه واضم صوتي الى صوتهم واطلب من المدافع عن المظلومين الشيخ الصغير ان يتابع طلب الاخوه بجديه وفقكم الله لخدمت العراق
مهدي الفهداوي
2009-09-09
شكروتقديرلكل العملين على انجاح هذا الصوت المعبر عن اهات الشباب العراقي المظلوم فيكل وقت ان اتمنى من وزير التعليم ان يسمح للطلبه بدون اي قيد اوشرط وذلك لكي ينظر بعين الرحمه لشباب العراق
غيداء
2009-09-03
انا عمري 46 سنة ولا يحق لي ان اقدم على الماجستير اريد ان ادرس في الخارج على حسابي الخاص لكن الدولة لا تعطيني اجازة دراسية استطيع ان اتمتع بأجازة سنة بدون راتب لكن عندما ارجع لايعترفون بشهادتي نناشدكم ان تعطونا اجازة دراسية بدون راتب للدراسة في الخارج لانه لا نستطيع الدراسة في العراق اناشدالسيد جلال الصغير ان يساعدني في التقديم للدراسات او الحصول على زمالة دراسية بالله عليك يا سيدنا الجليل فانا وحيدة في هذه الحياة ليس لي اب او ام الله يخليك ساعدني سمعنا هناك زمالات من السيد رئيس الوزراء
شهلة عبد الرزاق
2009-08-27
اتمنى ان يكون هناك استثناء لمنتسبي التعليم العالي في المعدل والعمر كما كان قبل سنتين فادنى معل هو 60 والعمر 50 او 45 للماجستير لان الجامعات سوف تستفاد من تحويل المعيد الى تدريسي فهو موجود على ملاك الجامعة بدل من التعب على طلبة غير موظفين ،وخاصة ان هناك العديد منهم لديهم بحوث منشورة في مجال اختصاصهم .(لانعلم لماذا الابواب مغلقة في وجه العراقيين وفرصهم قليلةدائما)
رافد علي محمد حسين المظفر
2009-08-23
في عام 1998 كنت قد قدمت للدراسات العليا في جامعة التهرين/كلية العلوم السياسية وتم قبولي حسب امر جامعي صادر من رئاسة الجامعةلدراسة الماجستير لكن نتيجة عدم صدور الموافقة الامنية تم طردي من الدراسة .واليوم بعد التغيير تاملنا خيرا من التغيير الذي حصل في العراق واذا بالوجوه والمواقف تتكرر ففي عام 2005 قدمت طلب للوزارة للرجوع للدراسات فوجئت برفض طلبي من الوزارة بحجة انني انا الذي تركت الدراسة وليس النظام السابق في حين اجابتها الجامعة بانني لم افصل بسبب الغياب او الغش .السؤال متى نحصل عى حقوقنا .
ابو احمد
2009-08-15
بالنسبه لهذه الشروط صحيحه لان اللذين يقبلون فيها فقط ابناء البعثين والمستفيدين من النظام السابق . لانهم فقط هم الذين اكملوا الدراسه في حكم الطاغيه اما الذين لديهم اي معارض فلا يسمح له بان يكمل الاعداديه بسب الظلم الذي يتعرضون له او قسوه المعيشه فالاجدر بالوزاره ان تعطي ولو مره واحده فرصه لهؤلاء اللذين ضحوا من اجل اسقاط النظام فلماذا دائما يكون قرارات الوزارات مجحفه بحق العوائل المتضرره من النظام لذى اضم صوتي بالغاء العمر وتطبيق الحديث النبوي الشريف (اطلب العلم من المهد الى اللحد) والله الموفق
قتيبة
2009-08-11
نتمنى أن يفي السيد الوزير بوعده قبل ايام حيث صرح بأن الوزارة تدرس رفع شرط العمر وكذلك ما صرح به السيد مدير البحث والتطوير من أن الوزارة رفعت عمر الأستاذ الجامعي الى 70 سنة لذلك سنقوم بإعادة النظر بشرط العمر .........إن التعلم ليس مقتصراً على عمر محدد كما أن النظرة الى من تجاوز عمره الأربعين بأنه لا يصلح فإنها نظرة خاطئة وتثبط من عزيمة العراقي الذي يطمح الى بناء بلده بكل ما أوتي من إمكانية جسدية وعقلية ، نتمنى إعادة النظر بشرط العمر وعدم غلق الأبواب بوجه الطامحين للعلم والمعرفة
حسين سلطان الحمدانى
2009-08-10
اطلب من السيد وزير التعليم ان يرفع شرط العمر للماجستير وبامتحان تجربة لغرض معرفة المتقدم وامتحان مقابلة من عدة اساتدة معروفين لان نا لم يتم قبولنا ايام النظام السابق واللة سبحانة وتعالى يامر بالعلم ولصاحب الحكم الاجر والثواب وقل ربى زدنى علما وانا انتظر الاجابة ياسيدى وزير التعليم وبكل لهفة وشوق مع بالغ شكرى وتقديرى
ابو هبه
2009-08-10
ارجو واتمنى من وزارة التعليم العالي الغاء شرط العمر لاعطاء فرصة لمن لديه الرغبه في تحقيق حلمه في سبيل خدمة العراق وتحقيق اعلى مستوى من العلم
cc81r
2009-08-08
مجرد رأي اتمنى من وزارة التعليم ان تنصف اصحاب العطاء وتلغي شرط العمر فالدي لديه الرغبه والامكانيه العلميه فليسنح لع بأكمال دراسته وفق مقاييس معينه وهكدا يتطور البلد احبائي
بنت العراق
2009-08-07
اريد اسأل وزير التعليم كيف يحسب لنا العمر ونحن تركنا افضل الكليات في الثمانينات نتيجة ملاحقة الجلاوزة ولم نصحب معنا اي وثيقة لاننا فررنا بجلدنا وبعد السقوط مباشرة اكملنا الدراسة واليوم نواجه ظلم اخر وحرمان ثاني كما حرمنا سابقا ان نحاسب على العمر هل هذا جزاء من وقف بوجه الظلم هل يجازى لانه قضى عمره لمواجهة الاستبداد مالكم كيف تحكمون؟
Abo Ali FIEE
2009-08-06
باسمه تعالى ان الخبرة العمليه لاي خريج تعين البحوث الوافعية الهادفه فانخراط دارس الدراسات العليا لنيل تلك الشهادات كسب عملي كبير لاطلاع الطالب على معلومات وخبر مرت به اثناء عمله خاصة في الامور الهندسية والطبيه وحتى الحسابية والتدريسيه فأرى عدم تحديد العمر الا كأحد الشروط وفي حالات خاصه ان الشهادات الفخريه والتفديريه تعطى للبارزين في نتاجهم العملي مما يستوجب المرونة في هذا القرار وتطويره؟
زينة
2009-08-05
الأدهى من كل ذلك فان وزارة التعليم العالي شملت السجناء السياسيين وذوي الشهداء بشرط العمر مع وجود قانون صريح يؤكد عدم شمولهم بشرط العمر
عراقي مظلوم ومهجر وووووو
2009-08-04
اخوان اني مطلع على ناس بالخارج كملو الدراسات العليا وهم بعمر السبعين , والمهم والاهم من كل هذا هو مطالبتنا بمطابقة الاختصاص ونحن ندرس في مجال لاتوجد به دراسات اولية , يعني الي فتحو هذا المجال مايفتهمون بس وزارتنا تفتهم . لذا من خلال موقعكم نناشد الوزارة بدراسة موضوع المطابقة والاختصاص النادر . وشكرا
Army
2009-08-04
لا احد ينكر ضرورة تحديد شرط العمر في القبول للدراسات . لكن لنكون منصفين مع الذين لم تسنح لهم الظروف الصدامية وحزمة من القرارات الباطلة للقبول في تلك الفترة للدراسات العليا.وكيف كان يتم القبول وعلى اي اساس. السجناء والمعتقلين السياسيين لو تقدموا للدراسات العليا في زمن صدام هل يقبلون؟ لقد تقدمت للدراسات اكثر من مرة وفي كل مرة اواجه الرفض فيها بداً من هل انا مشترك في يوم النخوة ؟كلا اذن لن تقبل للدراسات. هل دفعت مبلغ الرشوة ؟كلا لن تقبل ماهي درجتك الحزبية؟مستقل لن تقبل وغيرها كثير اذن
هشام العجيلي
2009-08-04
شرط العمر الغي العام الماضي وكوني مطلع على صيغة القرار وتوقيت صدوره فقد جاء حفر وتنزيل لاناس معينين من جهة ومن جهة اخرى جاء في نهاية فترة التقديم مفاجئا للكثيرين ممن لديهم الرغبة لاكمال دراستهم من الذين حرمو ايام النظام السابق . نرجو ان يعطى هولاء فرصة اخرى وليكن من بيده امر في ذلك ان ينفذ من غضب الله ويتجنبه ويتقي دعاء المظلوم
حسن حسين
2009-08-04
نتمنى ان يكون في وزارة التعليم العالي من يقرا او يسمع لنداءاتنا فيعطى هولاء فرصة ثانية بالغاء شرط العمر او رفعه الى 45 للماجستير و50 للدكتوراة
النجفي
2009-07-31
لعبة قذرة الغي هذا القرار العام الماضي لسبب واحد فقط هو السماح بقبول المالكي لدراسة الدكتوراه و قد اعيد شرط السن هذا العام بعد انتفت حاجته منه و يمكنكم التاكد بملاحظة اسم المالكي ضمن المقبولين هذا العام
حمودي البغدادي
2009-07-31
بالنسبة الى شرط العمر الغي العام الماضي وكوني احد طلبة الدكتوراه في احدى الجامعات فان الغاء شرط العمر العام الماضي جاء في نهاية فترة التقديم مفاجا مما اتاح للعديد من كبار السن "من المحسوبين او المتعاطفين مع البعث والنظام السابق" من الاستفادة منه وكان هناك تنسيق مع الوزارة وتم قبولهم واستبعاد الكثير من الكفاءات واعرف شخصيا طالبة من كربلاء معدلها عال جدا تم استبعادها كي يكون مجال لازلام البعث والمتعاطفين معهم لذلك يجب ملاحظة قرارات الوزير ربما يصدر عنه قرار مفاجى لتسهيل قبول البعثيين
حيدر صباح
2009-07-31
اتمنى ان يكون ادنى معدل للقبول 60 او على الاقل قناة التقديم على النفقة الخاصة تطلب معدل 60 لأتاحة الفرصة للتقديم
د.سلام عبد الزهرة الفتلاوي
2009-07-30
بسمه تعالى عمي شنو فائدة الشهادات العليا في العراق الحاضر مو اكو 2 من اصدقائي حاملين للماستر ويعملون في قهوة والشهادة معلقة على الحائط بس خسارة افلوس لو يجيب تزكية من العميل المطلق على مود يعينة العجيلي لو والله تخصصة ما نحتاجة وهم خطية ساكنين في النجف بالصبح ينشون ذبان وبالليل بالقهوة والحمد للله
ali wahed
2009-07-30
اطلب العلم من المهد الى اللحد شكر جزيلا لموقع براثا اما لصاحب الموضوع فان مزيدا من الشروط ستوضع ومنها شرط الدراسة النادرة التي لاتوضع على طلبه البعثات لانهم من اقارب اساتذة الجامعات فان هذا الشرط المضحك والعجيب اضافه الى كونه مستحيلا فكيف ناتي بدراسة نادرة ونحن اخذنا شهادتنا من العراق والوزارة تضع شرط اخر هو تطابق الدراسة مع البكلوريوس فبذلك لن تستطيع ان تقدم . انها حرب نخوضها ضد حثالات التعليم العالي فدول اخرى تفخر بعدد الطلاب الراغبين باكمال دراستهم ونحن نضع شروط كارتونية ومستحيلة ولي عوده
ابو علي
2009-07-30
وجهة نظر: من عدة نواحي لاتوجد مشكلة ابدا في ان يكمل الطالب دراسته في اي مجال في اي عمر كان ..وانا اشجع على ان يكمل هؤلاء دراستهم سيما انهم يتنافسون حالهم حال الاخرين للحصول على مقعد دراسي ..وانا اشعر بالفخر حين ارى الطالب مهما كان عمره يقرر ان يدرس اكثر ويطور قابلياته العلمية ..واقف اجلالا لهكذا طلبة يحبون العلم اتمنى من الوزارة حقا ان تتنازل قليلا عن حساباتها الدقيقة فهؤلاء مواطنون تكسب الوزارة حب الشعب بكل شرائحه في حالة رفعها سقف العمر اكثر..اسال الله تعالى ان يسهل اموركم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك