ذوو ضحايا سبايكر يقتحمون مبنى البرلمان ويضرمون النار داخله بعد كسر ابوابه وهناك اصابات “ديلي ميل” : نبيل العوضي مول “داعش” بملايين الدولارات أثناء عمله ببريطانيا بالفيديو...سبحان مغير الأحوال من حال الى حال: أحد شيوخ مملكة آل سعود : تنظيم “داعش” يعدّ حرباً على الله ورسوله..والمنتمون إليه “ملاحدة زنادقة” ! مجلس النواب يعقد اليوم جلسته لتشكيل اللجان الدائمة وتسمية اعضائها داعش يخلي مقراته في الموصل خوفا من استهداف الطائرات الامريكية لها في سباق الموت العراقي: بغداد أولا، الموصل ثانيا كركوك ثالثا بصورة واحدة فقط .. التداول السلمي للسلطة في ترکيابين گول واردوغان العراق.. مقتل الف و420 شخص في شهر آب الماضي معقولة..؟!..السعودية: سجن 17 شخصا بتهمة السعي للقتال في العراق وتمويل الارهابيين رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال يجتث رئيس أمناء شبكة الاعلام العراقي ويعين الرفيق علي الشلاه بدلا عنه!

الى السادة المسؤولين التماس من طالب دكتوراه في الصين

الى السادة المسؤولين التماس من طالب دكتوراه في الصين
الى السادة المسؤولين التماس من طالب دكتوراه في الصين
القسم: انت والمسؤول
عدد القراء: 84,842
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

بسم الله الرحمن الرحيم((وقل اعملو فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون))السيد رئيس الجمهوريه المحترمالسيد رئيس الوزراء المحترم المحترمالسد رئيس البرلمان العراقي المحترمالسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترمالسيد وزير الخارجيه المحترمالسيد مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافيه المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع / التماس استنادا للفقره الثانيه من الامر الوزاري ذي الرقم 4610 والصادر بتاريخ 14- 4 2008 والموقع من قبل دولة السيد رئيس الوزراء بصفته وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي وكالة، و الفقره الثانيه من كتاب دائرة البعثات والعلاقات الثقافيه ذي الرقم 3703 بتاريخ 16- 4 – 2008 والموقع من قبل السيد المدير العام لدائرة البعثات الثقافيه والمرفقه ادناه، والتي تقضي بان"يكون مبلغ الدعم المالي لطالب الزماله الدراسيه بما يساوي راتب طالب البعثه في ذلك البلد" من خلال ما تقدم نجد ان نص الفقرتين اعلاه واضح جدا ولايحتمل التأويل، علما انه بموجب الفقره الثامنه من قانون الخدمه الجامعيه والتي تقضي " يستمر صرف مخصصات الخدمة الجامعية خلال العطل والإجازات الاعتيادية والمرضية وإجازات الوضع و الايفادات الرسمية. ويمنح نصف الراتب مع نصف المخصصات لإجازات الأمومة وللمجازين للدراسة داخل وخارج العراق وللمتمتعين بالبعثات الدراسية والزمالات في الخارج" ،الا ان المسؤولين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرروا خصم الرواتب التي تدفع لطلاب الزمالات في العراق بموجب سلم الرواتب الجديد من مبلغ الدعم المالي المقرر دفعها على النقيض مما هو معمول به مع طلاب البعثات الدراسيه حيث انهم يستلمون رواتبهم في العراق بموجب سلم الرواتب الجديد ورواتبهم في الدوله المبعوثين لها ، وهذا مايتنافى مع مبدأ المساواه التي اقرها الامر الوزاري اعلاه ، لذا نرجو من سيادتكم حل هذا الاشكال مع فائق شكرنا وتقديرنا واحترامنا ...

مرتضى موزان ابوالليلطالب دكتوراه\جامعة ووهان\الصين


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-25 من 60.
دريد

السلام عليكم
دريد يحيى حاصل على شهادة الماجستير في الحاسبات وارغب اكمال الدكتوراه واسال الطلاب في بيلاروسيا هل ينصحوني بالتقديم للدراسة فب بيلاروسيا ام استونيا
وكيف احصل على القبول في بيلاروسيا وماهي التكاليف
مع جزيل الشكر

المعذب

انا تم اعلان اسمي مشمولا بالبعثات الدراسية لاكمال الدراسة خارج العراق و لقد اكملت كل الاوراق الرسميةالازمة لذلك ولقد مضت اكثر من سنة ولم يضهر اي شي يخدمنا فنطلب من السادة المسؤلين النضر في هذا الامر

حيدر الخفاجي

الواضح من كلامكم ان وزير التعليم حاله حال الحزب الاسلامي الذي ينتمي له يسعى جاهدا للاطاحة بحكومة المالكي ليجعلكم تترحمون على صدام المقبور ودعمه للطلبة انذاك من اعوانه والمالكي حاير بعودة الكفاءات والاخ الوزير يطرد ويجوعكم حتى تطلبون اللجوء السياسي ويكولك شوف البعثيين هواي اشرف قبح الله وجه هل الوزير والبعثيين والى جهنم الله يحشره وياهم

الخفاجي طالب بكلوريوس هندسه مدني في المانيا

سلام وتحية الى كل الأخوه أصحاب التعليق
و أرجوا من الأخوه أن يحاولوا مثل ما دا أحاول أنا أيضا أن نوصل صوتنا للمسؤلين ويكن أفضل حسب تصوري لو كان عن طريق السفاره
مع العلم أني أحاول صار أكثر من سنه من أجل دعم بسيط أحصل ولاكن بدون جدوا
وكان جواب الملحقيه أنه
أنا طالب بكلوريوس والوزاره تدعم فقط الماجستر والدكتوراه
ولكن وبالله عليكم
هل هذا أنصاف
وخاصتا أنوا أنتوا دا تشوفون أنه كلها تخذ دعم مادي وبدون نقاش
السعودي 1350 يورو شهريا أبتداءا من كورس اللغه اليمني بحدود ال 400
العراقي لا شيء

د حسام وهاب صاحب

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة للجميع
اخواني وزملائي طلبة الزمالات والبعثات والنفقة الخاصة:
لسوء الحظ انني اكتب لكم ولطالما ترددت بان اكتب على مواقع خارجية لعل وزارة التعليم العالي ترد علينا نحن طلبة الزمالات في اليونان وللاسف لم نحصل على جواب فبينما نحن نرسل الكتاب تلو الاخر لنحصل على دعم مادي اضافي تفاجئنا بان الوزارة قد قررت خصم 50% من مخصصاتنا واملناكبير بوكالة براثا لرفع الظلم فهنا الاضرابات على قدم وساق بسبب غلاء المعيشة فكيف بطالب الزمالة المغلوب على امره حسبنا الله ونعم الوكيل

عبدالله

اخينامرتضى كلامك غير صحيح بان طالب البعثة يستلم راتب من العراق انا طالب دكتوراه في بريطانيا وتم قطع راتبي في العراق,لذا ارجو التوضيح

الطلاب الدارسين على نفقتهم الخاصة

اذا كان طلبة الزمالات والبعثات هذا حالهم المأساوي نسال المسؤولين الكرام كيف حال الدارسين على النفقة الخاصة بعد صدور هذا القرار وهم يعتمدون كل الاعتماد على راتبهم
امامهم حلين احلاهما مر اما ان يتركوا ويعودواويرموا الاموال التي صرفوها في الشط
او يتركوا عوائلهم للجوع والحاجة حتى ياتوا لهم بالدكتوراه ما رايكم ايها السادة الكرام وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته

عمار البيضاني

السلام عليكم ارجوا من مدير الوكاله ايصال صوتنا الى المسوولين لاني اعلم انه يستطيع ذلك والتوفيق من الله سوف اتكلم عن حالتي وهناك حالات كثيره مثلي اني ساكن منطقة الدوره في بغداد مع عائلتي المكونه من 20 نفر وقد هجرنا من المنطقه وقام الارهابيون بتفجير بيتنا ثم ارتحلنا واجرنا في منطقه اخرى والله رزقني الدراسه في الهند وان راتبي في العراق اعطيه لوالدي ولاخوتي ليساعدهم في ايجار البيت والمعيشه وان الدعم المالي الذي استلمه سابقا من الملحقيه الثقافيه استعين به لسد احتياجاتنا انا وعائلتي ودراستي ولله الحمد

طلبة الزمالات - جامعة تشونغ شنغ

بسم الله الرحمن الرحيم

ان قانون الخدمة الجامعية الجديد قد اعطى لطالب الزمالة نصف الراتب وونصف المخصصات بعد ان كان يستلم راتب كاملا في العراق بموجب القانون السابق وعقود الكفالة الموقعة من قبل ذوينا مع جامعاتنا ، بمعنى انه تم استقطاب من رواتبنا في العراق مبالغ تتراوح بين 750 الف الى 1000 مليون دينار عراقي , اي ما يعادل 700 دولار الى 1000 دولار(حاليا) , علما ان سعر صرف الدولار في تراجع مستمر فربما يكون هذا المبلغ اكثر بعد ايام او شهر , فاذا كانت وزارة التعليم العالي فعلا تريد ان تعوضنا بغض النظر عن مساواتنا مع طلبة البعثات اذن عيلها ان تدفع لنا هذه المبالغ مضافا اليها مبلغ الدعم المالي السابق (300 دولار) , او بتعبير اخر يجب ان يكون مبلغ الدعم المالي الجديد يتراوح بين 1000 دولار الى 1300 دولار بغض النظر عن صنف دولة الدراسة.
او بقاء الحال كما كان سابقا باعطائنا راتبا كاملا في العراق وبقاء مبلغ الدعم المالي السابق وربما يكون هذا المقترح افضل لانه يحمينا من مسألة هبوط سعر صرف الدولار عالميا.

طلبة الزمالة الصينية-جامعة تشونغ شنغ

احمد الحلفلي

اخوان اكو برنامج اسمه خلي نسولف...اذا واحد يقدر يتصل بيه ...لان البرنامج ممكن ان يتصل بمدير البعثات على الهواء مباشره ويتصل بيكم ليكون الكلام وجه لوجه....اذا تبقون بس تكتبون ما واحد يسمع لكلامكم...الله يكون بعونكم...والله بدينه نخاف الظاهر الي يطلع بره ما احد يسال عليه......!!!!!

مهتم

الاخ سلام العراقي
جميع الطلبة في الخارج مرتبطين بكفالات تساوي اضعاف المبالغ التي تقوم بصرفها
واذا قرر الطالب طلب اللجوء فهذا حقه الشرعي
و الدولة تاخد حقها
الافضل بك مطالبة الوزراء بتقديم كفالات فبل سغرهم و هروبهم مثل راضي الراضي و علي الشمري الذين تم ايفادهم و طلبوا اللجوء السياسي و الدولة كلشي ما حصلت من المبالغ المصروفة على ايفادهم
طلاب الزمالات ليسوا مجرمين انهم اناس ينحتون في الحجر للحصول على شهاداتهم و يستحقون كل الاحترام
و للعلم لست طالب بعثة و لا زمالة

طلاب الزمالات الدراسيه

شر البلية مايضحك

تصوروا انه وحسب ادعاء مدير البعثات والعلاقات الثقافيه انه لايعرف حتى بالقرارات والتعليمات التي وقع عليها والتي تتعلق بالدعم المالي لطلاب الزمالات فاذا كان الحال كذلك وهو كذلك فكيف له ان يعرف بمعاناة طلاب الزمالات ، الاخ بوادي ومايجري في دائرته خلف الكواليس بوادي اخر...
صح المثل الذي قال " عرب وين وطنبوره وين "

طالب دكتوراه محمد كامل

على وزارة التعليم العالي ان تتخذ قرارات تدعم طلبة الدراسات العليا اينما كانوا فكل دول العالم وحتى الفقيرة منها توفر دعما ماليا جيدا لطلبة الدراسات العليا , ومن وجهة نظر قانونية لا يحق للوزارة بعد ان منحت الدارسين في الخارج اجازة دراسية براتب تام وفق امر وزاري واداري ان تعدل عن هذا الامر بعد ان تجاوز الطالب نصف فترة دراسته , في هذا ظلم كبير, ادعوا الوزارة الكريمة ان تعدل عن هذا القرار وتوفر للطلبة دعم مالي يليق ببلد مثل العراق , فالطالب العربي والاجنبي ليس افضل حالا من العراقي . والحمد لله

كاظم العقابي

لماذا هذا التاخر من طلبة الزمالات في قبول دعوة للاعتصام امام السفارات العراقية في روسيا والصين والهند اكرر ايميلي لمن يرغب بالانضام والاتصال على الايميل التالي
kazimh1988@gmail.com

طلبة الزمالات الصينية

الى الأخوة الزملاء في روسيا
نرجو تزويدنا بأيميل تابع لكم لغرض التنسيق معكم في هذا الموضوع
مع التقدير
اخوانكم في الزمالة الصينية

طالب عراقي من الهند

السلام عليكم
ايعقل هذ ا يابناء العراق ان طلاب الزملات من ماجستير ودكتوراه يعيشون تحت خط الفقر في الغربة والله لن نسكت على الظلم والظالمين سواء اكانت ملحقيات ثقافية متقاعسة عن عكس صورة معيشة الطلاب او عن الدائرة الثقافية نحن لحد الان نطرق ابواب المسوولين العراقيين وصحافتنا ولكن اذا استمر هذا التهميش والله سنتصل بقنوات تلفزة عالمية ونطالبها بنقل صورة اعتصامنا ومدى التمادي اللاخلاقي الذي وصلت دائرة العلاقات بالتعامل به معنا
وان لم ينفع ذلك نتصل بمنظمات انسانية لتتبنى تكاليف نقلنا للعراق

طالبه الدكتوراه اخلاص خضر

الى الدكتور كاظم العقابي ايميلك ليس صحيحا ارجو اعطاءنا الايميل المضبوظ وشكرا لوكاله براثاعلى نشرها للحقائق ومعاناه طلاب الزمالات

عبدالرحمن الموسوي/جامعة واشنطن

انااضم صوتي لجميع الاساتذه والطلبة الافاضل وخاصة في الصين ,روسياوالهندوذلك لكثرة عددهم من جهة وقلة الدعم المالي الذي يحصلون عليه من جهة ثانية,كذلك قرأت كل المقترحات المطروحةمن قبيل الاعتصام وايصال الشكوى للشيخ جلال الدين الصغيراوالاتصال بفضائية معينة اتمنى ان يكون موقفهم موحداتجاه سياسية تتبعهاوزارة التعليم العالي ومحاولة لالغاءكل القرارات والقوانين التي اتخذت عندماكان د.سامي المظفروزيراوالذي حاول بناءالنظام التعليمي-الاكاديمي لكن يبدوان ثقافة البعث لازالت موجودة عندبعض المسؤولين ولاينفع السكوت.

طلبة الزمالات في الخارج

نشكر وكالة براثا على نشر التماسنا وجميع تعليقات.
وبعد مرور عشرة ايام على نشر هذا الموضوع لكن مع الاسف الشديد لم يصل الينا اي جواب اورد او توضيح من دائرة العلاقات الثقافية والبعثات لذا نرجو من السيد رئيس تحرير وكالة براثا المحترم ان يوصل هذا التماس الى الشيخ جلال الصغير لاننا نعرف عنه دفاعه عن حقوق المظلومين من خلال متابعاتنا لخطبه في صلاة الجمعة و جلسات البرلمان

هذا ولكم فائق الشكر والتقدير

عن طلبة الزمالات في الصين والهند وروسيا

طالب الدكتوراه بايش جبار زيارة

قرات معاناة اخوتي وزملائي طلبة الدراسات العليا ( الزمالات ) واني اضم صوتي الى صوتهم , ولكن لو تعلمون معاناتنا نحن طلبة الدراسات العليا الدارسين على النفقة الخاصة ( دكتوراه) , ونحن على ملاك وزارة التعليم العالي , الوزارة قررت منحنا نصف الراتب ونحن ندفع اجور الدراسة والمعيشة والسكن والنقل وتعلمون غلاء المعيشة في كل العالم ولدينا عوائل واطفال في بغداد كل هذا على الراتب فقط ومع هذا قرروا بدون دراسة وتروي منحنا نصف الراتب .يامسؤلين ساعدو الطلاب الدارسين في الخارج وشوفوا الدول الفقيرة شلون تساعد طلابه

كاظم العقابي

نداء عاجل الى جميع طلبة الزمالات في الصين والهند وروسيا نظرا لعدم اجابة مديرية البعثات على التماس الطلبة والشكوى الموجهة اليها وهذا يدل على مدى تجاهل السيد مدير البعثات لطلبة الزمالات وكانه يحكم بدون ان يسئل وكأن طلبة الزمالة لامكان لهم في هذه المديرية ارجو الاتصال على العنوان ادناه لتحديد موعد للاعتصام امام السفارات العراقية في الهند والصين وروسيا وكل طالب يرغب ارجو ان يرسل ايمله للتواصل معه لتحديد موعد الاعتصام وشكرا والحق الذي لايطالب به احد يضيع
kazim1988@gmail.com

طلاب زمالات الهند

اقسم بالله العظيم اذا طبقتوا القرار سوف جميعا لم نستلم مبالغ الدعم ونرجع جميعا الى العراق خاصه نحن وقعنا عقد مع وزاره التعليم باننا سوف نستلم كامل الراتب والمخصصات لماذا الان نص الراتب والمخصصات نرجع كلنا وكل التكاليف السفر على الوزراه وسوف نتصل بقنوات فضائيه مشهوره ونفضحكم بها امشوا عدل احسنلكم واعذر من انذر

طلاب الزمالات الدراسيه

هل هزلت وبان هزالها

هل هزلت وبان هزالها بحيث إن مدير البعثات والعلاقات الثقافيه في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يريد من طلاب الزماله الدراسيه في الصين ان يدفعوا له غرامه ماليه لا لشئ الا لكونهم طلاب زماله دراسيه حسب تعليماته الغير مدروسه والتي ان دلت على شيء انما تدل على ..........




فبموجب تعليماته التي بعثها الى جميع الملحقيات الثقافيه العراقيه في السفارات ومنها الملحقيه العراقيه في الصين يتبين انه، اولا: يريد ان يخصم راتب طالب الزماله الذي يدفع له بالعراق حسب سلم الرواتب الجديد وهو حسب قانون الخدمه الجامعيه (نصف الراتب)، وثانيا: يريد احتساب الصين (دوله فئة ج) علما انها( دوله فئه أ) بموجب كتاب وزارة الخارجيه المرقم ح /3/501/13139 في 15/7/2007
، وثالثا:يريد خصم المنحه الماليه التي تدفعها الدوله الصينيه وهي 200 دولار تقريبا .

بمعادله بسيطه ان راتبي بالعراق بموجب سلم الرواتب الجديد هو650 $تقريباو بما ان الصين هي (دوله فئة ج حسب اجتهاده الجديد) فهذا يعني ان الدعم المالي هو 750 $
اذن : 750 $ - 650 $ - 200$ = (- 100$)
اذن يجب ان ادفع للسيد مدير البعثات 100$ شهريا غرامه ماليه لانني حسب اجتهاده ((مجرم)) وليس طالب علم


قرة عينك واذا تريد فرض غرامات جديده او تريد زيادة الغرامات لاتعب نفسك فقط ارسل لنا تعليمات جديده

طالب زماله دكتوراه

السلام عليكم
يجب ان نوحد مواقفنا ونتصل بكل صغير وكبير في الدوله لحين ازالة مثل هذه القرارات الجائره واذا لم ينفع سوف نعتصم امام السفارات العراقيه واذا لم ينفع نرجع الى العراق اشرفنه ولا نبقى في الحاله التي نحن فيها (نحرق بروحنا لما نلاقيه من الظلم). ونحن تعاقدنا مع وزارة التعليم وخرجنا من العراق ليس على اساس هذه القرارات الجديده. يردونا نصبح كما كنا في زمن النظام البائد اي عراقي يطلع لازم يشتغل ويذل نفسه حتى يحصل على لقمة العيش (اقسم لو يفتح لي عن بصري ضاق عليكم مصدري وموردي)والسلام الى كل شريف

طالب زمالة

الى السيد مدير البعثات المحترم

هل تعلم ان طالب البعثة حاليا لدية راتب بالعراق مساوي لراتب طالب الزمالة في العراق بموجب سلم الرواتب الجديد وبموجب قانون الخدمة الجامعية؟!!!