الأخبار

مكتب العبادي يعلن نقل المسؤولية الأمنية لقضاء الكرمة المحررة إلى الشرطة المحلية في الانبار

1575 15:29:48 2016-05-30

 أعلن المتحدث الإعلامي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي نقل المسؤولية الأمنية لقضاء الكرمة المحررة إلى الشرطة المحلية في الانبار .
وقال الحديثي في بيان صحفي تلقت وكالة انباء براثا نسخة منه اليوم الأحد ، انه " استطاعت القوات العراقية الباسلة وباندفاع بطولي ان تنجز المرحلة الاولى من خطة معركة تحرير الفلوجة ، وتستعيد العديد من المناطق في شرق وشمال وجنوب الفلوجة ، وتحرر اهالي هذه المناطق من قبضة الارهاب ، وتقطع خطوط الامداد ، وسبل الدعم عن الإرهابيين في مركز قضاء الفلوجة من هذه الجهات ، وقد انطلقت المرحلة الثانية من خطة التحرير ، وتوشك على الوصول الى اهدافها ، وها هي القوات تتأهب لتحرير مركز الفلوجة لإنقاذ اهالي المدينة من ظلم وبطش وتجبّر الارهاب ، واعادة نازحيها الى مدينتهم ، حيث ستشارك في عملية الاقتحام قوات مكافحة الارهاب ، وافواج الرد السريع ، وشرطة الطوارئ في محافظة الانبار ، وابناء العشائر من محافظة الانبار عموما ، وابناء الفلوجة خصوصا ، وبإسناد من بقية القطعات العسكرية التي ستقدم الدعم والاسناد اللازمين في المناطق المحيطة بمركز قضاء الفلوجة " .
واضاف انه " قد تم نقل المسؤولية الأمنية لقضاء الكرمة المحررة الى الشرطة المحلية في الانبار ، وابناء المنطقة تساندهم قطعات الجيش بأمر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي " .
وبين ان " حماية وانقاذ المدنيين والحفاظ على سلامتهم هو اولوية قصوى للقطعات العسكرية ، ويعد في اعلى سلم اولويات العملية العسكرية في الفلوجة بناءً على تعليمات مشددة من قبل القائد العام للقوات المسلحة ، حيث تسعى قواتنا الى تجنيب اهالي الفلوجة مخاطر العمليات العسكرية التي تشن لتحرير المدينة من سيطرة الغرباء ، واعادتها الى اهلها ؛ لينعموا فيها بالاستقرار والعيش الكريم " .
وقال ان " الحكومة العراقية تتابع جهودها الحثيثة ؛ لتوفير الممرات والمخارج الآمنة للمواطنين في الفلوجة ، وحماية المدنيين ، والاهالي باعتبار انقاذهم هدفا اسمى للحكومة وللقوات المسلحة ، كما تسعى من جانب آخر ومن خلال الوزارات والجهات المعنية بالملف الاغاثي والانساني لتوفير مراكز الايواء والاغاثة في مناطق عامرية الفلوجة ، والمدينة السياحية ، وكذلك منطقة الخالدية ، وتجهيز هذه المراكز بالاحتياجات الاساسية الغذائية ، والطبية ، والانسانية اللازمة للنازحين من الفلوجة ، وبالتنسيق مع الحكومة المحلية في محافظة الانبار " .
واشار الى ان " الحكومة تدعو منظمات الاغاثة الدولية والاقليمية ، وجميع الهيئات الدولية الانسانية للإسهام في اسناد جهودها في توفير الاحتياجات الاساسية للنازحين ، وتأمين المتطلبات الانسانية لهم ، فضلا عن تأكيد الدعوة على اهمية مساهمة المجتمع الدولي ، والدول الاقليمية في دعم العراق لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة ، ولتسريع عودة النازحين اليها ، وعودة الحياة الطبيعية فيها ، وهذا الامر يشكل جزءا من التزام المجتمع الدولي القانوني والاخلاقي تجاه العراق ، خصوصا وان العراق يمر بأزمة مالية غير مسبوقة ، بالاضافة الى كون العراق يتصدى لمنظومة ارهابية دولية ، ويدفع خطر الارهاب عن معظم دول العالم والمنطقة ... فلا اقل من الوقوف مع العراق في الجوانب الانسانية والاغاثية والمالية في هذا الوقت " .
ولفت الى ان " الحكومة العراقية تعبّر عن ترحيبها بالدعم الدولي من خلال تبني الدول الاقتصادية السبع الكبرى تقديم مساعدات مالية للعراق مقدارها 3,6 مليار دولار ، وابداء دعمهم للحكومة العراقية في مجال مكافحة الارهاب ، ودعم جهودها في الحفاظ على وحدة العراق وسلامة اراضيه ، ودعمهم لجهودها في مواجهة الارهاب ، وتحرير المدن ، واشادتهم بالجهود التي تبذلها القوات العراقية ضد داعش ، وتأكيدهم على دعم الاصلاحات الحكومية ، وتؤكد الحكومة العراقية على اهمية الدعم الدولي ، واستمراره في مساعدة العراق في مواجهة الارهاب ، وتجاوز الازمة الاقتصادية " .
وقال إنه " اما في اطار جهود الحكومة لإعادة الاستقرار الى المناطق المحررة ، واعمارها فقد عقد مؤتمران لمجموعة دعم اعادة الاستقرار في المناطق المحررة في كل من بغداد وبرلين ، وبرئاسة مشتركة من العراق والمانيا " .
وتابع ان " الحكومة تعرب عن اسفها لاستمرار بعض وسائل الاعلام العربية بحملات التشويه والتحريض الطائفي التي لا تستند الى اساس من الصحة ، وتؤدي بالنتيجة الى خدمة اجندة داعش الارهابية ، وتجدد الدعوة الى ضرورة تحلي هذه الوسائل بمعايير المهنية ، والمصداقية الاعلامية ، وفي ذات الوقت تشيد بوسائل الاعلام العراقية ، وبالاندفاع الوطني للناشطين الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي بإسناد عملية تحرير الفلوجة " .

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك