الأخبار

العمليات المشتركة تعلن تفاصيل 24 ساعة قتال ضد داعش في الفلوجة

2804 17:52:40 2016-05-29

اعلنت قيادة العمليات المشتركة تفاصيل 24 ساعة قتال ضد داعش في الفلوجة، والتي اشظهرت تقدما للقوات العراقية.

وذكر بيان للقيادة ، ان قطعات قيادة الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي باشرت صباح يوم الأحد المصادف بالتقدم من منطقة الزغاريد والمختار بأتجاه منطقة الصقلاوية وقد وصلت القطعات إلى قرية أبو سديرة شمال الفلوجة ولازالت القطعات تتقدم.
واضاف ان قطعات لواء /24 فرقة المشاة السادسة الجيش العراقي باشرت بتفتيش محيط ناحية الكرمة باتجاه الغرب ومنطقة السجر قرية ( البو عودة – البو جاسم).
وتابع نقلا عن قيادة الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي منطقة السجر – الكرمة (ألمحور الشرقي) "شرعت قطعات قيادة الشرطة الاتحادية( لواء مغاوير الرابع-والخامس – وفوج من من اللواء  الآلي /1) مع قطعات الحشد الشعبي ( قوات بدر ) بالتقدم من منطقة السجر باتجاه الصقلاوية بالساعة 0945 يوم 2016/5/28، وحررت قطعات قيادة الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي (قوات بدر ) قرية البكارة ورفعت العلم العراقي فوقها".
وبين انه بالساعة 1330 وصلت قوات بدر (حشد شعبي ) والشرطة الاتحادية الى منطقة الصكر باتجاه الصقلاوية وتم تطهير قرية المختار باتجاه منطقة الصقلاوية.
اما المحور الشمالي لعمليات بغداد  لعمليات تحرير الكرمة والفلوجة فقد، باشرت محاور القيادة والقطعات الملحقة بها بالاشتراك مع قوات الحشد الشعبي، وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد ولليوم السادس على التوالي بالتقدم وتنفيذ الواجبات المحددة لها على المحور الشمالي، وكانت فعاليات القطعات خلال الـ (24) ساعة الماضية كما مدرج ادناه:
أ. محور قيادة فرقة المشاة السادسة:
تستمر قطعات الفرقة والقطعات الملحقة بها بواجب تطهير وتحرير المناطق باتجاه منطقة البوعودة مُنطلقة من مركز مدينة الكرمة، والتقت بقطعات فرقة المشاة الرابعة عشر عند جسر السجر، متزامنة مع عمليات تنظيف وتطهير الطرق والمباني الحكومية والدور من العبوات الناسفة والأسلحة، حيث تم العثور على (500) عبوة ناسفة ولاصقة في أحد المنازل، وتفكيك مضافة في جامع الرؤوف الرحيم، واكمال تطهير مركز شرطة الكرمة، والمكتبة العامة، ومقر ناحية الكرمة، وتطهير طريق بطول (4كم)، وتفكيك ومعالجة (26) عبوة ناسفة.
ب. محور قيادة فرقة المشاة الرابعة عشر:تستمر تشكيلات الفرقة من اللوائيين (52) و (53) في التقدم بمحاور مشتركة مع تشكيلات الحشد الشعبي: (كتائب سيد الشهداء، ولواء علي الأكبر)، وتكمل تحرير قرية البكارة، والتقدم باتجاه طريق العوينات، وتكبد العدو خسائر كبيرة بالأشخاص والمعدات، وكانت النتائج كمايلي:
قتل العشرات من إرهابي داعش وجرح (43) آخرين، وتدمير (6) عجلات للعدو، وتدمير منصتي إطلاق صواريخ، وتدمير أسلحة أحادية، ومفرزة هاون ومدفع (23ملم)، و(5) مدافع، وتدمير (27) موضع ومضافة للعدو، وتفجير ومعالجة (360) عبوة ناسفة، ومعالجة (5) قناطر مفخخة، وتطهير طريق بطول (5كم)، وتدمير عجلة مفخخة، و(8) دراجات نارية مفخخة.
ج. محور البوشجل: لواء الأول تدخل سريع ولواء المشاة (51)، تواصل قطعات منذ بدايات فجر اليوم بقطع معبر البوشجل بالكامل بالاشتراك مع تشكيلات الحشد الشعبي: (لواء العتبة العلوية، وسرايا عاشوراء) بالتقدم وادامة زخم المعركة غرباً، وتم تكبيد العدو خسائر كبيرة وكمايلي:
قتل العديد من عناصرداعشً، وتدمير (12) منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا، وتدمير عجلتين للعدو وقتل من فيها، وتدمير (3) مواضع ومضافة للعدو.
د. محور المقر المسيطر لمدينة الكرمة: تم تشكيل مقر مسيطر في مدينة الكرمة المحررة من دنس الإرهاب، يتكون من ضباط من الفرقة (14)، والشرطة المحلية، والحشد الشعبي، وباشر المقر بنصب السيطرات على مداخل المدينة ومخارجها، وفي الوقت نفسه يستمر فوج استخبارات واستطلاع قيادة عمليات بغداد بأعمال التطهير وتنظيف المدينة، حيث تم تطهير المباني الحكومية الرئيسية، وتم العثور على معمل تفخيخ متكامل يحتوي على مواد كيمياوية، وحزامين ناسفين، ومواد تدخل في عملية التفخيخ، وضبط وتفكيك عجلتين مفخختين احداهما (لوري قلاب مدرع) والثانية حمل كبيرة، فضلاً عن تنظيف الطريق العام المار بين قاطع الفرقة (14) وقاطع الفرقة الأولى تدخل سريع. وفتح مديرية شرطة الكرمة وتسليمه إلى الشرطة المحلية، وتهيئة بناية لتكون مقراً لهم، وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية للعوائل التي تم تحريرها من أيدي الإرهابيين، وتقديم يد العون لهم والذي زاد عددهم عن (1020) شخصاً.

   

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك