الأخبار

السيد الصدر يقرر الاعتكاف لمدة شهرين وايقاف اي عمل سياسي للتيار الصدري[موسع]

1764 17:48:36 2016-04-30

اعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاعتكاف في هذين الشهرين، وايقاف اي عمل سياسي للتيار الصدري.

وقال في كلمة اليوم من محافظة النجف "سالجأ الى الاعتكاف في هذين الشهرين اعلانا عن الرفض الكامل لاي نوع من انواع المحاصصة ورفضا لعودة الفساد والمفسدين واستنكارا للتقصير الذي صدر من بعض الطبقات الشعبية".

وقرر الصدر "ايقاف كل عمل سياسي في مفاصل التيار الصدري، الا ما كان لتاسيس تيار عابر للمحاصصة فقط لا غير، على ان لا يكون بواجهة تيارية فقط"، وان "اي وزير لا يمثلني وانا قلتها مرارا انه يمثل العراق ولم ارشح واحدا وسوف لن اشترك باي حكومة سابقة او لاحقة".

وتابع ان "اي وزير في الحكومة العراقية سواء من التكنوقراط او غيره هو ليس مرشحنا ولا يمثل الا حكومته"، مضيفا "اجد ان هناك كتلا سياسية متعاطفة مع الاصلاح الحقيقي ولعل على راسها كتلة الاحرار، لذا اجد من الضروري ان يقاطعوا الجلسات التي يكون فيها اي نوع من المحاصصة".
وطالب الصدر "المجاهدين الابطال البقاء في سوح الجهاد فذلك واجب وطني شرعي 

واتهم الصدر جهات سياسية "بمحاولة ذبح الارادة الشعبية المراقبة في اصلاح مافسد ومحاسبة المفسدين الذين تلاعبوا بقوتهم ولقمة عيشهم، فهم يردون ان يطفئوا نور الاصلاح بافواههم والشعب يأبى الا ان يتم نوره ولو كره الحزبيون فأن الشعب هم الغالبون". 

ولفت الى انه "منذ ان بدأ نور الاصلاح وبصيصه بالتوقد جمعوا امرهم ذات بينهم وكل حزب بما لديهم فرحون، ذلك الحزب الذي يريد فرض هيمنته وسطوته من خلال المحاصصة الحزبية والسيساية ليكملوا نهبهم وسرقاتهم كما عهدهم الشعب، منذ ان اخذوا بزمام الامور اجمعوا امرهم ان ينصبوا وزراءهم ومرشحيهم المتحزبين بعنوان التكنوقراط السياسية".

كما اتهم الصدر "ما اسماهم بعض حيتان الفساد من الوزراء بالبقاء في مناصبهم بعنوان تاريخهم الجهادي، واي جهاد يسوغ سرقة الشعب والتلاعب بمقدراته اليوم وفي جلستهم البرلمانية، هذه ان وجدت قد اجمعوا على واد الحركة الاصلاحية الحقيقة التي لا تريد انتقاما من احد ولا تريد كرسيا لاحد ولا تريد مساسا باحد تلك الحركة الشعبية المليونية التي تعاطف معها كل الشعب الا الذين يريدون علوا في الارض واستكبارا".

واضاف "ومن هنا يعلم الجميع انني لم ولن ارضى بهذه المحاصصة المقيتة كاي فرد من افراد الشعب الذين اخذوا على عاتقهم استرجاع الحقوق المسلوبة فاني في خانة الشعب ولن اجالس اي سيساسي مهما كانت مطاليبه دون الاصلاح الجذري الحقيقي ومن هنا يعلم الجميع اني ومن معي سوف لن نشترك في اي عملية سياسية فيها اي نوع من انواع المحاصصة السياسية الحزبية ولو بعنوان التكنوقراط فارادة الشعب اعلى واهم". 

وشدد الصدر "سوف لن اسمح لهم بذلك اذا الشعب اعانني على ذلك".

وتابع الصدر "ليعلم الجميع ان ثورتنا سلمية الى النهاية وهذا ما زاد الخوف في قلوب عشاق المحاصصة مع شديد الاسف، لكني لا اريد تحميل الشعب ما لاطاقة له به فكفاه دماء وقتلا وتشريدا وعودة الى نقطة الصفر التي قد تكون نقطة اللاعودة".

وقال "لا يسلم الشرف الرفيع من الاذى حتى يراق على جوانبه الدم، لكن اي دم عراقي شريف لكي اكون المسبب بفتنة داخلية شيعية شيعية، او سنية شيعية، وهكذا فان اتباع الفساد سوف لن يتورعوا عن قتل اي عراقي يريد ازاحتهم عن كراسيهم فان وجودهم المعنوي والمادي والحزبي من بقاء هذا الكرسي فقيمته الصفر بل ادنى بدونه". 

واوضح ان "الشعب اذا اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر وسيغير الله مابقوم اردوا التغيير الحقيقي وفي كل ذلك الشعب هو المعني الوحيد لا غيره باختيار مصيره، فاما بقاء الفاسدين والمحاصصة واما اسقاط الحكومة برمتها ولا يستثنى من ذلك احد، لكي لا تكون هناك فتنة واتفاقات خارج ارداة الشعب او ارادة المراجع والعلماء والحكماء وذوي الراي".

وتابع انا "اليوم اقف في خانة الشعب ايضا لا غير واقاطع كل السياسيين الا من اراد الاصلاح الحقيقي بكل شفافية وصدق اقف منتظرا الانتفاضة الشعبية الكبرى والثورة الشعبية العظمى لتوقف زحف الفاسدين عسى الله ان يجعل من امرهم فرجا ومخرجا اذا اراد الشعب ذلك التوفيق".
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك