المقالات

النائب ظافر العاني والضخ الطائفي المتهافت

2452 18:37:41 2016-02-13

ليس لي عداء مع أي سياسي في العراق. فهم في واد وأنا المواطن البسيط في واد آخر.ولكن جعلني الله محبا لوطني ، وأشعر بالقلق عليه من الخطابات غيرالمسؤولة التي من شأنها دق إسفين بين مكوناته لغرض التمهيد لتقسيمه إلى دويلات خلافا لإرادة مكوناته التي عاشت فيه لآلاف السنين ولم أدافع هنا عن أية حكومة عراقية تكونت بعد الإحتلال هذه الحكومات التي خيبت آمال الشعب، ولم تلق بالا للمخاطر التي كبرت وتوسعت بمرور الزمن، ففتحت أبوابه على مصاريعها ليدخل منها كل من هب ودب في شؤونه، ويضيف سلبيات أخرى إلى السلبيات الكثيرة التي خلقتها الطبقة السياسية على مذبح شهواتها، ومصالحها الأنانية الضيقة حتى يبقى أصحاب الدار في صراع دائم في دولة ضعيفة لاتقوى حتى على الدفاع عن نفسها، ويسهل من خلالها إختراق الجبهة الداخلية نتيجة خطابات السياسيين الضيقي الأفق والحكمة والذين يغريهم الخطاب الطائفي في كل مرة يظهرون على شاشة إحدى الفضائيات التي يرقص أصحابها طربا لكل نكسة أو تراجع تلم بالوطن.

فيستضيفونهم لغرض الهدم والتشكيك في كل شيئ لإيقاف كل تقدم يطمح له المواطن العراقي الذي أتخمته الخطابات المغرضة والمحرضة على الفتنة. والتي تعتبر من أمضى وأشد الأسلحة ضررا في تمزيق اللحمة العراقية. ولا شك إن كل مواطن عراقي واع يحب تربة أرضه ، ويحرص على وحدته ومنعته وبقائه قويا متماسكا يسير بخطى حثيثة إلى الأمام يستهجن كل حديث طائفي من أي شخص صدر لأنه يضع الوطن في مهب الريح، ويؤدي إلى سفك الدماء البريئة، ويعرض سفينة العراق لأفدح الأضرار وخاصة في هذا الظرف الخطير الذي تهب فيه رياح عاتية سوداء تستهدف العراق وشعبه وحضارته ووجوده متمثلة بالقوى الداعشية الظلامية التي آستباحت كل المحرمات، ولمس العالم برمته أفعالها الإجرامية المشينة المعادية لكل القيم الأخلاقية والإنسانية التي تركت آثارها الكارثية على المناطق التي آستولت عليها ونشرت فيها نهجها الظلامي البغيض. وحين يضخ نائب في البرلمان حديثا طائفيا كريها ممجوجا لسنين طويلة إلى هذا الحد المتهافت وفي هذا الظرف حيث العراق محاط بحكام تفتحت شهيتهم على شن حروب طائفية بالوكالة بحجة نشر الديمقراطية وبينها وبين الديمقراطية ماصنع الحداد دون أن يراجع نفسه يوما. ويتغاضى عن عواقبها الوخيمة يضع نفسه بين خيارين لاثالث لهما فهو إما أن يعاني من نقص في عقله ، وإما إنه مع هؤلاء الدواعش روحا وفكرا وتوجها وإن لم يصرح بذلك. وظافر العاني ومعه عدد من السياسيين الذين على شاكلته في مجلس النواب صار لهم القدح المعلى في ضخ الخطاب الطائفي الذي يجب أن يستنكره ويرفضه كل عراقي له غيرة على شعبه وتراب وطنه. وهؤلاء السياسيين الذين يسوقون مثل هذا الخطاب الكريه والممجوج يتصورون وهم واهمون إنه الطريق الوحيد الذي سيبقيهم في مناصبهم التي صارت بالنسبة لهم أثمن من الوطن من خلال إصرارهم على هذا النهج لأكثر من عقد من السنين. وحين يحزمون حقائبهم إلى عواصم الدول المحرضة لايستهويهم سوى هذا الحديث ، وعرض المظلومية الوهم التي يصدقها العقل البدوي الأجلف والجامد بسرعة البرق. فانعكست آثاره السلبية على مجمل الساحة العراقية. 

لقد استضافت محطة الشرقية النائب في البرلمان الذي ينتمي إلى جماعة ( متحدون ) ظافر العاني ليلة 1/2/2016 لأكثر من نصف ساعة . وكل حرف نطق به كانت تنبعث منه رائحة الكراهية والطائفية بامتياز وقال في بداية حديثه عن أحداث المقدادية بالحرف الواحد: (إن ماحدث في مدينة المقدادية قد تجاوز التطهير العرقي، والإبادة الجماعية.) وهذا الكلام كذبه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم جملة وتفصيلا في مقابلة أجرتها معه محطة الميادين الفضائية.

وقال أيضا (إن الحكومة الحالية أغلقت بغداد في وجوه اللاجئين من أبناء الرمادي وتكريت. وإن الذين دخلوا فيها مطاردين ويتعرضون للقتل والإبادة.!!!) وهذه كذبة أخرى خطيرة أضيفت للكذبة الأولى وظافر العاني يعلم تمام العلم إن بغداد والنجف وكربلاء والكوت والناصرية قد إستقبلت مئات العوائل النازحة وقدمت لهم المساعدات الممكنة وهذا واجب كل مواطن عراقي نحو أخيه. لكن ظافر العاني لم يذكر هذه الحقيقة لأن دمه تشبع يالروح الطائفية ، وأصبح أسيرا لها وسيبقى أسير هواجسه الطائفية مادام حيا. 

لقد اتخذت الحكومة بعض الإجراآت الأمنية عند جسر(بزيبز) خوفا من تسلل بعض الإرهابيين وهذا عمل إجرائي تقوم به أية حكومة في العالم وهي تتعرض لهذه الغزوة الهمجية الداعشية التي يحاول أفرادها التسلل بكل الطرق التحايلية الممكنة للفتك بالمواطنين الأبرياء.وحين تقوم الحكومة بهذا الإجراء يملأ هذا الشخص ومن على شاكلته الدنيا زعيقا وصراخا بأن (الحكومة الطائفية تحارب أهل السنة.).

وحين يتسلل إرهابي بين صفوف المواطنين ويفعل فعلته النكراء بقتل مجموعة من الأبرياء يصرخون (إن الحكومة لاتقوم بواجبها في الحفاظ على أرواح الناس.) وتستمر نظرية البيضة من الدجاجة أم الدجاجة من البيضة على ألسنة هؤلاء الطائفيين. 

لقد حول هذا الشخص كل ظاهرة سلبية أو شجار شخصي يحدثان على الساحة العراقية إلى صراع (سني شيعي) عسى أن يكون له صدى في عواصم عربية ليشتد تدخلها السلبي في الشأن العراقي كما فعل سفير آل سعود ثامر السبهان في العراق. وكان الأحرى بهذا النائب أن يستنكر إساءة هذا السفير في محطة السومرية الفضائية للحشد الشعبي الذي حرر المناطق الغربية من براثن داعش. وتدخله السافر في الشأن العراقي،وتجاوزه على كل الحدود واللياقات الدبلوماسية. وكان حديثه ينم عن نوايا سيئة مبيتة للعراق تعشعش في عقول من يقود هذه المملكة التي احتضنت الإرهاب وصدرته إلى مختلف أنحاء العالم على مدار مئة عام وظل دهاقنة الإستعمار الأمريكي والغربي يغطون عورتها لمصالحهم الإقتصادية. كلما بانت واضحة للعالم،بعد أن كثرت بهائمها البشرية المفخخة التي أنتجتها مدارسها وجامعاتها ولم يسلم العراق من شرور وجرائم تلك البهائم الظلامية.وهم اليوم يهددون هذا البلد العربي أو ذاك بالغزو بعد تدمير اليمن وكأنهم يريدون نشر شريعة الغاب في المنطقة العربية بالأسلحة الأمريكية والغربية. كل هذا لقي إستحسانا وقبولا من لدن الطائفي ظافر العاني ن ويعتبره وفق عقله المريض بأنه ( دفاع عن أهل السنة ) وهو ليس كذلك قطعا. 

ومن المؤلم أن يبلغ الإسفاف بهذا الطائفي ليمدح دولة يقودها أردوغان العثماني الطامع بأرض العراق والذي حرك جندرمته لتتوغل 110 كم داخل العمق العراقي دون علم وموافقة الحكومة العراقية بحجة (محاربة داعش) وداعش تتحرك على بعد مئات الأمتار من حدوده وتتفرج قواته عليها دون أن تفعل شيئا . ويقول عنها ظافر العاني ( إن تركيا دولة جارة لها مواقف مشرفة مع العراق!!!) ولم يستطع العاني أن يقدم دليلا ولو بسيطا على حسن نية هذا الطاغية العثماني نحو العراق. وأما عن إيران التي يعتبرها العاني أسوة بغلاة الطائفيين وصرح بذلك مرارا عبر الفضائيات الطائفية بأنها العدو الرئيسي للعروبة والعرب فقد قال عنها: (إن إيران لم تثبت يوما عن حسن نواياها نحوالعراق.!!!) وهو يعلم تماما إن إيران قد سارعت منذ اللحظات الأولى لصد الغزو الداعشي. ووقفت مع العراق وساندته بكل قوة ولولاها لكانت بغداد لقمة سائغة في أفواه الدواعش. وهي حقيقة لايمكن أن ينكرها ظافر العاني ومن لف لفه. ولا أقول هذا الكلام إنحيازا لإيران بل هي الحقيقة بعينها. أما آل سعود فقد كانوا ينتظرون وأبواقهم الإعلامية فقد كانوا يمنون أنفسهم بأن يحتل الدواعش بغداد باعتبارهم ( ثوار عشائر إنتفضواعلى الظلم والتهميش بحقهم ) كما صرح وزير خارجيتهم المقبورسعود الفيصل وبعض أذناب آل سعود في المنطقة وشتان بين الموقفين المتنقضين تماما.

إن قلب الحقائق لأسباب طائفية يفقد فيها الشخص مصداقيته أمام المجتمع وخاصة الذين انتخبوه وأوصلوه إلى قبة البرلمان. ومن واجبه أن يكون صادقا مع نفسه ومع مجتمعه. ولبث المزيد من البلبلة والقلق بين أوساط الموظفين والمتقاعدين فقد أدعى بأن الدولة على حافة الإفلاس ومن المحتمل قطع رواتب الموظفين في الأشهر القادمة رغم إن رئيس الحكومة قد أكد مرارا إن رواتب الموظفين والمتقاعدين خط أحمر لايمكن تجاوزه رغم الإستقطاع الذي تم من رواتبهم الضئيلة ظلما. وهذه دعوة واضحة صريحة لزرع الرعب والخوف في قلوب الناس وربما لها أبعاد أخرى لتشجيعهم على تهريب العملة الصعبة خارج العراق لتتوقف عجلة الإقتصاد، وتسود حالة من الركود في السوق العراقية.وبالتالي تراكم المشاكل لإضعاف الحكومة أكثر فأكثر عسى أن تفقد السيطرة على الأوضاع الداخلية وتسود الفوضى.

ولم ينس سيادة النائب سد الموصل فحشره في حديثه الطائفي قائلا:
(إن العالم كله مشغول بخطورة إنهيار سد الموصل وآثاره الكارثية إلا الحكومة العراقية فإنها غير مبالية به ) وربما يعتبر ظافر العاني إن سد الموصل (سدا سنيا) ومادامت الحكومة العراقية وميليشياتها (تحارب السنة) حسب تسويقات ظافر العاني وأشباهه فلم يسلم سد الموصل من توجهات الحكومة الطائفية مادام سدا سنيا!!!

وهي دعوة أخرى لزرع الرعب والخوف في قلوب الناس الذين يعيشون على ضفتي نهر دجلة لإحداث حالة نزوح أخرى تزيد الوضع سوءا وآضطرابا.
لقد حول هذا الشخص وأمثاله كل صراع على المكاسب والإمتيازات بينه وبين الطرف الآخر المناقس له إلى صراع (سني شيعي) عسى أن يحقق له خطابه الطائفي بعض المكاسب في الداخل ، ويأتيه دعم من الأنظمة الطائفية التي تذرف دموع التماسيح على سنة العراق من الخارج بعيدا عن مصلحة الوطن والمخاطر التي تهدد كيانه وشعبه.

وأقولها بكل صراحة وصدق وألم يحز في القلب أتمنى أن تعلم الشريحة التي انتخبت هؤلاء الطائفيين الحقيقة المرة وهي حين تستعر النار الطائفية في أرض الوطن لاسامح الله فإنها ستزحف على الأخضر واليابس ولا يجني أحد ما من الشوك العنب. لأن مسعري نار الطائفية إذا رأوا إنها شملت الوطن برمته فإنهم سيهربون إلى الدول التي رعتهم وشجعهم على ذلك ليشفي حكامها غليل حقدهم على شعب العراق. ومن هناك ستتفرج هذه الدمى الطائفية وعلى بعد آلاف الكيلو مترات كيف يحترق الشعب بكافة قومياته ومذاهبه في أتونها المهلك والمدمر لكل شيئ. ولات حين مناص.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك