المقالات

سبايكر لا نريدها أن تتكرر

1678 22:55:45 2015-10-02

عندما يكشر الذئب عن أنيابه لا تعتقد أنه يضحك لك، بل يضمر في جوفه لغة ألإفتراس ولا غيرها، وهذه هي الطباع لدى هذا الحيوان، الذي أعطاه ربي النسبة ألمحدودة من الذكاء ألمحدودة ب2% ،والتي تكاد تكون صفراً بالنسبة لتفكير البشر الواسع، وأبسط مثال الفلاسفة والعلماء وما يملكون من علم .
من يقع في نفس الخطأ فهذا الغباء بعينه، ومن لا يتخذ تدابير للمعركة قبل البدأ بها، فهذا لا يملك الأيدولوجية ألتي تسير عليها الخطط ألعسكرية، ومنها يكون ربح المعركة، ألتي لا يمكن ربحها بعالم الأحلام والتمني والإستدامة للفوز بالمعركة، اِنما تأتي من خلال ألمعطيات والتخطيط السليم.

لحد يومنا هذا لم تنتهي ألمأساة! ونعيش آلآمها ومشكلتها ما زالت مستعصية، وجُثث شُهدائنا مُوزعة، بين مَكانٍ وآخر، ولم نعرف لحد الآن كم هو العدد الحقيقي لتلك المجزرة ! وما هي نتائج التحقيق! والى أين وصلت! وهذا الكلام موجه للمحكمة المركزية، واللجنة المكلفة بالتحقيق، والمواطن العراقي يُريد أن يَعرف مَنْ هُم المُتورطين؟ وكيف سَيتمُ التعامل مَعهم؟ ولماذا التَعتيم عَليها! ومن هُو المُستفيد من ضَياع شَبابِنا وجُنودنا ومناطقنا؟ ولا ننسى المتظاهرين الذين خرجوا لساحات التظاهر في كل المحافظات العراقية، وطالبوا بمحاسبة كل المتورطين بهذه الجريمة، التي يندى لها جبين الإنسانية، بل فاقت التصورات بكيفية تعامل المجرمين مع طلاب القوة الجوية، إضافة للعسكريين المتواجدين في المكان نفسه، والسؤال المحير في المسألة كلها ما هو دور القوات الامريكية فيها! ولماذا وقفت صامتة تتفرج إزاء الذي جرى وأقمارها الصناعية تجوب العالم كله ولم تحرك ساكناً، بينما العراق لديه إتفاقية أمنية تُلزِمْ أمريكا بالدفاع عنه، أو انها تريدها كذلك! ولا يوجد خيار آخر! ومن أبسط الأدلة أن أمريكا تدخلت في صد الهجومات ضد الإقليم وأوقفتها! وعندما أحرز الحشد الشعبي المقدس الإنتصارات المتتابعة، بوقت لا يخطر على بال أمريكا تدخلت! وآثرت تعطيل القوات العراقية المشتركة في الأنبار وجعلتها تطول لأكثر مدة! للضغط على الحكومة العراقية لتنفيذ المخطط المرسوم .

إستنزاف القوات العراقية ومعها الحشد الشعبي بهذه الصورة! وتعطيل دخولها الأنبار! لا يمكن أن يكون إلا تدخلا سافراً من قبل أمريكا، وكما هو واضح اليوم للعيان، وإلا ما هو المعطل! وما دخل الخبراء العسكريين الامريكان وتدخلهم بالشأن العراقي؟ بينما عندما سقطت المناطق كانوا يتفرجون؟
الإنتصار المتحقق على يد الحشد في كل المناطق، التي تم تحريرها أزعج أمريكا وإسرائيل، وبعض الدول العربية التي تمول تلك الجماعات، وصل بهم الأمر التجاوز بالتعدي والتدخل بالشأن العراقي، ويتكلمون وكأن محافظة الأنبار إحدى مناطقهم! ويشجبون تدخل الحشد ويصفونه بالمليشيات الصفوية .
الإنتظار لا ينفع سوى أعداء العراق، ومن يسير بركب أمريكا فإنها لا تريد للعراق خيراً، بل لِتَنْهَبَهُ من القدم للرأس، وإلا ماذا تسمي التملص من تسليح الجيش العراقي! والمماطلة بتسليم الطائرات إضافة للشروط التي وضعتها، والحكومة العراقية لم تنتبه لهذا الأمر! وكان المفروض على حكومة العراق، الإنتباه وتنويع التسليح ليكون سباقا بمن يفوز بالصفقة، ونكون قد ربحنا عنصراً مهماً جداً، في الحسم السريع في أي معركة نخوضها .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك