الأخبار

ربع مليار دولار وفساد.. وراء تصوير الكربولي عاريا في السعودية !!

1714 11:31:01 2015-09-29

حصلت وكالة انباء براثا على المعلومات الحقيقية  لادعاءات رئيس كتلة الحل وعضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية محمد الكربولي عن عملية اختطافه في السعودية من قبل متعاطفين مع تنظيم داعش بحسب زعمه وذلك بنشر القصة الحقيقية لما حدث له في مدينة جدة وحيث تبين ان وراء ذلك سرقة ارتكبها هذا السياسي وعملية نصب قام بها بلغت قيمتها ربع مليار دولار!

فقد اكد مصدر عراقي على علم بتفاصيل ما حدث للنائب العراقي ان الكربولي كان قد تلقى دعوة من مركز وهمي للدراسات الاستراتيجية في مدينة جدة السعودية لألقاء محاضرة عن تطورات الاوضاع العراقية فقبلها على الفور.. ثم سافر الى مدينة جدة وكان باستقباله اشخاصا ابلغوه انهم ممثلين عن المركز ورحبوا به ترحيبا شديدا..

ثم اقلت سيارة فارهة هؤلاء الاشخاص ومعهم الكربولي الى مقر المركز وقبل وصولهم اليه استأذنوا منه في الطريق بالمرور على شخصين مهمين وبالفعل استقبلهم هذان الشخصان في المنزل حيث قاموا بأحتجازه هناك ثم طلبا منه خلع ملابسه كاملة وقاما بالتقاط صور له عاريا تماما مع تسجيل فيديو وهو في هذه الحال المزرية.

ويؤكد المصدر انه بعد التقاط الصور والفيديو لرئيس كتلة الحل البرلمانية تم طرده من المنزل وهو عار الامر الذي دفعه الى الاحتماء باحد المارة الذي اعطاه ملابس يستر بها جسده العاري حيث توجه بعدها وعلى الفور الى القنصلية العراقية في جدة التي تكتمت على الامر ولم تتصل بالسلطات السعودية منعا للفضيحة وقامت بتسفيره الى بغداد..على الفور!.

ويشير المصدر مواصلا حديثه الى ان خلفيات هذه العملية واساببها تعود الى الفترة التي كان فيها احمد الكربولي وزيرا للصناعة في حكومة نوري المالكي السابقة عندما عرض عقودا استثمارية ضخمة على مجموعة شركات سعودية مقابل عمولات تصل الى 250 مليون دولار وجرت مفاوضات بينه وبين هذه المجموعة السعودية العملاقة حول كيفية تحويل قيمة العمولة هذه وبالفعل قامت الشركة بتحويل المبلغ الى حساب عائد الى شقيقه جمال الكربولي مالك قناة دجله في دولة بلاروسيا .. بعدها علمت الشركة ان محمد الكربولي قام بالنصب عليها بهذا المبلغ وان العروض التي قدمها لها كانت وهمية وليس لها اي وجود.

ويوضح المصدر انه لان هذه الشركة ذات تاثير ونفوذ في السعودية فقد قامت بمحاولات شتى لاسترجاع هذا المبلغ الا انه ماطل في ذلك الى ان كشف عن حقيقته الفاسدة بالامتناع عن اعادته.. وهنا فكر مسؤولون في الشركة بطريقة ما تعيد لهم هذا المبلغ فقاموا باستدراجه الى جده واحتجازه في المنزل  وتصويره عاريا لارغامه على اعادة العمولة التي نصب بها عليهم وبعكسه فانهم سيقومون بنشر صوره عاريا وتوزيع شريط الفيديو وهو على هذه الحال على مختلف المواقع الانترنيتية.. وعلى شبكة يوتيوب أيضا.

يذكر ان محمد الكربولي كان قد ادعى في بيان مؤخرا إن “العملية تمت في مدينة جدة اثناء خروجي من المطار حيث كانت سيارة مستأجرة من قبل تنظيم داعش الإرهابي بانتظاري في المطار ادعت انها تابعة لمركز الدراسات المفترض وتم اقتيادي الى حي داخل جدة واحتجازي داخل فيلا والتحقيق معي تحت تهديد السلاح.

وأضاف الكربولي في روايته المزعومة قائلا أن “عائلة سعودية تسكن بجوار الفيلا المذكورة والتي التجأت اليها بعد فراري من العصابة اتصلت بالقوات السعودية التي قامت بدورها باقتحام الفيلا المذكورة، مشيراً إلى أنه تم اعلام القنصلية العراقية في جدة بالحادث ومن خلالها الجهات الرسمية السعودية وكذلك ابلاغ وزارة الخارجية العراقية وجهاز المخابرات الوطني بالحادث فور عودتي للعراق وللحفاظ على سرية التحقيق.

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي أعلن قبل شهر تقريبا عن تشكيل لجنة للتحقيق في سفر الكربولي إلى السعودية دون اخذ الموافقات الرسمية و((لغز)) تعرضه للاختطاف.. ولذلك نضع هذه المعلومات الحقيقية عما حدث للكربولي واسبابه تحت تصرف التحقيق.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك