التقارير

مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب: السعودية بقرة حلوب وذبحها بات قريباً

4175 10:39:58 2015-09-05

أكد السيناتور، راندي بول، المرشح في سباق الرئاسة الأمريكية 2016 عن الحزب الجمهوري، أن الرئيس باراك أوباما، أخطأ على حد تعبيره بالدخول في "الحرب الأهلية" السورية إلى جانب تنظيم ما يُعرف بـ"داعش،" إلى جانب تنظيم القاعدة ضد الرئيس بشار الأسد، من وجهة نظره. جاء ذلك في مقابلة أجراها بول مع (سي ان ان) وقال: "أعتقد أنها حقيقة مؤسفة فتنظيم "داعش" لديه عربات عسكرية أمريكية تصل قيمتها لمليار دولار إلى جانب أسلحتنا ودباباتنا ومضادات الدبابات وهذا خطأ لأننا تدخلنا في الحرب الأهلية السورية ودخلنا إلى جانب القاعدة وتنظيم داعش وهذا خطأ كبير اقترفه الرئيس أوباما".

وحول اللاجئين، قال بول: "ما يمكننا المساعدة به في جهود العناية باللاجئين، هو بعدم انخراطنا وجعل الحرب تسوء أكثر في تلك المنطقة من العالم.. نحن أمة كريمة وقد كنا كرماء بقبول العديد من اللاجئين، قبلنا لاجئين من سورية ومن الصومال ولكن المشكلة أننا وفي بعض الأحيان قبلنا الكثير من اللاجئين ممن يمكنهم المساعدة على إعادة بناء دولهم كما فعلنا مع العراق حيث قبلنا 60 ألف عراقي منهم من يكرهنا ويريد إلحاق الضرر بدولتنا والأمر ذاته مع الصومال الذين ذهب العديد منهم للقتال في سورية".

وأضاف: "لا أعتقد أن هناك أي إجابات سهلة فيما يتعلق بكيفية وقف حرب في مكان ما في العالم، وأعتقد أن الأمر الوحيد الذي يجب علينا القيام به في الشرق الأوسط والذي من شأنه أن يخفف حدة الأثرة التي تخلفها هذه الحروب هو ببساطة لا ينبغي تسليح الجماعات التي تكرهننا.. نحن أمة ترحب بالجميع وقمنا باستقبال الكثير منهم وأعتقد أننا سنستمر في ذلك".

بدوره وصف المرشح للرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب، السعودية بالبقرة الحلوب، التي تدر ذهبا ودولارات بحسب الطلب الأمريكي، مطالباً النظام السعودي بدفع ثلاثة أرباع ثروته كبدل عن الحماية التي تقدمها القوات الأمريكية لآل سعود داخلياً وخارجياً. واعتبر ترامب، الذي يعدّ أول مرشح في تاريخ الانتخابات الأمريكية ينتقد السعودية علانية ويقلل من شأنها في الأجندة الخارجية الأمريكية، أن آل سعود يشكلون البقرة الحلوب لبلاده، ومتى ما جف ضرع هذه البقرة ولم يعد يعطي الدولارات والذهب عند ذلك نأمر بذبحها أو نطلب من غيرنا ذبحها أو نساعد مجموعة أخرى على ذبحها وهذه حقيقة يعرفها أصدقاء أمريكا وأعداؤها وعلى رأسهم آل سعود.

وخاطب المرشح الأمريكي النظام السعودي قائلاً: "لا تعتقدوا أن مجموعات الوهابية التي خلقتموها في بلدان العالم وطلبتم منها نشر الظلام والوحشية وذبح الإنسان وتدمير الحياة ستقف إلى جانبكم وتحميكم فهؤلاء لا مكان لهم في كل مكان من الأرض إلا في حضنكم وتحت ظل حكمكم لهذا سيأتون إليكم من كل مكان وسينقلبون عليكم ويومها يقومون بأكلكم".

وكان ترامب قد قال قبل فترة في حديث تلفزيوني مع قناة إن بي سي: "سواء أحببنا ذلك أم لم نحببه، لدينا أشخاص دعموا السعودية، أنا لا أمانع بذلك ولكننا تكبدنا الكثير من المصاريف دون أن نحصل على شيء بالمقابل، عليهم أن يدفعوا لنا"، مضيفاً: السعودية ستكون في ورطة كبيرة قريبا بسبب داعش، وستحتاج لمساعدتنا، لولانا لما وجدت وما كان لها أن تبقى.

ودعا الملياردير دونالد ترامب، العائلة السعودية إلى تقديم ثلاثة أرباع ثروة السعودية لأمريكا بدلا من نصفها التي كانت تدفعها مقابل حماية حكمهم واستمراره في الجزيرة العربية، وأضاف: ما يقدمه آل سعود لأمريكا من مال حتى لو كان نصف ثروة البلاد لا قيمة له ولا أهمية بالنسبة لما تقدمه أمريكا لهم من حماية ورعاية.

يذكر أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، يتمتع بحظوظ وفيرة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، حيث حصل في استطلاعات الرأي الأخيرة، على ٢٨% في آخر استطلاع تم نشره يوم الخميس بـ١٦ نقطة فارق عن منافسه المباشر في الحزب الجمهوري، ممايقلص الفرق بينه وبين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك