الأخبار

وزير النقل يفتتح مشروع "تكسي بغداد" ويؤكد: حريصون على تقديم افضل الخدمات

3304 18:24:16 2015-08-29

أعلن وزير النقل باقر جبر الزبيدي،اليوم السبت، عن أفتتاح مشروع (تكسي بغداد) بصورة رسمية، واشار الى أن المشروع الذي يضم اكثر من 500 سيارة اسهم في تشغيل 600 عاطل عن العمل ، فيما أكد مسؤولون في المشروع أنهم اعتمدوا نظام الحجز الالكتروني لمنع "ابتزاز" المواطنين، لفتوا الى ان هنالك اسطولاً من السيارات المدرعة لنقل الشخصيات والمسوؤلين.

وقال وزير النقل، باقر الزبيدي في حديث صحفي ، إنه "أفتتح اليوم مشروع تكسي بغداد بصورة رسمية"، مبيناً أن "المشروع يضم 505 سيارات ويساهم في تشغيل أكثر من 600 عاطل عن العمل"، مبينا ان "أهمية المشروع تأتي في فك الحصار عن مطار بغداد  من خلال ايصال المواطن المسافر من بيته إلى المطار دون معاناة الوقوف في ساحة عباس ابن فرناس".

واضاف الزبيدي أن "ارباح المشروع ستكون مناصفة بين الشركة العامة لنقل المسافرين والشركة المستثمرة"،لافتا إلى أن "الوزارة ستدرس الملاحظات بشأن اسعار تذاكر تكسي بغداد وتبحثها مع الشركة المستثمرة التي لا نستطيع أن نضغط عليها بهذا الجانب"، مستدركا بالقول "لكننا سنحاول أن نخفض هذه الاسعار".

واكد وزير النقل أن"محافظة البصرة ستشهد مشروع مشابه لـ(تكسي بغداد) خلال الفترة المقبلة".

من جهتها قالت المتحدثة باسم مشروع (تكسي بغداد) هبة رافد في حديث صحفي إن "الشركة اتبعت نظام القطع الالكتروني لحجز احدى عجلات (تكسي بغداد) لمنع ابتزاز المواطنين"، مبينة ان "الشركة لديها أنواع مختلفة من العجلات منها شخصية للمسؤولين و لرجال الاعمال و للمعاقين و بأحجام مختلفة".

واوضحت رافد أن "المشروع أنطلق بشكل تجريبي الشهر الماضي وكانت بدايته ناجحة تدعوا للتفاؤل وكان هناك اقبال من المواطنين وحققت الشركة ايرادات عالية".

من جانبه، قال مدير قسم الوفود سعد حميد، في حديث صحفي ، إن "اسطول (تكسي بغداد) بلغ حتى الات 505 سيارات ويمكن زيادتها في المستقبل بحسب الطلب"، لافتا إلى أن "هناك نية باشراك سيارات  تحمل عداد خاص بالمشروع".

واضاف حميد، "نحن بدأنا نتحرك على فنادق الدرجة الأولى في بغداد للتنسيق معهم لنقل النزلاء إلى المطار، كذلك لدينا اسطول من السيارات الامنية المدرعة وعددها 10 سيارات لنقل المسؤولين و الشخصيات".

واشار حميد إلى أن "اسعار تذكرة (تكسي بغداد) أرتفعت بنسبة ما بين 3 إلى 5% للتذكرة الواحدة وهي نسبة بسيطة بمقابل ما يقدم من خدمات خاصة وتسهيلات لعملائنا خلال دخول المطار".

وكانت وزارة النقل وقعت، في الـ(26 من نيسان 2015)، ثلاثة عقود تضمنت فتح فروع للشركة العامة للمسافرين والوفود في مطار بغداد الدولي للبدء بتنفيذ مشروع تكسي بغداد، فيما بينت ان مشروع تكسي بغداد سيستخدم اكثر من 500 سيارة لنقل المسافرين من وإلى المطار.

وكانت الشركة العامة للمسافرين والوفود كشفت في (1 اذار 2015) أن 505 سيارات متنوعة ستدخل العاصمة خلال العام الحالي ضمن مشروع "تكسي بغداد"، وأكدت أنها ستكون متاحة للمواطنين الراغبين بالتنقل من منازلهم الى مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، فيما أشارت الى تنفيذ مشروع آخر في محافظة البصرة سيطلق عليه مشروع "تكسي البصرة".

وأعلنت الشركة في وقت سابق، شراء 313 حافلة صينية متنوعة الأحجام بكلفة 36 مليار دينار لنقل المسافرين، وأشارت إلى أنها ستدخل الخدمة خلال شهر آذار المقبل، وفيما لفتت إلى أنها تسعى لتكوين أسطول "يضاهي" دول المنطقة، أكدت أن الكثير من مركباتها تجاوز عمرها الفعلي ولا بد من استبدالها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك