معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين العلماء والنشطاء ينظمون لقاءا تضامنيا مع الشيخ حسن عيسى في منزله

1368 12:50:11 2015-08-25

نظم العشرات من العلماء والنشطاء والمثقفين لقاءا تضامنيا في منزل النائب السابق والقيادي في جمعية الوفاق الاسلامية سماحة الشيخ حسن عيسى، كما دانوا عملية الاعتقال.

 رجال الدين ونشطاء، تجمعوا في منزل النائب السابق سماحة الشيخ حسن عيسى، تضامنا معه، واستنكارا لعملية الاعتقال، قامت بها أجهزة النظام الديكتاتوري في البحرين.
وشارك في هذا التضامن مع سماحة الشيخ حسن عيسى في منزله الواقع في جزيرة السترة علماء الدين ومختلف شرائح الشعب البحريني من النشطاء والمثقفين.
ورفع المشاركون في هذا التجمع صورا للشيخ حسن عيسى مطالبين بإطلاق سراحه فورا دون قيد وشرط.
وأكد المشاركون من رجال الدين والمثقفين والنشاطين أن سياسة النظام تخالف جميع المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان، كما أنها تؤدي الى تفاقم الوضع والاستقرار السياسي في البلاد، وتصب في زيادة الأزمات.
واعتقلت أجهزة الأمن البحرينية يوم ثلاثاء الاسبوع الماضي، النائب السابق الشيخ حسن عيسى في المطار الدولي بالبحرين، دون معرفة الأسباب.
وصرح المدير العام لهيئة التحقيق والأدلة الجنائية في البحرين إن "الشرطة اعتقلت النائب السابق والقيادي في جمعية الوفاق الشيخ حسن عيسى في المطار الدولي".
وطالبت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المفوضية السامية لحقوق الانسان بالمساعدة في الكشف عن مصير النائب السابق المعتقل الشيخ حسن عيسى والعمل على الطلب من الحكومة البحرينية الإفراج الفوري عنه.
مؤكدة على ان غموض يكتنف مصير الشخصية البحرينية البارزة الشيخ حسن عيسى الذي فاز بأعلى نسبة في انتخابات العام 2010 قبل اندلاع الاحتجاجات والازمة السياسية المستمرة منذ عام 2011، حيث اعتقل قبل اكثر من 85 ساعة وليست هناك اي معلومات عنه ومنع محاموه من مقابلته او مرافقته ولم يعرف سبب الاعتقال الذي تم بشكل مفاجيء من المطار اثناء عودته من رحلة عائلية مساء الثلاثاء 18 اغسطس 2015.
وأرسل منتدى البحرين لحقوق الإنسان خطابا عاجلا للأمين العام للاتحاد الدولي للبرلمانيين السيد مارتن شنغونغ تدعوه فيها للضغط على الحكومة البحرينية للإفراج الفوري وغير المشروط عن النائب الشيخ حسن عيسى وبقية النواب المعتقلين، والكف عن التوقيفات غير القانونية للنواب والسياسيين وإرجاع الجنسيات التي سحبت منهم.
وأوضح الخطاب: ” لقد أقدمت السلطات البحرينية على اعتقال القيادي بجمعية الوفاق المعارضة النائب السابق الشيخ حسن عيسى، الثلاثاء 18 أغسطس / آب 2015 بعد عودته من الخارج، ويأتي هذا الاعتقال استمرارا لمناهج الانتقام السياسي من المعارضين، منذ حركة المطالبات الشعبية التي انطلقت في العام 2011 بدوار اللؤلؤة”.
وأشار الخطاب إلى أنّ “هذا المنهج الخطير في استهداف النواب ليس له سند قانوني، وقد بلغ عدد النواب الذين تعرضوا للاعتقال التعسفي 7 نواب من المجلس السابق، 6 منهم ينتمون إلى كتلة الوفاق المعارضة، وكان آخرهم في نهاية ديسمبر 2014 اعتقال النائب السابق الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق، ومحاكمته ب4 سنوات سجن بتهم سياسية”.
وأصدر علماء البحرين بيانا ردا على الاتهامات التي ساقتها وزارة الداخلية لسماحة الشيخ حسن عيسى قالوا فيه " نرفض الاتهامات الموجّهة لسماحة الشيخ حسن عيسى، ونراها اتهامات كيديّة، وتمثّل استهدافاً لسماحته وعقاباً له على مساندته لحقوق ومطالب الشّعب العادلة، ونطالب بالإفراج الفوري عنه".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك