الأخبار

المرجعية الدينية تدعو الى مواجهة الفكر المتطرف وتحث على حل مشكلة اصحاب العقود المؤقتة

1788 14:24:57 2015-07-03

دعت المرجعية الدينية العليا الى مواجهة الفكر المتطرف واستمرار زخم المعركة ضد داعش واخذ الحكومة والبرلمان دورهما في هذا الاطار.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا في محافظة كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني المطهر"ان العالم يعاني اليوم من مشكلة كبيرة وهي المسماة بالارهاب الذي تمكن من منطقتنا ويضرب ايضا مناطق مختلفة من العالم بين الحين والاخر وقد تختلف هذه الضربات شدة وضعفا؛لكنها عامة لا تختص ببلد دون بلد،وهذا التوسع في مشكلة الارهاب يتطلب ان يفكر الجميع ويسهموا في حلها ووضع معالجات جادة وحقيقية لها".

وبين ان "المعالجات لا تكون بالاجراءت الامنية والعسكرية فقط؛بل لا بد من اجراءات اخرى ومن اهمها مقابلة الفكر المتطرف الذي تغلغل الى عقول الكثيرين وجعلهم يقدمون على اعمال وحشية تستهدف المدنيين الابرياء بحجج واهية".

واضاف السيد الصافي "ان هناك حاجة ماسة الى معالجة جذور الارهاب المتفشي اليوم ، من خلال القضاء على الفكر المتطرف الذي لا يقبل بالتعايش السلمي مع الاخر ويريد اصحابه ان يفرضوا رؤيتهم على الاخرين بالقوة ومن خلال ممارسة الارهاب واستهداف المدنيين العزل،ولا يمكن القضاء على الفكر المتطرف بين عشية وضحاها؛بل يحتاج ذلك الى عمل دؤوب وبرامج تثقيفية وغيرها يجري تنفيذها لفترات غير قصيرة".

واوضح السيد الصافي "ان العراق يعيش اليوم في حالة حرب مع الارهابيين الذين سيطروا على مساحات واسعة منه ولا بد ان تستمر كل الامكانات وتوفر كل التسهيلات للانتصار في هذه الحرب،ولا خيار للعراقيين غير ذلك،ويقول بعض اصحاب الشان ان تسليح القوات المسلحة وتجهيزها بالممعدات اللازمة في حربها مع الارهابيين يمر باجراءت معقدة وبطيئة وصعوبات كبيرة؛لذا ينبغي على الحكومة ان تعمل على تذليل هذه الصعوبات،وعلى مجلس النواب ان يسهل مهمة الحكومة في هذا المجال،اذا كان هناك حاجة الى تغيير بعض القوانين،وايضا في موضوع تصنيع بعض المعدات العسكرية في داخل العراق،هناك بعض التكلؤ اذ بالرغم من توفر الامكانات اللازمة لذلك في عدة مجالات كما يقول اهل الاختصاص؛الا انه لم يتم لحد الان استغلال تلك الامكانات بالشكل المطلوب وهو امر غير صحيح".

وتابع "ان المرحلة الراهنة تمتاز بكثير من الخطورة والحساسية ولا بد للمخلصين ان ترتفع همتهم الى اعلى درجة ممكنة وتتظافر الجهود لعبور هذه المرحلة باقل الخسائر".

وفي المحور الثالث من الخطبة قال السيد احمد الصافي "ان العراق يمر بازمة اقتصادية ومالية بسبب انخفاض اسعار النفط عما كانت عليه في السابق واعتماده على سياسة اقتصادية غير متكاملة؛اذ كانت بعض المنافذ الاقتصادية غير مستغلة ومن الطبيعي ان تؤثر هذه الحالة السلبية على واقع البلاد،وعلى الحكومة ان تبذل جهدا اكبر في ادارة الملف الاقتصادي حتى يتمكن البلد من ان يتعافى مما هو فيه ان شاء الله تعالى،والملاحظ ان بعض الطبقات تكون اكثر تاثرا من غيرها جراء الاواضاع الراهنة ومنهم اصحاب العقود المؤقتة الذين يعانون من عدم تثبيت عقودهم ويتم التلويح لهم بالاستغناء عن خدماتهم بسبب الظرف الاقتصادي".

واردف السيد الصافي "ان هؤلاء يتطلعون الى ان تجد الحكومة حلا لمشكلتهم،ان اغلب الوزارات تعتمد على اعداد كبيرة من هؤلاء الاخوة وهم يمثلون شريحة مهمة فينبغي ان تهتم الجهات المعنية بحل مشكلتهم بما يدخل الاطمئنان في نفوسهم".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حسن عبد الودود
2015-07-05
الله يحفظ المرجعيه بس الحكومه ستقطع ارزاق الناس وتتكلم عن الموظفين الفائضين وحسبي الله ونعم الوكيل اليس اعضاء البرلمان فائض وعبئه على الفقراء نواب رئيس الجمهوريه فائض نواب رئيس الوزراء فائض مدراء عامين وكلاء وزراء فائض متاع قليلل
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك