التقارير

أسر 107 إرهابيين بينهم متنكرون بزي نساء رصد نداءات استغاثة الدواعش بعد محاصرتهم وقتل العشرات منهم

3646 08:55:08 2015-05-30

اثبتت الاتصالات والمكالمات المرصودة لعصابات "داعش” مدى التخبط والذعر الذي ساد بين فلولها واطلاق نداءات الاستغاثة فيما بينها بتغيير لغتها من الشيشانية الى العربية، بعد تمكن القوات المشتركة المسنودة بالقوة الجوية وطيران الجيش من اسر اكثر من 100 داعشي وقتل اعداد كبيرة منهم حينما رفعت فجر امس الجمعة العلم العراقي فوق مناطق واسعة بين محافظتي صلاح الدين والانبار ما اسهم في تضييق الخناق على هذه العصابات خاصة حول مدينة الرمادي وشمال قضاء بيجي.
نداءات استغاثة  
وبينما يستمر التقدم بنجاح من خمسة محاور في قاطع عمليات شمالي صلاح الدين بعمليات مطاردة "داعش” وتحرير ما تبقى من المحافظة، كشف بيان لاعلام هيئة الحشد الشعبي عن رصد نداءات لعناصر "داعش” تتضمن مطالبات بإرسال تعزيزات وانتحاريين شيشانيين لعرقلة تقدم القوات الامنية والحشد في قضاء بيجي اذ لجأت الى تغيير لغة النداءات من الشيشانية إلى العربية وهناك ارباك واضح في نداءاتهم بسبب الضربات الموجعة التي يتلقونها منذ صباح امس الجمعة، مبيناً ان نداءات العدو تطالب بإخلاء الجرحى واستغاثات لارسال المساعدة.   واضاف ان القوات تمكنت من تفجير مخزن للأسلحة وخمسة منازل مفخخة وعجلة تحمل رشاشة أحادية، وقتل قناص وتدمير معمل C4 في قاطع عمليات بيجي، والاستيلاء على شفل مصفح يحمل رشاشة احادية في البعيجي وقتل الرامي والسائق. واكد تكبيد العدو قتلى وجرحى شيشانيي الجنسية في تل أبو جراد.  وافاد قيادي بالحشد بان عصابات داعش بدأت بالهروب من مناطق قضاء بيجي صوب الجزيرة بعد تفخيخهم لعدد من المنازل.   
وشنت مغاوير الشرطة الاتحادية، ليلة امس الاول، هجوما مباغتا في قاطع عمليات الفتحة بمساندة الحشد الشعبي، استهدف جيوب الارهابيين بعد ورود معلومات استخبارية عن نيتهم التسلل باتجاه الضفة الشرقية لنهر دجلة، واسفر عن مقتل 11 ارهابيا، ولاذ الاخرون بالفرار مخلفين وراءهم اسلحتهم وثلاث عجلات متنوعة.  

أسرى بزي النساء
وفي قاطع العمليات بين صلاح الدين والانبار، اكد الامين العام لمنظمة بدر النائب هادي العامري،  تحرير منطقة تل البياض (30 كم غرب سامراء) خلال عملية نوعية نفذها الفوج السادس التابع للمنظمة، امس، واسفرت عن تدمير ثلاث عجلات للارهابيين والاستيلاء على كدس أسلحة واسر اثنين منهم.
وقتلت القوات الأمنية المشتركة نحو 100 داعشي واحرقت عشرات العجلات، فضلا عن تحرير النسبة الاكبر من مناطق الجزيرة غربي الدجيل والاسحاقي.  بحسب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي)، مبينا ان القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنوا من فرض سيطرتهم على اغلب مناطق الجزيرة الواقعة غرب قضاء الدجيل ومنطقة سيد غريب، ورفعت القوات الامنية والحشد الشعبي فجر امس، العلم العراقي فوق جميع مناطق شمال الدجيل وصولا الى الثرثار. واكد الخزرجي ان القوات تقترب من جزيرة الرمادي لقطع طرق الامداد عن دواعش الانبار، والمضي باتجاه مناطق ذراع دجلة وصولا الى الكرمة. وفي القاطع نفسه اعلن اللواء السابع عشر حشد شعبي اسر اكثر من 90 داعشيا، مؤكدا احراز تقدم كبير خلال عمليات تطهير مناطق صلاح الدين في الجزيرة وفرض السيطرة التامة على طريق اللاين الستراتيجي ومناطق الرميلات والفرحانية غرب الاسحاقي.  كما تمكن اللواء17 بالجيش وسرايا السلام من قتل 63 من الدواعش والقاء القبض على اربعة منهم متنكرين بزي النساء.

حسم تحرير الكرمة
واصبحت عملية معركة تحرير ناحية الكرمة (53 كم شرق الرمادي) قريبة من الحسم، اذ قال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): ان القوات الأمنية المشتركة بدأت بالاقتراب من مركز ناحية الكرمة المحاصرة من عدة جوانب، وان المناطق المحيطة بها باتت مؤمنة بالكامل.   في الوقت نفسه نقل (المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) عن قائد صحوة مناطق غربي الانبار عاشور الحمادي، تأكيده حدوث  انهيارات كبيرة بين صفوف عصابات داعش الارهابية داخل قضاء هيت غربي الرمادي على مدى اليومين الماضيين تمثلت بفرار العديد من الارهابيين خصوصا العراقيين الى خارج القضاء. وعـزا سبب ذلك الى التقدم الكبير الذي حققته القوات الامنية والحشد الشعبي في مناطق قريبة من الثرثار امس والاستعداد للتوجه الى جميع مناطق المحافظة. وفي منطقة الهياكل شرقي الفلوجة قتلت القوات الأمنية عشرة ارهابيين واحرقت عجلتين لهم.

معركة الانبار شاملة
وكـشف مـجـلس مـحـافظة الأنبار، عن ان المـعركة في المحـافظة ستكون شـاملة لتـحـرير جميع المـناطق مـن عصـابات داعـش، وقـال عضـو المجلس طه عبد الغني لـ( لمركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان تـحديد زمان ومـكان تنـفيذ العـمليات متروك لتـقدير القيادات العسكرية الميدانية دون اي تـدخل من مجلس المحافظة أو اي جهة سياسية.
ومع تـأكيد العـقيد حـميد الـشندوخ الضابط في قيادة شرطة الأنبـار ورود معلومات مـوثـوقة من داخـل الرمادي تشير الى انـهيار كبـير لعصـابات داعش الارهـابية جراء تضـييق الـخناق عليها من قبـل القوات الأمنية والحشد الشعبي من جميع المحاور..  كشف القيادي في الحشد الشعبي حسن فدعم عن اسر 13 داعشياً في ناحية حصيبة الشرقية الواقعة شرق الرمادي.
وقـال لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر يتقـدمون باتـجاه مـركز مـدينة الرمادي وفـق الخـطة المعدة، وتـمكنوا من قتل 25 ارهابياً خلال عـمليات تطهير جامعة الأنبار وشارع 17 ، كما عثروا خلال عمليتهم التفتيشية في جامعة الأنبار على عدد من جثث الدواعش، فضلا عن اكداس من الاعتدة والاسلحة.
واسفرت ضربات القوة الجوية، بحسب تصريح القيادي في الحشد العشائري بالأنبار رياض الجاسم، لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) عن قتل 150 داعشيا في قصف لأوكارهم في أطراف مناطق الحميرة والزنكورة غرب مدينة الرمادي، والتي كانت تضم العشرات منهم.

هروب دواعش الموصل
وعلى خلفية انطلاق العمليات العسكرية في محافظة الأنبار، نشبت خلافات عصفت بقيادات داعش في الموصل ما ادى الى احتدام القتال بينهم وهروب 300 منهم عرب الجنسية الى مدينة الرقة السورية، بحسب قول العميد سلطان محمود الجبوري، لمراسلة (الصباح) مضيفا ان التنظيم في الموصل بات يعاني من انشقاقات كبيرة بين صفوفه بسبب تنامي الخلافات بين عناصره وقياداته تعلقت ايضا بأسباب تقاسم المناصب المالية والادارية.
 وافاد مصدر امني  بتصريح خاص لـ «الصباح» بان داعش اقدم على الاسراع في توزيع المناصب الادارية والعسكرية في صفوف داعش بعد مغادرة 300 عنصر من قياداته العرب الى مدينة الرقة السورية  ما ولد احباطاً كبيراً في صفوفه اجبره على اعادة هيكلية التنظيم والاصرار على الغاء منصب والي الموصل بعد قتله بقصف جوي، مبيناً ان داعش اعاد هيكلة جميع مناصب الدواعش  في عموم محافظة نينوى وكذلك الهيكلية العسكرية، منصباً قيادات ارهابية من العراقيين بعد انسحاب العرب، مشيراً الى ان صراعاً بينهم نتج عنه رفض تسمية العراقي عبدلله نزار الحمدون والياً للموصل ومنح خشفان حمد من الجنسية الليبية المنصب بحسب الجبوري. الى ذلك قلل قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبد الله الجبوري من تأثير قرار مجلس النواب باقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي في سير العمليات العسكرية في تحرير المحافظة، مؤكدا وجود تنسيق عال مع حكومة نينوى المحلية ومع مجلس المحافظة،  مشددا على ان الاستعدادات العسكرية اكتملت،  وان القطعات تنتظر قرار التحرير من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك