الأخبار

السيد عمار الحكيم: لا مجال لانصاف الحلول في معركة الوجود ونصوغ وثيقة سياسية جامعة [موسع]

1242 21:07:23 2015-05-27


شدد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم، انه "لا مجال لأنصاف الحلول وانصاف المعالجات، في معركة الوجود" كاشفا عن "صياغة وثيقة سياسية جامعة لكل الرؤى السياسية".

وقال السيد الحكيم في كلمته بالحفل التأبيني لذكرى أربعينية رحيل العلامة رجل الدين السيد محمد بحر العلوم اقيم بمكتبه في بغداد "اليوم نشارك الجميع الامل الكبير الذي يملأ قلوبنا ونحن نرى انطلاق الهجوم المضاد لأبنائنا في التشكيلات العسكرية المختلفة وهو يستند على الروح المعنوية والثقة بالله تعالى والتنسيق العالي".

وأضاف "في معركة الوجود التي نخوضها لا مجال لأنصاف الحلول وانصاف المعالجات وعلينا توحيد كل الجهود وانصهار كل الارادات في إرادة عراقية واحدة تعقد العزم على الانتصار على هذا الوباء الداعشي المستشري".

وتابع الحكيم "لقد بدأت طلائع الانتصار وانا واثق من الانتصار بأذن الله رغم كل المعانات والتحديات والاخفاقات، وقد قلتها من على هذا المنبر وفي اكثر من مناسبة، واعيدها اليوم واثبتها للتاريخ، ان الانتصار قادم، وسيكون انتصارا كبيرا وعظيما وحاسما، ولكن كنت ومازلت وسأبقى أؤكد على توحيد الجهود وتكاملها، فأن توحيد الجهد اصبح يمثل نقطة الانطلاق الحقيقية في معركة التحرير ومعركة الوجود".

وبين ان "عدونا واحد فلتكن جهودنا موحدة، وعدونا يحمل راية واحدة فلتكن رايتنا واحدة هي العلم العراقي الشامخ، وعدونا يمتلك ارادة واحدة فلتتوحد ارادتنا".

وأشار الى ان "الحشد الشعبي مع الجيش والشرطة وأبناء العشائر الغيارى أصبحوا كتلة واحدة وكتيبة كرامة عراقية واحدة وسيصوغون انتصارا عراقيا موحدا على أبشع وأخطرهجمة إرهابية تكفيرية بربرية عرفها تاريخ هذا الوطن".

ولفت رئيس المجلس الاعلى الاسلامي الى ان "البعض يتحسس من الأسماء ومعانيها، فيقول لماذا [لبيك ياحسين] [في اشارة الى تسمية عملية الحشد الشعبي لتحرير الانبار ومناطق في صلاح الدين] واسمحوا لي ان أقول بالنيابة عن جميع العراقيين وأوضح ماذا يعني الحسين للعراق، فالبعض مازال يجهل تاريخنا وحضارتنا ويغفل عن سر قوتنا".

وقال الحكيم "[لبيك ياحسين]، لان الحسين قدم اخوته وابنائه في سبيل ما يؤمن به، ونحن اليوم نقدم اخوتنا وابنائنا في سبيل ايماننا بعقيدتنا وحريتنا وكرامتنا ووطننا ولقد فجعنا وصدمنا وافتخرنا بأبننا البار الشهيد مصطفى العذاري ، وان كان الارهاب اعدمه شنقاً في الفلوجة فسيبقى شامخاً في نفوس العراقيين وسيعتبرونه شهيد الوحدة العراقية".

وأوضح أن "الحسين قدم نفسه شهيدا وانتصر على اعدائه الطغاة القتلة بتضحيته بنفسه، واليوم نحن نضحي بأنفسنا من اجل ان ينتصر العراق وينتصر الإسلام المحمدي الأصيل، لا ادعياء الاسلام من الارهابيين القتلة، ولأن الحسين قال هيهات منا الذلة، واليوم العراق يهتف هيهات منا الذلة وليس كربلاء وحدها، فالموصل تقول هيهات منا الذلة والرمادي وصلاح الدين وديالى واربيل والسليمانية وكركوك والنجف وبابل وكل العراق يرفع هذا النداء بصموده وثباته ووقفته البطولية ضد الارهاب والجبال والاهوار والبوادي تنادي هيهات منا الذلة".

وقال "لن يهزم العراق، ولن تسبى النساء ولن يقتل الاطفال ولن يستوطن الإرهاب والتكفير في ارض الرافدين مادام الحسين فينا قائدا وشهيدا".
ودعا الحكيم "العالم ان يعرف جيدا ماذا يعني الحسين لهذا الشعب ولهذا الوطن ولهذه الأرض فالعراق ولد من صرخات الحسين، وهذا الوطن ولد من تضحيات الحسين، وهذا الشعب امتزج دمه بدم الحسين، سواء كان كرديا ام عربيا ام تركمانيا ام شبكياً، سنيا كان ام شيعيا، مسيحيا كان ام ايزدياً ام صابئيا، فالعراق هو شعب الحسين".

وأشار رئيس المجلس الاعلى الاسلامي الى انه "ومع الأسف ليس كل الاخوة العرب او العالم الغربي يفهمون سر علاقة الشعب العراقي بالحسين، و سر كلمة الحسين في وجدان العراقيين، و[لبيك ياحسين] ليس نداء طائفيا لأنه ليس نداء شيعيا، ونهتف [لبيك ياحسين] لان الحسين هو شعار ورمز الكرامة والحرية ولان العراق ولد من صرخات الحسين وتضحياته".

وعن ملف النازحين قال الحكيم ان "النازحين لانهم العنوان الاخر للنصر العراقي القادم، وعلى كل عراقي شريف وغيور ان يشارك بما يستطيع في دعم أهلنا النازحين، وانها الفرصة التاريخية الكبرى لوحدتنا وتلاحمنا وبناء العراق الجديد الذي نحلم به".

وأضاف ان "الشعب العراقي عاش مئات السنين كل في منطقته وحتى معاناته كانت في منطقته، واليوم رغم الألم والمعانات والتحديات فاننا امام فرصة تاريخية في ان يضمد الشيعي جراح أخيه السني، وان يضمد الكردي جراح أخيه العربي".

وأكد ان "النازحين اليوم هم عنوان النصر، واننا ننتصر في مخيمات النازحين قبل انتصارنا في جبهات القتال، لان العراق ينتصر عندما يشعر العراقي ان أخاه يحنو عليه ويشعر بمعاناته ويتألم لألمه، كما علينا ان لا ننتظر الحكومة وأجرائاتها البيروقراطية وامكاناتها المحدودة في الوقت الراهن وانما نتحرك بامكاناتنا الذاتية في تظاهرة محبة واخوة وغيرة عراقية على اهلنا النازحين".

وتسائل الحكيم "كم هو عدد العوائل النازحة؟؟ ومهما كان العدد فان عدد العوائل المستقرة في بيوتها ومدنها اكثر بكثير، فلنحتضن العوائل النازحة، ولنشارك في دعم النازحين باي شيء نستطيع تقديمه، ولا نخجل من تقديم القليل فمن الجود بذل الموجود، بل حتى الأطفال عليهم ان يشاركوا، وليقدموا لعبة من العابهم لطفل نازح ترك العابه خلفه يدوسها داعشي مجرم ببسطاله التكفيري الإرهابي".

واكد "كل فعاليات المجتمع عليها ان تتواجد في مخيمات النازحين وفي المعابر وفي أي مكان فيه عراقي يتألم، واليوم المسؤولية لا تقع على الحكومة وحدها وانما الجميع عليه ان يتحمل مسؤولياته لأنها معركة امتنا ومصير شعبنا ومستقبل وطننا، وهذه العلاقة التاريخية ستبقى خالدة في ذاكرة التاريخ".

وأضاف "ستتحرر الانبار قريباً بأذن الله وسيعود أبنائها لها بعز وكرامة وسيتذكرون ابناء النجف وكربلاء وبابل والديوانية والبصرة وذي قار وواسط وميسان عندما وقفوا معهم وتحملوا آلامهم وقدموا لهم ما يستطيعون، وستتحرر الموصل بأذن الله وسيتذكر أبنائها موقف اهل كركوك واربيل والسليمانية ودهوك، وسيتحرر العراق وسيتذكر شعبه كيف وقف بعضه مع البعض الاخر وتشاركوا الألم والامل وانتصروا على هذه المحنة".

وأشار رئيس المجلس الاعلى "اننا نخوض الحرب على الارهاب على ارضنا نيابة عن العالم كله ، وشعبنا بكل مكوناته اصبح مستهدفاً وضحية وعلينا ان نسجل موقفاً تاريخياً كبيراً وان يقوم كل الشعب بدعم النازحين عبر حملة شعبية كبرى لدعم النازحين".
وعن الاوضاع السياسية كشف رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم عن مكبادرة سياسية يجرى صياغتها لتحقيق "السلم الاهلي وبناء الدولة".

وقال في كلمته "لا يخفى على الجميع ان داعش هي نتيجة وليست سبباً، فداعش لم تولد من فراغ وانما ولدت بسبب غياب الحل السياسي الشامل، واليوم ونحن نقاتل هذا السرطان علينا ان نعمل على تقديم حلول سياسية تضمن لنا عدم عودة المرض في الجسد العراقي من جديد".
وأوضح ان "الإرهاب لا يعترف بالحدود وعلينا ان لا ننكفئ خلف مشاكلنا وحدودنا، فما يحدث في سوريا قد وصل الينا وحين سقطت الرقة سقطت الموصل وما تعانيه اليمن سيصل الى دول الخليج، فنحن نعيش في الشرق الأوسط حيث التداخل الكبير في المسار والمصير والتأثر بالظروف والتحديات المشتركة، والحدود الجغرافية لا تستطيع ان تقف عائقاً امام الكوارث الطبيعية والسياسية ومنها الإرهاب التكفيري الاعمى".

وبين ان هذا الارهاب "يحلل قتل الشيعي من ناحية ويقتل السني ولو بعد حين من ناحية اخرى، ويستهدف العربي كما يستهدف الكردي والتركماني والشبكي، ويقتل السوري مثلما يقتل العراقي ويحرق الأردني ويفجر اليمني والسعودي، فالكل سواسية على مذبحة التكفير والإرهاب، وهؤلاء المجرمون لا يعترفون بالحدود والجنسيات والقوميات في تكفيرهم واجرامهم وانحرافهم، وعلينا أيضا ان نوحد الجبهات، فنفس الإرهابي الذي يقاتل في الرقة يقاتل اليوم في الرمادي ويفجر نفسه في القطيف".

وشدد على "ضرورة مقاتلة الارهابيين بشراسة ونعمل على تقديم حلول سياسية لوطننا ومستقبله وان لا ندخر جهدا في بيان رؤيتنا وتحديد موقفنا تجاه ما يحصل اقليمياً، واننا نعمل على صياغة وثيقة سياسية جامعة تمثل خلاصة مجموعة كبيرة من الأفكار والجهود والرؤى السياسية التي قدمت من مختلف الأطراف، وسنقدمها باسم العراق ولكل العراقيين، فلا نريد لهذه الورقة ان تحسب لجهة او تسمى باسم أحد، انها ورقة العراق وهي لكل العراقيين ولمستقبلهم".

وقال "قد اسميناها المبادرة الوطنية للسلم الأهلي وبناء الدولة ونحن على ثقة بأنها ستكون بداية لانطلاقة حقيقية اذا ما تم التعامل معها بروح المسؤولية العالية، وان الانتصار قادم لا محالة، وهذه ثقتنا المطلقة بالله تعالى وبهذا الوطن وبأبناء شعبنا وابطال الحشد الشعبي والقوات المسلحة، وعلينا ان نبدأ بخطوات الحل السياسي وترسيخ دعائم السلم الأهلي وبناء الدولة العراقية على أسس صحيحة وعادلة"
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك