ثقافة الكراهية والدجل والقتل

٧٥% منها دون إلقاء قنابل.. ماكين يفضح أهداف الغارات الجوية لـ"تحالف محاربة داعش"

1710 18:52:32 2015-05-23

انتقد السيناتور الأمريكي، جون ماكين، تصريحات الرئيس الأمريكي، باراك أوباما وقوله إنه لا يعتقد أن بلاده تخسر أمام تنظيم ”داعش،” وأن سقوط الرمادي “انتكاسه تكتيكية”.

وقال ماكين الذي يشغل منصب رئيس لجنة الشؤون العسكرية التابعة للكونغرس في مقابلة مع( CNN): “من الغريب أن الرئيس الأمريكي يكرر مرارا هذا الكلام في حين يقتل الآلاف من الأشخاص وتنتشر الجثث المحترقة في الشوارع إلى جانب الإعدامات وقطع الرؤوس”.

وحول إن كان الوقت مناسبا لإرسال قوات برية أمريكية إلى العراق، قال ماكين: “كان لدينا جلسة استماع (في لجنة الشؤون العسكرية التابعة للكونغرس) واعتقد أن الموعد حان لإرسال قوات عسكرية برية ينبغي أن يكون عددها نحو عشرة آلاف، ولابد أن تكون قوات برية”.

ولفت ماكين إلى أن “٧٥ في المائة من الغارات الجوية تعود لقواعدها دون إلقاء القنابل، ذلك بسبب عدم وجود أي أحد على الأرض يمكن أن يعطيهم قدرة على تحديد الأهداف، هذه عملية جوية غير مجدية.. إذا لم نقم بتدريب وتسليح القوات العراقية ولم يكن لدينا عناصر عسكرية فاعلة على الأرض مع هذه الوحدات المقاتلة فإن هذه القوات ستستمر بالتحلل وخصوصا الجيش العراقي الذي لا تواجد له حاليا.”

وحول سيطرة تنظيم داعش على تدمر في سورية، قال السيناتور الأمريكي: “النظر إلى تدمر، ليس فقط لأنها مكان ذو قيمة أثرية عالية، بل أيضا هي مكان ذو أهمية استراتيجية تصل مناطق بسورية مع بعضها البعض، ما حصل كارثة وكانت متوقعة بالنسبة لي وللسيناتور ليندسي غراهام وسيستمر هذا الحال حتى نتمكن من وضع استراتيجية يمكنها وقف تقدم تنظيم داعش”.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مروان
2015-05-24
(٧٥ في المائة من الغارات الجوية تعود لقواعدها دون إلقاء القنابل، ) وشهد شاهد من أهلها !!! طيران التحالف الامريكي السعودي الاماراتي الخ هو للتدريب على قصف الاهداف للحرب القادمة وليس للقضاء على داعش , فالقضاء النهائي على داعش يعني عراق موحد تحكمه اغلبية شيعية وهو لايريده اوباما ولا مكين ولا شلة العم سام. طيران التحالف هو للتدريب ولقصف العراق مستقبلا عند قيام دولة مستقرة شيعية متحالفة مع ايران وسوريا وحزب الله.. ال 10000 جندي الذي يتكلم عليهم هذا الفاشل سيكونون نقطة سيطرة بين القوات المسلحة العراقية وبين داعش ومناطق داعش في سبيل الدخول الى مباحثات سلمية تميهدا لاقامة اقليم سني يصد التمدد الشيعي نحو اسرائيل .. هاي هي كل الطربكة.. بس التمني والاقتراحات لا تجدي , وهذا المتحدث والرئيس الحالي يتمكنون فقط وفقط عندما يرون حكومات وشعوب انبطاحية فيفرضوا ارائهم ومقترحاتهم وخططهم, وهو ما فعله الغرب خلال المائة سنة الماضية فالعرب وحكامهم اغبياء انبطاحيين جبناء يحسبون أن الغرب آله لايمكن مجاراته او رفض خططه.. عندما يواجه الغرب قادة وشعوب حازمة فأنهم سيتحولون الى قطط ويهربون , ولن يستطيعوا شيئا أمام ارادة الشعوب وامام حكام اقوياء , والمثل الحي المعاصر لهذا هو ايران التي عرفت اسلوب الغرب وعرفت انه لا يصمد أمام التحدي بل هو قادر على الانبطاحيين واللوكية امثال ال سعود وباقي حكام العرب القشامر. امريكا لم تفشل في العراق , بل نجحت وحققت ما ارادت من دولة ممزقة وحكام ضعفاء وميزانية منهارة وهذا هو المطلب, ولازالت تماطل في تطويل هذه الدوامة ..
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك