الأخبار

بعد ان راوا قوات الحق قادمة تبراوا من داعش .... شيوخ البو عجيل يبداون بالتوسل بالمرجعية والعبادي وهادي العامري وان ينظروا لهم نظرة رحمة واخوة

3127 21:17:01 2015-04-13

ناشد شيوخ ووجهاء عشيرة البو عجيل، الاثنين، المرجعية الدينية ورئيس الوزراء حيدر العباديوقادة الحشد الشعبي وعشائر الجنوب النظر لعشيرتهم نظرة "رحمة واخوة"، وفيما بينوا أنهم ظلموا مرتين باستباحة "داعش" الارهابي أرضهم وباتهامهم بجريمة سبايكر، أعلنوا براءتهم من كل شخص في عشيرتهم انتمى الى التنظيم واستعدادهم للدفاع عن أرض العراق.

وقال شيوخ البو عجيل في بيان صحافي ألقاه الشيخ قحطان الكريم العجيلي خلال مؤتمر عقد، اليوم، في محافظة اربيل

"نحن شيوخ ووجهاء عشيرة البو عجيل نناشد رئيس الوزراء حيدر العبادي بصفته الشخصية والرسمية وكذلك نناشد قادة الحشد الشعبي الأبطال وعلى رأسهم المجاهد هادي العامري الذي ضرب لنا أروع الأمثلة في الدفاع عن الوطن والوحدة بين أبناء البلد الواحد والتلاحم والاخوة الحقيقية، وكذلك نناشد ابو مهدي المهندس صاحب المواقف المشرفة في خدمة العراق وأهله، ونناشد أهلنا من عشائر العراق ممن لديهم أبرياء مغدورون في سبايكر بأن يسمعوا منا نحن أهل الحل والعقد والحكمة في عشيرة البو عجيل"، موضحين "نحن أولا نبرأ الى الله ومن ثم الى أهلنا من عشائر الجنوب العربية الأصيلة مما حدث من جريمة نكراء يندى لها جبين الإنسانية جمعاء"

وأضاف الشيوخ والوجهاء "نحن في هذا الموقف العصيب وقد اتهمنا عن بكرة أبينا، ليس لدينا إلا ان ندافع عن أنفسنا دفاع الحق، راجين السماع لنا واخذ ما حدث على شاكله ان المتهم بريء حتى تثبت إدانته، ونحن اخوانكم في الوطن والدين كنا ضحية أولى لداعش المجرم الإرهابي وأول من اكتوى بناره"،

مشيرين الى "أننا نعلن تضامننا العالي مع اصحاب القضية التي هزت العالم أجمع أهل ضحايا سبايكر الأبرياء ونضع أيدينا بأيديهم من اجل كشف الحقيقة وتقديم المجرمين للعدالة وان ينالوا جزاء فعلتهم وينفذ فيهم حكم القانون وإن كان هناك شخص او مجموعة أشخاص من عشيرة البو عجيل ثبت تورطهم في الجريمة النكراء فنحن سنقدمه للعدالة والقانون".

وطالب الشيوخ العبادي والعامري بأن "يفتحوا لجانا تحقيقية ونحن نساعدهم على قدر تعلق الأمر بنا، نشخص لهم الأشخاص وندلهم عليهم إن كانوا في المنطقة"، مشيرين الى أن "عشيرة البو عجيل فيها 57 ألف نسمة وليس من المعقول انهم كلهم دواعش ونحن ظلمنا مرتين، مرة عندما دخل علينا داعش واستباح أرضنا وقتل شبابنا وصادر ممتلكاتنا وهجرنا، ومرة أخرى عندما اتهمنا بقضية نحن منها براء وأخذنا على حين غرة، وسلط الإعلام أضواءه علينا فأصبحنا نحن الضحية".

وناشد شيوخ البو عجيل المرجعية الدينية في النجف أن "تنظروا لهذه العشيرة نظرة رحمة ونظرة اخوة، فليس من المعقول ان داعش هو تنظيم عشائري، فلو كان كذلك لكانت كل العشائر متهمة وليس نحن فقط"، لافتين الى أن "داعش الارهابي صنف على انه تنظيم دولي إرهابي ضم في صفوفه عربا وأوروبيين وآسيويين من الشيشان وافغان وصينيين وغيرهم، ولأجل ذلك كله نطالبكم بصلة الدين والوطن بإحقاق الحق وتقديم المجرم للعدالة مهما كان اسمه أو صفته".

وتابع الشيوخ في بيانهم "نحن كعشيرة لا ننكر أبدا أنه ليس فينا سيئون وهذا الأمر ينطبق على كل العشائر إلا أنه فينا المصلحون والوطنيون واقتصاديون وأساتذة وموظفون هم الى الان يخدمون بلدهم"، مؤكدين "نحن ومن خلال هذا البيان نعلن براءتنا من كل شخص انتمى الى داعش من عشيرتنا ومهدور دمه والله يلعنه والتاريخ ومن سيقع بقبضتنا منهم سنسلمه الى القانون ليأخذ القانون حق الأبرياء، ولدينا مقاتلون جاهزون لمسك الأرض والدفاع عنها أينما اقتضى الواجب في العراق".

وكان المتحدث باسم غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد كشف، في (11 نيسان 2015)، عن فتح مقبرة تضم رفات 100 شخص من ضحايا جريمة سبايكر بمنطقة القصور الرئاسية، مبينا أنه تم دفن الضحايا بطريقة عشوائية على ثلاث طبقات ودفنهم بصخر وحجر كبير.

وأعلنت غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء، في (6 نيسان 2015)،عن وجود 28 ناجيا من مجزرة سبايكر، مشيرا إلى أن الناجين عُثر عليهم لدى بعض الاهالي في مدينة تكريت.

ودعت غرفة العمليات، في (2 نيسان 2015)، القطعات العسكرية وفصائل الحشد الشعبي والجهات كافة إلى عدم العبث بالمقابر ونبشها عشوائيا والاكتفاء بالتزام الحيطة وتحديد أماكنها وحمايتها، حفاظا على حقوق الشهداء وعوائلهم، ولعدم اختفاء معالم المقابر والمبرزات الجرمية داخل مسرح الجريمة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حسن
2015-04-16
علينا ان نبقى حذرين كل الحذر من تسليح البوعجيل لانهم فعلا شاركو في جريمة سبايكر الاليمه ولن ننسى جريمة سبايكر وسوف نبقى ننادي يا لثارات سبايكر انها جريمة العصر
kreem muhamed
2015-04-16
تحية احترام و اعتزاز للابطال في الحشد الشعبي و خاصة البطل العامري و ابو مهدي المهندس
abdali
2015-04-15
تطبيق القوانين العشاءرية عليهم
ابو نوري
2015-04-14
هذا الشيخ الديوث كان يشتم الصفويين في ساحات الاعتصام ...هو احد رؤوس الفتنة التي يجب قطعها
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك