المقالات

مملكة الزهايمر.... وتحالف العربان الى اين ؟!!

1461 21:06:55 2015-03-30

لا يخفى على الجميع حجم الخطر المحدق اليوم في المنطقة، خصوصاً مع تمدد التنظيمات الإرهابية بشتى أنواعها وفي مقدمتها "داعش" الذي يسعى الى تمدد نفوذه الى خارج العراق وبلاد الشام ليشمل اليمن وشمال افريقيا.

الحرب الجديدة في الوطن العربي والتي هذه المرة أتت مجدداً على فقرائه فهكذا وبكل بساطة، فتحت الحرب التي تقودها السعودية، جبهة جديدة في منطقة بالغة الحساسية، على المستويَين الإقليمي والدولي، بعدما جمعت تسع دول أخرى في تحالف إقليمي ضد شعب اليمن، الذي يتلقى نيران «عاصفة الحزم» من سماء بلاده منذ ليل أمس الأول.

الحرب التي تقودها السعودية ضد اليمن، تتجاوز فكرة درء الخطرالحوثي، ودعم شرعية رجل الخليج في اليمن عبد ربه هادي منصور، غداة سيطرة «أنصار الله» على عدن، التي سعى الرئيس المتراجِع عن استقالته إلى تحويلها إلى عاصمة لليمن بدلاً من صنعاء،. فيما يبدو الوضع الميداني قاتم، بالنظر إلى التخندق الإعلامي الذي صار سمة بارزة في «الربيع العربي»، فإن المؤكد أن ما يجري في اليمن اليوم، ليس مجرّد حملة عسكرية تأديبية، على غرار الحملات العسكرية الست، التي خاضها نظام علي عبد الله صالح ضد الحوثيين، والتي كانت هي ايضا بتعاون وتنسيق مع ملوك النفط، بل يتعداه الى اكثر من ذلك وينذر بحرب شاملة وطويلة الأمد، في ظل مجموعة عوامل داخلية وإقليمية ودولية محفّزة قد تساهم في تعزيز التشرذم العربي.
وهذه العملية التي أعلن عن بدئها سفير السعودية في واشنطن عادل الجبير، والتي قد تكون سابقة، باعتبار أنّ قرار الحرب ضدّ دولة أخرى يعلنه عادة إمّا وزير الدفاع أو حكومة البلاد، لكن الأمر اختلف مع المملكة التي يبدو أنها قررت اتخاذ قرارها من العاصمة الأميركية، التي ابدت موافقتها دون الرجوع الى الامم المتحدة او حتى عقد اجتماع تشاوري لتدارس الموقف، وهذا ما يجعل الامر قد تعدى حدود "درء الخطر" لفتح جبهة جديدة تكون قبلة الجبهة السورية والعراقية اليوم خصوصاً مع الانتصارات المتحققة على الارض، والتقدم الكبير للجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في مختلف الجبهات وأهمها مدينة تكريت والتي تحوي اكثر من ٣٠٠ مقاتل من مختلف الجنسيات وأهمها الجنسية السعودية والجنسيات الخليجية الاخرى، وهذا ما دعى السعودية الى تبني هذا الموقف محاولة منها للضغط على ايران، ومنع اي اتفاق نووي مرتقب او اعاقة اي تقدم لهذا الملف والذي اي نجاح فيه فانه سيكون نجاح حيوي واستراتيجي لعموم المنطقة العربية والإسلامية. 

اعتقد ان الحرب السعودية لن تكون طويلة، لان مملكة الزهايمر لا يمكن لها ان تدخل في حرب فاشلة بكل المقاييس، لان الجيش اليمني وقوات اللجان الشعبية قوات عقائدية، وليست قوات مأجورة او من المرتزقة، بل هي شعوب لديها أنتماء لوطنها، ولديها ولاء نابع من هذا الانتماء، وهذا ما لا تملكه السعودية وجيشها الكارتوني الذي فشل في كل الحروب التي خاضها وبكل المقاييس. 

كما ان اليمن مقبلة على انتصار تاريخي سوق يسجل في صفحاتها،مع سقوط كل المراهنات العربية والدولية في جعل اليمن اقليم تابع الى السعودية، او يمكن اخضاع شعب عانى الويلات على حكام العمالة من قبل، واليوم يعاد تكرار نفس المسلسل، لهذا نرى ان الموقف الشعبي لليمن كان على قدر المسؤولية، كما ان الحوثيين عبروا ارقى تعبير عن شجاعتهم وبسالتهم وتحضرهم في الدفاع عن أراضيهم ضد الغزو السعودي لبلادهم. 

ربما لا ننتظر موقف من احد لان الجميع عبر عن موقفه، فجامعة الدول العربية كانت واضحة الموقف تماماً، وكان هذا الموقف ليس مستغرباً امام الموتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ والذي أفضى الى دفع فاتورة اشتراك الجيش المصري في الحرب على اليمن، ناهيك عن الموقف الخليجي الذي كان واضحاً هو الاخر في تبعية العربان الى مملكة الزهايمر، والذي يبدو ان ملك الزهايمر ربما يتذكر بعد حين ماذا فعل والى اين هو ذاهب ؟!!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك