سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يستهدف المسلحين بالقصف الجوي والبري في مختلف المناطق السورية

1176 09:24:19 2015-03-30

عادت ضراوة المعارك على الأراضي السورية لتستعر بعد حلول الدفء وبدء ذوبان الثلوج، وتحرّكت مجموعات من المسلحين في جبال القلمون على الحدود مع لبنان، محاولة التقدّم باتجاه مواقع للجيش السوري، لكنها باءت بالفشل وتكبدت عدداً من القتلى والجرحى.

وفي بقية المناطق السوريّة توالت العمليات العسكرية والمواجهات بين الجيش السوري والجماعات المسلحة على اختلاف مشاربها، في ظل غارات جوية وقصف مدفعي على مواقع هذه الجماعات.

,قد قتل عدد من المسلحين وأصيب آخرون في اشتباكات مع الجيش السوري خلال محاولتهم التسلل إلى نقاطه في جرود فليطة في جبال القلمون بريف دمشق، وعرف من القتلى: محمد علايا، احمد العريض ( فليطا )، عمر حلاوي، محمود عرابي، ياسين عرابي، حسين عامر ( القصير )، طلال حمادي ( حمص )، ابو قصي شنوان، ابراهيم البراقي، سهيب حمود، علي حكوم ( السحل )، جهاد عبد العزيز صالح ( التل ).

كما دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي جوبر شرق دمشق وسط قصف مدفعي على مواقع المسلحين في المنطقة.

في القنيطرة، دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على جبهات مسحرة وام باطنة في ريف القنيطرة تخللها قصف مدفعي على تجمعات المسلحين في المنطقة، كما قصفت المدفعية السورية تجمعات المسلحين في قرى مجدوليا الدوحة، أوفانيا، طرنجة والحميدية في ريف القنيطرة.

وفي درعا، أغارت طائرات الجيش السوري على تجمعات المسلحين في مدينة إنخل بريف المدينة، كما قصفت المدفعية تجمعات المسلحين على أطراف حي طريق السد بدرعا المحطة في مدينة درعا.

من جهة أخرى، أصدرت ما تُسمى "فرقة شباب السنة" بياناً اتهمت فيه "حركة المثنى" بنقض اتفاق تقاسم السرقات والاعتداء على عناصرها في مدينة بصرى الشام في ريف درعا، وتوعدت الفرقة برد قاس على كل من كفرها بالجملة والتعيين.

أما في حلب، فقد سقطت قذيفتين صاروخيتين "جرات غاز" مصدرها المجموعات المسلحة على اوتوستراد المهندسين في حي جمعية الزهراء في المدينة واقتصرت أضرارها على الماديات، في حين وقعت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي باب النصر ومحيط القلعة في مدينة حلب القديمة وأطراف حي الراشدين غربها، وفي محيط تلة خان طومان في ريفها الجنوبي، كما قصف سلاح المدفعية في الجيش السوري تجمعات المسلحين في أحياء العامرية، الأشرفية وبني زيد وأطراف حي الخالدية في حلب ومحيط منطقة حندرات في ريفها الشمالي.

كذلك في دير الزور، فقد أغار سلاح الجو السوري على تجمعات المسلحين في منطقة حويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور ومدينة القورية، حويجة المريعية ومنطقة خشام في ريفها، وقصف سلاح المدفعية في الجيش السوري تجمعات المسلحين في أحياء الخسارات، العمال، الصناعة، منطقة حويجة صكر في دير الزور.

ودارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة بالقرب من بلدة لاهثة في ريف السويداء الشمالي، اضافة إلى اشتباكات على جبهتي الهلالية وقرية الكم في ريف حمص الشمالي، تخللها قصف مدفعي استهدف تجمعات المسلحين في المنطقة. كما اشتبك الجيش السوري مع عناصر من "داعش" في محيط جبل الشاعر بريف حمص الشرقي.

وشهدت الحسكة اشتباكات بين الوحدات الكردية وتنظيم "داعش" في قرية غيبش ومحيط تل نصري وتل شاميران جنوب غرب مدينة تل تمر في ريف الحسكة. في وقت قصف سلاح المدفعية في الجيش السوري تجمعات المسلحين في قريتي العوينات وساقية الكرت بريف اللاذقية.

26/5/150330

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك