الأخبار

نقيب معلمي ميسان يؤكد اعتقال هيئة النزاهة مدير مدرسة الزهاوي ويطالب بالإفراج عنه وترك قضيته للتربية

2058 21:40:10 2015-03-28


اكد نقيب المعلمين في محافظة ميسان كريم الساعدي اعتقال هيئة النزاهة مدير مدرسة الزهاوي الابتدائية خليل يوسف رزوقي في قضاء الكحلاء الذي ظهر بتصوير فيديوي وهو يعتدي على تلاميذ مدرسته بالضرب المبرح ، وطالب بالافراج عنه وترك قضيته لوزارة التربية لتحاسبه على وفق قوانينها .
وقال نقيب معلمي ميسان الساعدي في تصريح صحفي ان " هيئة النزاهة اعتقلت مدير مدرسة الزهاوي ، وهو امر لا يجوز كون هذا الاخير هو موظف حكومي على ملاك وزارة التربية ويجب ان يحاسب على وفق قانون هذه الوزارة ، وليس من حق اي جهة اعتقاله ؛ لان قضيته ليست جنائية ، مشيرا الى انه كان قد اتصل بمدير تربية محافظة ميسان وكذلك المحكمة وعلم ان هيئة النزاهة هي الجهة التي اعتقلت مدير المدرسة اعلاه " . 

واوضح ان " في قانون وزارة التربية فقرة قانونية خاصة بضبط مثل هكذا تصرفات ومحاسبة مرتكبيها " . واردف قائلا " نحن ضد الاساليب غير التربوية ونستنكر ما قام به هذا المدير ، لكننا في نفس الوقت نؤكد ضرورة تفعيل القانون في مثل هكذا حالات وتركها للجهات المعنية " . 

وكان مقطع فيديو أظهر مدير مدرسة الزهاوي الابتدائية في قضاء الكحلاء بمحافظة ميسان خليل يوسف رزوقي وهو يعاقب تلاميذه بالضرب المبرح ، كان هذا المقطع قد انتشر يوم الاربعاء الماضي على صفحات التواصل الاجتماعي {الفيس بوك} ، الامر الذي دفع رئيس الوزراء الى التدخل شخصيا واصداره امرا بفتح تحقيق عاجل وسريع في القضية ، وتوجيه وزير التربية محمد اقبال بإجراء تحقيق عاجل ومعاقبة هذا المدير . 

وفي سياقه كان اولياء امور تلاميذ مدرسة الزهاوي قد وجهوا إلى وزير التربية كتاباً رسمياً طالبوا فيه بتشكيل لجنة عليا ؛ لإجراء تحقيق عاجل وانزال اقصى العقوبة بحق مدير المدرسة .

محافظ ميسان علي دواي هو الاخر اعلن تشكيل لجنة عليا بإشرافه ورئاسة المستشار التربوي للمحافظ وعضوية عضو مجلس المحافظة رئيس لجنة التربية والتعليم بصفة مراقب وقانوني من ديوان المحافظة ، للتحقيق في هذه القضية وتقديم توصيات خلال 72 ساعة .

من جانبها كانت وزارة حقوق الانسان قد اعلنت في وقت سابق توقيف مدير المدرسة المذكور ، حيث وجه الوزير محمد مهدي البياتي بإجراء تحقيق فوري على اعتبار ان الامر يتنافى ومبادئ حقوق الانسان في البلاد ، وحق الطفل بتلقي التعليم على وفق الاسس التربوية والعلمية الصحيحة .

بيان وزارة حقوق الانسان كانت قد اوضح ان توجيه الوزير يتضمن التعاون مع وزارة التربية بشأن التحقيق في مثل هذه الممارسات التي تتنافى مع اسس التعليم الحديث ، مشيرا الى انه قد تم ايقاف مدير المدرسة عن العمل لحين استكمال التحقيق .

يذكر ان امرا كان قد صدر بتحويل مدير مدرسة الزهاوي الابتدائية في قضاء الكحلاء بمحافظة ميسان خليل يوسف رزوقي الى معلم ، وسط مطالبات بنقله الى وظيفة كتابية . 

يشار الى ان وزارة التربية كانت قد شددت في الخامس من شهر اذار الجاري وخلال كتاب رسمي عممته على مديريات التربية ، على منع العقاب البدني ضد التلاميذ والطلبة منعا باتا 
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ص ص ص
2015-03-29
وماذا عن الاطفال والحالة النفسية التي تنعكس عليهم وماذا عن الحق العام ثم ان وزارة التربية ستوجه له انذاراًوقضي الامرأ ما تستحون يانقيب المعلمين طبعا تدافع عنه لانك انت احد المعلمين الذين كنت كالشرطي لا تسير في المدرسة الا والعصا معك هي مدرسة لو طولة حمير ..بالمناسبة في الغرب اذا شوهد شخص ما يضرب حيوانا اي حيوان تقوم عليه الدنيا .. بالعراقي والله يجرون اذنه وميسويها بعد مرة ثانية فكيف اذا كان طالب مدرسة
علي بعنون
2015-03-29
أقول هيئة النزاهه هذه أين هي من الحيتان شنو قادرين على هذا المرود بس
احمد حسن الموصلي
2015-03-28
اخطا هذا المدير. بتعامله السيء مع الأطفال بهذا الأسلوب الغير حضاري ابدا ولاداعي لهذا الضرب المبرح. لاطفال لاتتجاوزي أعمارهم العشر سنوات من قبل مدير مدرسة وليس فراش في المدرسة والمهم هنا ان يتم محاسبته على فعله هذا اما بنقله الى وظيفة غير تعليمية وإنما كتابية وينتهي الامر علما هذا الامر موجود في كافة الدول العربية وخاصة مصر حيث قتل طالب على يد معلم ،،،
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك