الأخبار

الاتصالات: نراقب مواقع الارهابيين الالكترونية ونسقنا مع الفيس بوك وتويتر لغلق بعض المواقع

1616 19:25:58 2015-03-26

أكد وزير الاتصالات حسن الراشد، اليوم الخميس، أن وزراته تراقب مواقع الالكترونية للارهابيين"، مشيرا الى "تنسيق الوزارة مع مواقع عالمية لحجب بعضها عند الضرورة الامنية".

وقال الراشد في مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي ان " الحرب اليوم على الارهاب هي حرب الكترونية حيث تتم مراقبة المواقع الالكترونية للإرهابيين ودور المراقبة في جبهات القتال، كما أن هناك تنسيقا ما بين الوزارات الامنية كالداخلية والدفاع واﻻمن الوطني ووزارة الاتصالات وكل هذه مجتمعة تدخل ضن اختصاصات وزارة الاتصالات بالتعاون مع الوزارات المختصة، واليوم الوزارة أقبلت على خطوات ايجابية".

ولفت الى أن "الخطوة الاولى كانت بالتعاون والانفتاح تماما مع الوزارات الامنية وتقديم هذه الخدمات بقطاع الاتصالات"، مبينا أن "الوزارة ستسيطر على جميع البوابات حيث ستراقب كل المحتويات المخالفة للقانون وبإمكان الوزارة ان تحجبها بشكل مركزي وتسيطر عليها سيطرة كاملة وهذا لم يكن موجودا في الفترة السابقة،  والوزارة تعمل ان يصبح في متناولها ومتناول الحكومة".

وأضاف "اصبح هناك تنسيق مع الجهات الامنية ووزارة الاتصالات باعتبار وزارة الاتصالات نسقت ايضا مع مواقع منها الفيس بوك وتويتر لغلق بعض المواقع  وحسب الوضع الامني الذي تطلبه الوزارات المعنية".

وعن زيارته الى كربلاء قال وزير الاتصالات "تطرقنا الى كثير من النقاط في حديثنا مع الحكومة المحلية في كربلاء ومنها المنظومة الامنية لهذه المحافظة ومشاركة وزارة الاتصالات في تقديم الخدمات ضمن اختصاصاتها، وايضا تطرقنا الى ان هناك 10 الاف خط حسب قرار مجلس الوزراء في المناطق الساخنة ممكن ان ينتقل تنفيذها الى مناطق اخرى".

وأضاف "هناك 10 الاف خط تم التصويت عليها في مجلس ادارة الشركة العامة للاتصالات وستنقل من صلاح الدين كمنطقة ساخنة الى كربلاء".

وتابع وزير الاتصالات "تحدثنا على ان هناك بعض الامور ممكن ان تقوم بها الشركة العامة للانترنت بالاتفاق مع الشركات المختصة والحكومة المحلية".

واستطرد بالقول "ممكن ان نشترك في قضية الاستثمار بشكل كبير والذي لاحظناه في كربلاء أن هناك تعاونا ايجابيا ما بين تشكيلات الوزارة في هذه المدينة وبين الحكومة المحلية واعتقد هذا التعاون بالنتيجة يصب في مصلحة المواطن في هذه المدينة التي لها حق على كل العالم وكل المستضعفين في العالم".

وأشار الراشد الى أن "خدمة الانترنيت سيتم توسيعها خلال هذا الشهر او الشهر المقبل وتغذي كل المواقع في العراق وتصبح الخدمة بالشكل المطلوب اذا ما نفذت حسب المؤتمر الثالث للاتصالات كما ستكون هناك خدمة كبيرة الى مواطنينا في كل محافظات العراق".

وبين أن "وجود شركة وطنية كشركة هاتف نقال ممكن ان تؤمن القضية الامنية وتوفر الخدمات وبنوع المشاركة ويدخل القطاع الخاص فيها بنسبة 49% والباقي حصة وزارة الاتصالات وتدخل كمنافس بشكل طبيعي مع شركات الهاتف النقال الاخرى".

وكان محافظ كربلاء عقيل الطريحي قد أستقبل، صباح اليوم الخميس، وزير الاتصالات حسن الراشد حيث بحثا عددا من القضايا وفي مقدمتها مشروعات الوزارة في كربلاء وكيفية دعم المنظومة الامنية في المدينة فنيا ولوجستيا.

يذكر أن الحكومة المحلية في محافظة كربلاء تولي قطاع الاتصالات اهتماما خاصا حيث شكلت مؤخرا لجنة عليا لتطبيق الحوكمة الالكترونية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك