المقالات

من الصندوق الأسود.. (5)

1105 11:08:25 2015-03-06

 

- "ستيف وارن" المتحدث باسم "البنتاغون": "واشنطن لم تشارك بأي شكل من الأشكال في العملية التي شنتها القوات العراقية من أجل استعادة مدينة تكريت"! *إذاً انها عملية نظيفة!

- الرئيس أوباما: "قطر شريك قوي في ائتلافنا الهادف إلى إضعاف داعش ودحرها"! *أقترح أن يتناول المرء 100 من أقراص "تسهيل الهضم" بعد قراءة هذا التصريح..!

ـ المفتي السعودي لـ"الخطباء": "انتبهوا إلى التطرف فهو خطير"! *تعليمات ضرورية لـ"الوقاية والأمان" لدى استخدام "سلاح التطرف" من قبل "الخطباء" الوهابيين!

- تركيا ترسل طائرتي شحن محملتين بـ"مساعدات عسكرية" إلى بغداد! *بغداد بحاجة فقط الى "سي دي" تركي يكشف هويات الارهابيين الذين تسهل تركيا تدفقهم الى العراق وسوريا، والى إحداثيات مقراتهم، ومصادر تمويلهم مع أرقام حسابات داعش المصرفية في تركيا، وقائمة السماسرة الأتراك الذين "يشترون" من داعش النفط المهرب والآثار المنهوبة!

- "حيدر العبادي" رئيس الوزراء العراقي: "أُقبّل أيدي المدافعين عن العراق والمضحين بدمائهم"! *هذا العرفان يُثنى عليه.. ولكن الأهم أن لا تُهضم حقوق "المدافعين" وأن يتم الدفاع عنهم بجدية وقوة بوجه من يشوهون تضحياتهم ويتآمرون عليهم من نواب داعش ومحاصصين سياسيين!

- "ستيفان دي ميستورا" وسيط الأمم المتحدة بشأن الأزمة السورية: "الرئيس السوري (جزء من الحل) في سوريا"! *وهل كانت هذه الحقيقة تحتاج الى 4 سنوات من الحرب المدمرة للبلاد ومقتل عشرات الآلاف وتشريد ونزوح الملايين من المدنيين حتى يتم الإقرار بها؟!

- أكدت "لجنة الأمن والدفاع النيابية" العراقية ضبط أسلحة إسرائيلية وتركية وخليجية بحوزة تنظيم داعش خلال العمليات العسكرية الجارية لتحرير محافظة صلاح الدين"! *"البعرة تدل على البعير"..!

- مجلس الأمن يتبنى قراراً لـ"تجفيف" مصادر تمويل داعش! *أوراق البنكنوت القطرية والسعودية والخليجية "غير مبللة" ولا تحتاج الى "تجفيف" مثلما تم تجفيف ضمير "مجلس الأمن"!

- قناة "العربية": "السعودية تنقل تجربتها في محاربة الإرهاب إلى لندن"! *احذف كلمة "محاربة" وستكتشف الحقيقة!

- "فيليب هاموند" وزير الخارجية البريطاني: "ان الدول الإسلامية هي أكثر من يعاني من الإرهاب، وبالتالي سوف تستمر هذه الدول في الخطوط الأولى لمواجهة الإرهاب"! *أجل؛ المسلمون يدفعون الأثمان الباهظة من أرواحهم ومقدراتهم واستقرارهم ومستقبلهم.. ويقاتلون الإرهاب في "الخطوط الأمامية"؛ بل وفي أزقّة مدنهم وقراهم نيابة عنك وعن العالم (خصوصاً أوربا والغرب)، فيُكافأون بإهانة دينهم والإساءة الى نبيهم باسم "حرية التعبير"، ثم يدّعي الغرب انه "يحارب الإرهاب" بهذه الإساءة! فأية مهزلة إرهابية هذه؟!

- "خالد العبيدي" وزير الدفاع العراقي: "تحرير الموصل سيكون عملية عراقية التخطيط والتوقيت والتنفيذ"! *تصريحات الأميركيين حول عملية تحرير الموصل بما يشمل "التخطيط والتوقيت والتنفيذ" أكثر من تصريحات المسؤولين العراقيين.. فمتى يوضع حدّ لذلك؟!

- النائب الفرنسي "جاك ميار": "اننا لا نعتقد أن بوسعنا محاربة داعش بدون التعاون مع سوريا"! *واننا نعتقد ان ساسة أميركا وحلفائهم الغربيين "يحاربون" لطمس هذا الواقع!

- الملك الأردني "عبد الله الثاني": "المنطقة العربية تمر بأحداث غير مسبوقة"! *.. وبمؤامرات "غير مسبوقة" أبطالها ملوك ورؤساء عرب!

​- "المركز الوطني الأمريكي لمحاربة الإرهاب": "إن وتيرة تدفق المحاربين الأجانب على سوريا غير مسبوقة، وتتجاوز وتيرة تدفق المحاربين على أفغانستان وباكستان والعراق واليمن والصومال في أي فترة من السنوات الـ 20 الأخيرة"! *ووتيرة التكتم على منافذ تدفق الارهابيين من تركيا "غير مسبوقة" هي الأخرى!

ـ الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي": "تتزايد الحاجة لتشكيل (قوة عسكرية عربية مشتركة) في الوقت الذي تواجه فيه المنطقة العربية خطر الجماعات المتشددة"! *"القوة العربية المشتركة" هي التي دعمت -وما زالت- الارهاب التكفيري في المنطقة.. فهل المطلوب تجاهل ذلك وأن يغدو المرء "كالمُستَجيرِ مِنَ الرَّمضاءِ بالنّارِ"؟!

- "جون آلين" المنسق الأميركي للتحالف الدولي: "لا ينبغي ربط القوات العراقية بجدول زمني لاستعادة مدينة الموصل.. علينا فقط أن نكون على استعداد عندما تحين الساعة، وهذا هو لب الموضوع"! *صرح الاميركيون مراراً 

ان دحر داعش "يحتاج الى سنوات طويلة"! أي ان تقريب ساعة الحسم يضر بالأجندة الأميركية.. وهذا "لب الموضوع"!

- مكتب رئيس الوزراء العراقي: "عدم مشاركة التحالف الدولي بالعمليات الجارية لتحرير محافظة صلاح الدين هو بسبب الخشية من (النيران الصديقة) على قواتنا"! *لأنه من الشائع ان هذه "النيران الصديقة" تُسفر عندنا عن ضحايا وخسائر أكثر من "النيران العدوّة".. والله أعلم!

- الرئيس أوباما: "التنظيمات المتطرفة مثل داعش والقاعدة (تتشوق لنيل الشرعية)"! *يبدو ان "الشرعية" الأميركية منذ نشأت تلك التنظيمات قد انتهت صلاحيتها، فـ"تتشوق" الى شرعيات جديدة!

- "جماعة علماء العراق": "الإخوان المسلمون في مصر والفتاوى غير المنضبطة والمال المشبوه ثلاثي الفتنة في مصر والعالم الإسلامي"! *بلا رتوش!

- أميركا تحقق في تسريبات داخلية عن هجوم الموصل سرّبها مسؤول عسكري أميركي! *تشويش أميركي ضمن مخطط لتأجيل حسم معركة الموصل عراقياً!

- أمير قطر يؤكد رغبته في "استقرار" مصر! *وأول المصدقين "الإخوان المسلمين" ومجاميعهم الإرهابية التي يحركها الريموت كنترول القطري!

- "أحمد داود أوغلو" رئيس الوزراء التركي: "تركيا لن تشارك في المعارك ضد تنظيم داعش في العراق"! *من دعاها أساساً، وهي جزء من المشكلة لا الحل؟!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك