سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يقضي على 7 من متزعمي الإرهابيين في القلمون بريف دمشق ويبسط سيطرته الكاملة على البئر 101 للغاز بريف تدمر

1071 07:23:12 2015-03-04

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكرا خلال اجتماع لمتزعمي الإرهابيين في القلمون وقضت على العديد من أفراد ما يسمى /لواء الإسلام/ و/أحرار الشام/ خلال عمليات نفذتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش قضت على /7/ من متزعمي التنظيمات الارهابية المسلحة خلال اجتماعهم داخل وكر في وادي الخنزير بجبال القلمون الشمالية ودمرت ثلاث عربات للتنظيمات التكفيرية عند معبري وادي الكرم ووادي الميرا في جرود بلدة قارة المقابلة لبلدة عرسال اللبنانية معقل تنظيم /جبهة النصرة/ ذراع القاعدة في بلاد الشام.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أمس عربة مصفحة وثلاث آليات مزودة برشاشات ثقيلة وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في ضربات نوعية على أوكارهم في جبل المغار بالقلمون الشرقي وعلى اتجاه وادي الصهريج في جرود قارة.

وفي الزبداني سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عملية مركزة ضد أحد أوكارهم ومن بين القتلى /عبد الوكيل زليخة/ .

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها في مزارع الغوطة الشرقية وقضت على العديد من إرهابيي ما يسمى /لواء الاسلام/ قرب جامع النور على الطريق الواصل بين بلدتي عين ترما وجسرين ومن بين القتلى الأردني/ بدر عبد الله الفارس/ و/سالم حليمة/ و/محمد القاضي/ و/أحمد آدم/ و/فواز الشرقاوي/.

وفي جنوب الغوطة الشرقية تأكد مقتل على /6/ من إما يسمى تنظيم /أحرار الشام/ من بينهم /عبد الرحمن محسن/ و/بهاء سرحان/ و/أمجد غزال/ إضافة إلى تدمير آلية وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم خلال عملية للجيش في قرية مرج السلطان بمنطقة النشابية.

وكانت وحدات من الجيش قضت امس على عدد من المرتزقة في النشابية من بينهم الارهابيان السوداني /جلال غندور/ والتونسي /ناجى الحبيب وزان/.

وطالت عمليات الجيش اوكارا وتجمعات للإرهابيين في بلدة عربين ومزارع قرية حمورية نجم عنها سقوط قتلى بين صفوفهم من بينهم /إبراهيم القالش/ و/أحمد عبد الملك/ و/جمال حمصي/ و/ ياسين الفوال/ و/جلال الرفاعي/.

بسط السيطرة الكاملة على بئر للغاز بريف تدمر

وفي حمص حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدما جديدا في ريف حمص الشرقي حيث بسطت سيطرتها الكاملة على بئر للغاز بريف تدمر وقضت على أعداد من إرهابيي تنظيم “داعش” في رحوم بريف حمص الشرقي.

وأكد مصدر عسكري لـ “سانا” “إحكام وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية السيطرة الكاملة على البئر /101/ للغاز بريف تدمر بعد القضاء على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” فيه”.

وباستعادة الجيش سيطرته على البئر 101 يكون قطع شوطا مهما لاستعادة جميع الآبار الموجودة في المنطقة والقضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها الذين يقومون بسرقة الغاز والنفط منها وتهريبه عن طريق وسطاء أتراك مدعومين من نظام أردوغان الإخواني في خرق مفضوح لتوصيات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن رقم 2199 القاضي بتجريم دفع الفدية وشراء النفط والغاز والآثار من التنظيمات الإرهابية.

وفي أقصى ريف حمص الشرقي دكت وحدات من الجيش أوكارا لإرهابيي “داعش” في قرية رحوم القريبة من الحدود الإدارية لمحافظة الرقة بحسب المصدر العسكري الذي أكد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس آليات وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي وأوقعت في صفوفه قتلى ومصابين في محيط آبار جزل النفطية شمال غرب تدمر.

إلى ذلك أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم في قرى ام صهيريج وتلول الهوى وعنق الهوى” وذلك بعد يوم من إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى المنوخ والشنداخية الجنوبية ورجم القصر والهبرة الشرقية وأبو لية بريف حمص الشرقي.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش تابعت عملياتها المركزة في ضرب معاقل إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “فيلق حمص” و”كتائب الفاروق” وغيرها من التنظيمات التكفيرية المنتشرة بريف حمص الشمالي و”أوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها في تلة الرستن ‏وقرب مشفى الرستن”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “قضت في عمليات دقيقة على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية يتحصنون في الجزيرة الخامسة والسابعة والثامنة بحي الوعر”.

ويتحصن في حي الوعر على الأطراف الغربية لمدينة حمص إرهابيون يحاصرون آلاف المواطنين ويتخذونهم دروعا بشرية ويستهدفون الآحياء المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

القضاء على العديد من أفراد التنظيمات التكفيرية في ريف درعا

في ريف درعا واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها وقضت على العديد من التنظيمات الإرهابية التكفيرية المدعومة والممولة من أنظمة خليجية وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا أن “سقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتدمير الياتهم خلال عمليات للجيش ضد تجمعاتهم في مدينة طفس” شمال مدينة درعا بنحو 13 كم.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دكت في عمليات مكثفة تجمعات الإرهابيين في قرية الكرك الشرقي “وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش نفذت سلسلة عمليات دقيقة على معاقل التنظيمات الإرهابية التكفيرية “وقضت على العديد من أفرادها ودمرت آلياتهم شمال معبر نصيب الحدودي” الذي يعد خط إمداد الإرهابيين عبر الحدود الأردنية بدعم وتمويل من ممالك وإمارات النفط في الخليج.

وذكر المصدر أن من بين قتلى التنظيمات الإرهابية التكفيرية في العمليات العسكرية بريف درعا “محمود دايس وفيصل احمد علو ومحمد الزوباني ومعاوية البردان وخالد الجس وإياد صلاح أبو نقطة”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنهارة تحت ضربات الجيش على صفحاتها في مواقع التواصل بمقتل العشرات من أفرادها بينهم “محمد يوسف السعدي وبراء عدنان الصالح ومحمد تيسير الحمدان النميري”.

وأشارت التنظيمات التكفرية إلى مقتل يمان محمود الفروان ومحمد وائل العزام وخالد عيسى عواد متأثرين بإصاباتهم في مشافي الأردن” حيث يعمد النظام الأردني إلى نقل مصابي الإرهابيين إلى مشافيه وإعادتهم لقتال الدولة السورية بتنسيق مع غرفة عمليات عمان التي تديرها الاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية والسعودية والقطرية والبريطانية والتركية”.

14/5/150304

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك