سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ الجيش السوري ينفذ صبيباً نارياً على أوكار التنظيمات الإرهابية شرق القلمون.. ويقضي على أعداد كبيرة منهم

1681 11:26:10 2015-02-25

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية على 50 إرهابيا في كفرزيتا وعقيربات بريف حماة، ودمرت أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأردت عددا من أفرادها قتلى في خان الجوز والعيدو والعالية بريف اللاذقية الشمالي، فيما أوقعت أكثر من 30 إرهابيا من تنظيم داعش قتلى في جزل بريف حمص، في وقت واستنادا إلى معلومات دقيقة نفذت وحدة من الجيش أمس صبيبا ناريا على أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة شرق القلمون في ريف دمشق ما أدى إلى مقتل العديد من أفرادها وتدمير مستودع يحوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.

تدمير مستودع أسلحة للتنظيمات التكفيرية في ريف دمشق والقضاء على إرهابيين أجانب

فقد دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مستودع أسلحة وذخيرة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عمليات نوعية أسفرت عن مقتل العديد من أفرادها بعضهم من الجنسيتين الليبية والفلسطينية في الغوطة الشرقية والقلمون بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأنه “استنادا الى معلومات دقيقة نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أمس صبيبا ناريا على أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة في ريف القلمون الشرقي ما أدى الى مقتل العديد من أفرادها وتدمير مستودع يحوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة”.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس في كمين محكم على عدد من الارهابيين وألقت القبض على اخرين اثناء محاولتهم التسلل من الغوطة الشرقية باتجاه الضمير.

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش آلية بمن فيها في المزارع شمال حرستا ونفقا للإرهابيين في محيط حي الانتاج بحرستا كان الارهابيون يستخدمونه في التنقل ونقل الاسلحة والذخيرة.

وفي منطقة دوما لقي العديد من الارهابيين المرتزقة مصرعهم في عمليات مركزة لوحدات من الجيش في مزارع عالية من بينهم الليبي عبد الفتاح بواربوبيا والفلسطيني فايز جربوع.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على الإرهابي التونسي عادل الغيتوري والسعودي فيصل المختاري في مزارع تل كردي شمال شرق دوما.

وعلى أطراف بلدة عربين تم القضاء على الإرهابي محمد الملا في حين شهد حي جوبر اشتباكات متقطعة نجم عنها تحقيق إصابات مباشرة بين الإرهابيين.

وفي جنوب الغوطة الشرقية دمرت وحدة من الجيش آليتين للإرهابيين وقضت على كل من كاسم كساب وقتيبة غبش في مزارع بلدة زبدين بمنطقة المليحة التي أحكم الجيش سيطرته الكاملة عليها في تموز الماضي.

تحقيق إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية في ريف القنيطرة

ونفذت وحدات من الجيش عمليات نوعية حققت خلالها إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية في عدة بلدات وقرى بريف القنيطرة وقضت على العديد من أفرادها الذين يتلقون الأوامر والتعليمات من غرف عمليات استخباراتية في الأردن.

ودمرت وحدة من الجيش مربض هاون وأردت عددا من إرهابيي جبهة النصرة وغيرهم من أفراد التنظيمات التكفيرية التي تعمل تحت زعامتها في قرية الحميدية” غرب مدينة القنيطرة التي شهدت أمس عملية عسكرية انتهت بمقتل عدد من الإرهابيين قرب معمل البواري فيما وجهت وحدة من الجيش ضربات مركزة على تجمعات لإرهابيي ما يسمى “لواء فجر الإسلام” و”ألوية الفرقان” التي تتلقى الأموال من نظام آل سعود الوهابي وآل ثاني في قطر” وقضت على العديد من أفرادها في بلدة بريقة” جنوب شرق مدينة القنيطرة وذلك بالتوازي مع عمليات للجيش تم خلالها تدمير عدة آليات بمن فيها ومقتل عدد من الإرهابيين في دوار قرية نبع الصخر”.

ودك الجيش تجمعات للتنظيمات التكفيرية وأوقع العديد من أفرادها قتلى في بلدة الصمدانية الغربية” حيث يتحصن إرهابيو جبهة النصرة وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” وغيرها من التنظيمات التكفيرية العابرة للحدود الأردنية والأراضي المحتلة.

ودمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رتل سيارات للإرهابيين في منطقة خزان رسم الشولة ورشاشات ثقيلة جنوب مدرسة قرية الروابي بريف القنيطرة.

وكانت وحدة من الجيش اشتبكت أمس بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع أفراد التنظيمات التكفيرية في محيط الساحة الرئيسية لمدينة القنيطرة وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم طارق حمد الصاقع مما يسمى “لواء معاذ بن جبل”.

الجيش يتابع عملياته ضد التنظيمات التكفيرية من عدة محاور بريف درعا ويقضي على بؤر إرهابية في درعا البلد

وتابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها المكثفة من عدة محاور وبمختلف الوسائط النارية على أوكار ومعاقل التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف درعا أسفرت عن إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وآليات لهم في عقربا وأم العوسج وتل عنتر وتل قرين وسملين” بريف درعا الشمالي الغربي، كما أسفرت عن “سقوط مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى وتدمير إحدى سياراتهم أثناء رصد تحركهم في بلدة زمرين في المنطقة”.

وأسفرت عمليات الجيش المكثفة مطلع الشهر الجاري في منطقة جيدور حوران الممتدة بين سهل حوران والجولان السوري المحتل عن إحكام الجيش سيطرته على عدد من البلدات والتلال الحاكمة في المنطقة ومقتل أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية التي ترتبط بخطوط إمداد مع الكيان الصهيوني الذي يشكل عمقها الاستراتيجي ويوفر لها مختلف انواع الدعم.

وفي القسم الشرقي من المحافظة “دمرت وحدة من الجيش سيارة محملة بالإرهابيين في قرية الغارية الغربية” وفق المصدر العسكري الذي أكد “مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير أسلحتهم في بلدة الكرك الشرقي”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في بلدة عتمان على المدخل الشمالي لمدينة درعا” وتابعت عملياتها ضد البؤر التي تفرض حصارها على الأهالي في درعا البلد” وأوقعت العديد من افرادها قتلى ومصابين في محيط بناء كتاكيت ومحيط بئر أم الدرج وفي حي الكرك”.

وحققت وحدة من الجيش بنيران الأسلحة المتوسطة إصابات مباشرة في افراد مجموعة ارهابية ببلدة النعيمة بريف درعا أسفرت عن مقتل واصابة عدد من الارهابيين وتدمير آليتين تابعتين لهم مزودتين برشاشات.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عربتين بمن فيهما من إرهابيين في قرية رسوم الظهر بمنطقة اللجاة وفي إنخل وحققت إصابات مباشرة بين أفراد مجموعة إرهابية أثناء تسللهم من قرية الوردات باتجاه محجة بريف درعا.

وأقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بوقوع خسائر في صفوفها ومقتل العديد من أفرادها بينهم الإرهابي الملقب أبو محمد الشرحولي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية.

الجيش يقضي على 30 إرهابيا من تنظيم داعش في جزل بريف حمص

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وآليات للتنظيمات التكفيرية بريف حمص وبؤرا في حي الوعر وأحبطت هجوما إرهابيا على المناطق الآمنة في الريف الشرقي.

وقضت وحدات الجيش على أكثر من 30 إرهابيا من أفراد تنظيم داعش في منطقة جزل بريف تدمر” التي يتسلل إليها أفراد تنظيم داعش عبر البادية لمهاجمة آبار النفط ومن ثم سرقته وبيعه عبر السماسرة الأتراك لتمويل العمليات الإرهابية فيما سقط عدد من الارهابيين قتلى ومصابين خلال ضربات الجيش على تجمعاتهم في منطقة التليلة جنوب شرق تدمر” لافتا إلى تدمير عدد من أوكارهم في تل محسة وتل عبده وجنوبه بريف حمص.

وفي منطقة جب الجراح التي تتعرض لاعتداءات مستمرة من قبل التنظيمات الإرهابية التي تستهدف منازل المواطنين بالقذائف عدا عن عمليات الخطف والسرقة وتخريب الممتلكات دمرت وحدات من الجيش أوكارا وآليات للتنظيمات الإرهابية بمن فيها في رسم الطويل ومسعدة وأم الريس وأبو قاطور”.

وقضت وحدات الجيش على إرهابيين حاولوا التسلل من قرية أم صهيريج باتجاه تلول الهوى وعلى آخرين حاولوا الاتجاه من قرية أم صهيريج نحو قرية مكسر الحصان التي ارتكبت التنظيمات الإرهابية مجزرة بحق أهلها العام قبل الفائت راح ضحيتها 17 مواطنا بينهم امرأتان.

وتحاول التنظيمات الإرهابية عبر اعتداءاتها المستمرة والمتكررة على ناحية جب الجراح وقراها توسيع دائرة جرائمها بحق أهالي محافظة حمص عبر فتح معابر بين البادية السورية وقرى ريف حمص والاستيلاء على أرزاق الاهالي وتدمير ممتلكاتهم والبنى التحتية تحت مسميات ظلامية تكفيرية تخدم الأجندات المرسومة خارجيا.

وقضت وحدات من الجيش على إرهابيين في برج قاعي بالحولة بالريف الشمالي وأوقعت آخرين قتلى ومصابين على طريق الغجر الرستن بعد أن قضت أمس بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على أفراد مجموعة إرهابية أثناء قيامهم بنقل الأسلحة والذخيرة على الطريق ودمرت لهم ثماني دراجات نارية وعددا من أسطوانات الغاز المفخخة.

وفي حي الوعر واصلت وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها في اجتثاث البؤر الإرهابية و”قضت على العديد من أفرادها قرب طلعة راكان وفي برج الأربعين بالحي.

القضاء على 50 إرهابيا في كفر زيتا وعقيربات بريف حماة

وكثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرباتها النارية الثقيلة على معاقل وأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف حماة الشمالي والشرقي وقضت على 40 إرهابيا ودمرت أسلحتهم وذخائرهم خلال توجيهها ضربات مركزة على أوكارهم في كفر زيتا المتاخمة لريف إدلب الجنوبي حيث تواصل وحدات الجيش عملياتها ضد البؤر الإرهابية المنتشرة في المنطقة بعد استعادة السيطرة على بلدة مورك في تشرين الأول الماضي.

إلى ذلك نفذ الجيش عملية نوعية ضد تجمعات للإرهابيين أوقع خلالها قتلى ومصابين بين صفوفهم ودمر أدوات إجرامهم في اللطامنة في ريف حماة الشمالي الغربي بينما أردت وحدة من الجيش 10 إرهابيين قتلى خلال عملية دقيقة ومركزة ضد اوكارهم في عقيربات التي شهدت قريتا جنى العلباوي وأبو دالي التابعة لها عملية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من افراد التنظيمات الارهابية التكفيرية وتدمير أدوات إجرامهم.

وأسفرت الضربات النارية لوحدة من الجيش على أوكار وتحركات التنظيمات التكفيرية في قرية الرهجان بريف السلمية عن سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخائرهم فيما تمكنت وحدة من الجيش بعد عمليات رصد ومتابعة من القضاء على عدد من الارهابيين في قرية حمادي عمر الواقعة على طريق جبل البلعاس تدمر.

كما أوقعت وحدة من الجيش عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت أوكارهم في قرية الحويز الواقعة في سهل الغاب بريف حماة الغربي حيث تنتشر فيها تنظيمات إرهابية تكفيرية بعض أفرادها من جنسيات أجنبية يتسللون عبر الحدود التركية بدعم وتسليح من نظام أردوغان الاخواني وبالتزامن مع ذلك حققت وحدة من الجيش إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في حر بنفسه بريف حماة الجنوبي الذي شهد أمس مقتل وإصابة العديد من التنظيمات التكفيرية في قرية عيدون.

وتأتي هذه العمليات بعد يوم من إيقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية في قرى أم ميال وغرب القسطل وأبو الفشافيش ورسم عكش وعقيربات وقليب الثور وأبو حبيلات وحلبة والمشرفة وسرحة والبلعاس بريف حماة الشرقي.

تدمير أوكار للتنظيمات التكفيرية في ريف إدلب

وفي ريف إدلب واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرب معاقل وأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تنضوي بأغلبها تحت قيادة تنظيم /جبهة النصرة/ المدعوم من أنظمة اقليمية وخليجية .

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش “نفذت ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات لإرهابيي /جبهة النصرة/ وما يسمى /الجبهة الإسلامية/ و/حركة أحرار الشام الإسلامية/ المدعومة من نظام آل سعود الوهابي في قرى قرع الغزال والهوتة وتل سلمو وام جرين في منطقة أبو الظهور، مضيفا أن الضربات “أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير عدة آليات كانوا يستخدمونها باعمالهم الاجرامية” لارتكاب أبشع الجرائم والمجازر بحق كل من يخالفهم الراي من اهالي ريف ادلب.

وأكد المصدر “سقوط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير اسلحة وذخيرة لهم خلال عمليات لوحدة من الجيش والقوات المسلحة في قرية معرة حرمة ” التي شهدت خلال الاسبوع الماضي مظاهرة حاشدة شارك فيها المئات من الأطفال والنساء لمطالبة إرهابيي /جبهة النصرة/ بمغادرة بلدتهم.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت أمس على عدد من الإرهابيين في قرى وبلدات حيلة وكفر نجد وسرمين وبنش وخان شيخون والهبيط وسكيك وركايا بريف ادلب.

إلى ذلك تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تؤكد إصابة الإرهابي الفرنسي المطلوب دوليا بسام العياشي الملقب بـ “شيخ المجاهدين” قرب بلدة ‏عرب سعيد غرب مدينة ‏إدلب والذي كان يقيم في بلجيكا مع ولده عبد الرحمن الملقب “أبو هاجر” الذي كان يقود مجموعة مسلحة تابعة لما يسمى “صقور الشام” معظمها من الإرهابيين الفرنسيين.

وقضت وحدات من الجيش على تجمعات للإرهابيين في بلدات الرامي والهباط وأبو الضهور وتل سلمو بريف إدلب بينما فككت وحدات الهندسة 3 عبوات ناسفة زرعها الإرهابيون على مدخل بلدة معترم بمنطقة أريحا.

ضربات نارية مكثفة على أوكار الإرهابيين بريف اللاذقية الشمالي

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف اللاذقية الشمالي ودمرت لهم آليات وأسلحة وذخيرة.

ووجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات نارية مكثفة على أوكار الإرهابيين في “خان الجوز والعيدو والعالية والحور وكنسبا وسلمى” بريف اللاذقية الشمالي أسفرت عن “مقتل العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بينهم ماهر التلاوي وعبد السلام سيدو وهشام زاكو ومروان زهيرة وعلي قرقاسي ومحمود عشيرة ومحمد صفو إضافة إلى تدمير عدد من آلياتهم وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

ويوم أمس قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة بينهم أحد القادة الميدانيين ودمرت لهم 5 آليات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة وأخرى محملة بأسلحة وذخيرة بريف اللاذقية الشمالي.

4/5/150225

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك