سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا: عشرات العائلات في الحسكة تنجو من إرهاب “داعش” وبربريته فيما يبقى القلق على مصير البقية

1130 11:24:46 2015-02-25

في ساحة كنيسة الآشوريين في مدينة الحسكة تقف جانيت دنخا بين عشرات العائلات الناجية من تنظيم “داعش” الإرهابي وتعجز رغم سنواتها الخمسين عن استيعاب قسوة الحرب التي تشن على السوريين وحجم بربرية الإرهابيين وحقدهم.

ورغم فظاعة ما مرت به خلال الساعات الماضية تقول دنخا “أسعفني الحظ وتمكنت من الهروب والوصول إلى هنا فيما مصير مجهول ومخيف ينتظر مئات العائلات في قرى تل تمر بعد هجوم تنظيم داعش الإرهابي عليها” معربة عن قلقها بأن “يكون مصيرهم كمصير أهالي الموصل وجبل سنجار في العراق”.

وتروي دموع أوشانا دافيد من قرية تل هرمز قصة مقتل حفيده الأعزل قنصا أمام عينيه دون أن يستطيع فعل شيء له سوى أن يهرب مع بعض نساء القرية والأطفال من وحشية المشهد معربا عن شكره لأبناء مدينة الحسكة الذين توافدوا منذ يوم أمس إلى الكنيسة لاستضافة العائلات المهجرة في بيوتهم.

ويعرب أنور عبدوش من قرية تل رمان عن مخاوفه على مصير شباب القرى الموجودة حول نهر الخابور الذين قرروا البقاء والدفاع عن تراب وطنهم بإمكاناتهم البسيطة وبأعدادهم القليلة أمام الزحف الكبير لإرهابيي “داعش” الذين استخدموا في هجومهم كافة أنواع الأسلحة بما فيها الثقيلة.

وفي وقت يتحدث فيه بنيامين يونان من قرية تل جمعة عن قيام تنظيم “داعش” الإرهابي بحرق العشرات من منازل المواطنين إضافة إلى الكنائس الموجودة في قرى تل هرمز وتل جزيرة وقبر شامية يؤكد قناعته بأن ممارسات هذا التنظيم لا تمت لأي دين بصلة فليس هناك تعاليم دينية تدعو إلى قتل الناس الأبرياء واغتصاب النساء الآمنات وتدمير البيوت ودور العبادة.

وفي تصريح صحفي يؤكد مطران الطائفة الآشورية افرام اثنيل أن ما حدث ويحدث في ريف تل تمر على مرأى ومسمع العالم “هدفه تهجير أبناء الوطن عبر ارتكاب الجرائم بحقهم وهذا لم ولن يحدث فرجال القرى وشبابها يسطرون اليوم أروع ملاحم الصمود أمام مجرمي العصر الذين قتلوا الأبرياء ودمروا الرموز الدينية والمنازل”.

ويبين المطران أثنيل أن السوريين يعقدون أملهم على أبطال الجيش العربي السوري ليعيدوا الأمان إلى كل شبر من أرض سورية ولتعود كما كانت أرض المحبة والخير والعطاء لجميع أبنائها.

ومع وصول العائلات المهجرة من قرى تل تمر سارعت الجهات المعنية بالحسكة إلى استقبالها حيث وجه المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة بتأمين كافة الاحتياجات لها معتبرا أن “هجوم تنظيم داعش الإرهابي على القرى الآمنة بريف الحسكة الغربي هدفه ضرب الوحدة الوطنية وروح المحبة والتآخي التي تتميز بها سورية وأن ما جرى من جرائم لن يزيدنا إلا صمودا وإصرارا على التمسك بتراب الوطن والدفاع عنه”.

وحول مساهمة المجتمع الأهلي في دعم الأسر المهجرة يشير رئيس جمعية المودة الخيرية سعد سلو إلى أنه تم تأمين المئات من الاغطية ومستلزمات المعيشة الأخرى إضافة إلى توزيع مئات الوجبات الغذائية كما وفر فرع الهلال الأحمر العربي السوري السلات الغذائية المتكاملة.

وكان إرهابيو “داعش” شنوا أمس هجوما مسلحا على أهالي قرى تل هرمز وتل شاميرام وتل رمان وتل نصرى والاغيبش وتوما يلدا والحاووز في ريف الحسكة الغربي وأحرقوا كنيسة تل هرمز التاريخية التي تعد من أقدم الكنائس في سورية كما اختطفوا العشرات من أهالي قريتي تل شاميرام وتل هرمز الواقعتين في محيط بلدة تل تمر بريف الحسكة.

5/5/150225

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك