الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير ينتقد بشدة الذين يدعون ان الحشد الشعبي اعدم 70 شخصا من اهل السنة في المقدادية

2611 04:12:23 2015-01-31

تحدث امام جامع براثا سماحة الشيخ جلال الدين الصغير عن الاحداث التي مرت خلال الاسبوع المنصرم فضلا عن العمليات الارهابية التي وقعت في يوم الجمعة مشيرا الى الانتصار الكبير الذي حصل في ديالى بتحرير المقدادية من رجس داعش الارهابي مؤكدا ان تداعيات الوضع في السعودية واليمن ولبنان واسرائيل فضلا عن معركة النفط كلها توحي باننا مقبلون على ارتفاع وتائر الاحداث لكن هذا الارتفاع في مجموعه يعبر عن طعم المرارة في قلوب اعدائنا وعن حلاوة وشهد الانتصار المقاومة والممانعة التي يبديها ابنائنا في مختلف الانحاء . 

مؤكدا على ان ما حصل من عملية ارهابية في منطقة باب الشرقي انما تعبر عن الاجرام الذي اعتدنا عليه ولكن في نفس الوقت تعبر عن الالم الذي يعانون منه نتيجة العمليات الجهادية والانتصارات الباهرة التي حققتها قواتنا الامنية والقوى الجهادية في دحر داعش 

فالمقدادية كم حاول الامريكيون ان يسترجعوها من مجاميع الحقد الطائفي ومجاميع التكفير الا انهم لم يستطيعوا لسنتين قاتلوا في تلك المناطق ولم يستطيعوا ان ياخذوا منها ما يمكن ان يقال بانهم حرروا بعضا من تلك المناطق ولكن ان يتقدم ابرار الجهاد وابطال الفداء من ابناء هذا الوطن العزيز لكي يقتلعوا بذرة الشر لكي يقتلعوا وكر الشيطان وفي ظرفية ايام معدودات واذا بنا نجد الهزيمة المنكرة لرجس داعش 

منتقدا في الوقت نفسه بعض المولولين الذين ادعوا كذبا ان قوى الحشد الشعبي البطلة اعدمت 70 شخصا من اهل السنة مشيرا الى ان هؤلاء لم يتكلموا باي شيء من الادانة والاستنكار  عندما قتل السنة من ال بو نمر في الرمادي وفي انحاء الفرات وفي بروانة حديثة ومن الجغايفة ومن الجبور في العلم ومن الجبور في الزاوية فلماذا لم يتحدث عنهم ؟؟ فهل يوجد فقط سنة في المقدادية لديهم لون اخر غير اللون الموجود في سنة الرمادي وفي سنة تكريت ؟؟ هذه المغالطة اتمنى ان يحلوها هؤلاء الذين يهرجون بالاعلام واتمنى على القنوات الفضائية ان تنتبه على طبيعة الاسفاف في طرح هذه القضية !!! فاذا كان البكاء على السنة  فهذا امر عظيم ولكن تعالوا شاركونا بالبكاء على سنة الجبور في الضلوعية فهل هؤلاء سنة ام غير سنة ؟؟ او البو نمر سنة ام غير سنة ؟؟ وكثير من العشائر التي وقفت ضد هؤلاء ولم تقبل بالباطل من افعال هؤلاء لم يذكرهم احد لا بيان ولا تصريح فعلا عن ياتوا بواحدة تولول على هؤلاء حتى نعرف حجم الغل وحجم الخداع علينا ان نضع هذه الصور امام الاعين . 

من جهة اخرى تحدث سماحته عن المصادقة على الموازنة في مجلس النواب واصفا هذا الامر بالانجاز العظيم سيما وان بعض القوى ارادت تاخير هذه الموازنة كما حصل في الموازنة السابقة التي تاخرت عام كامل وكان البلد بدون موازنة داعيا المحافظين الى البحث عن الاستثمارات من اجل اعمار المحافظات بدل انتظار صرف الموازنة من قبل الحكومة معتبرا ان الاستثمار هو الحل الوحيد لاعمار العراق . 

وفي ختام خطبته وجه سماحته شكره وتهنـاته الى ابطال حزب الله اللبناني على العملية البطولية التي قاموا بها ضد العدو الاسرائيلي داعيا لهم بالتوفيق والسداد . 

وفيما يلي النص الكامل لخطبة سماحته : 

الاحداث تتسارع والامور تتجه الى ما يمكن لي ان اعبر عنه بانه صفحة جديدة للاوضاع الاقليمية فضلا عن المحلية احداث ديالى والانتصار الكبير الذي تحقق بتحرير المقدادية وتفجيرات اليوم في باب الشرقي وما يحيط به فضلا عن القذائف التي تساقطت على مدينة الشعلة وما نتوقعه خلال الايام المقبلة . 

تداعيات الوضع في السعودية واليمن ولبنان واسرائيل فضلا عن معركة النفط كلها توحي باننا مقبلون على ارتفاع في وتائر الاحداث لكن هذا الارتفاع في مجموعه يعبر عن طعم المرارة في قلوب اعدائنا وعن حلاوة وشهد الانتصار المقاومة والممانعة التي يبديها ابنائنا في مختلف الانحاء . 

ما جرى قبل سويعات في منطقة السنك وسوق الهرج وباب الشرقي فضلا عن ما جرى في الشعلة لا يمكن ان نخرجها من السياق المعتاد هذه الاحداث تعبر عن امتداد لسلسلة كبيرة جدا من الاجرام ولكنها ولاشك تحكي هذه المرة عن طابع المرارة التي اترعت به قلوب القوم نتيجة لهزيمة المقدادية فالمقدادية كم حاول الامريكيون ان يسترجعوها من مجاميع الحقد الطائفي ومجاميع التكفير الا انهم لم يستطيعوا لسنتين قاتلوا في تلك المناطق ولم يستطيعوا ان ياخذوا منها ما يمكن ان يقال بانهم حرروا بعضا من تلك المناطق ولكن ان يتقدم ابرار الجهاد وابطال الفداء من ابناء هذا الوطن العزيز لكي يقتلعوا بذرة الشر لكي يقتلعوا وكر الشيطان وفي ظرفية ايام معدودات واذا بنا نجد الهزيمة المنكرة لرجس داعش وكي لا نخطأ لا اقصد بداعش هذا التنظيم وانما اقصد بداعش كل السم الذي تجمع علينا خلال كل هذه السنوات والا الحديث عن التنظيم نحن لم نجده في المناطق نحن وجدنا اهل المناطق هم يقاتلون لم نجد الشيشانيين والسعوديين وما الى ذلك وجدنا اهل المناطق هم الذين يقاتلون ولكن باسم داعش وانا مطمئن بان هزيمة داعش لو تحققت ان شاء الله عن قريب سيخرجون الينا برداء جديد ولكن نفس الافعى التي اخرجتهم في البداية هي التي ستلد نماذج متعددة لان الحقد هو الحقد ولكن شتان ما بين هذه المرة وما بين ما مر في السابق هناك فرق في السابق الذي يتفاوض مع هؤلاء بعد هزيمتهم يريد ان يحافظ على كرسي ضابط يريد ان ياخذ بعضا من المال او فاسد يريد ان يرتشي لذلك استغلوهم سلم وحاولوا كلما كان ابناء القوات المسلحة يحرروا منطقة كانت هذه المنطقة تسلم اليهم بطريقة اخرى ولو اطلعتم على ما نطلع عليه من مساومات اصحاب الكراسي الذين ارادوا ان يبقوا في كراسيهم لملئتم غيضا وغضبا لكن هذه المرة الذي يتفاوض الان والذي كان يسموه المعيدي او الشروكي وهذا لا يعرف لغة التفاوض هذا يعرف لغة اسمها جهاد واسمها امر مرجعية واسمها شهادة ولا يريد كرسي ولا يريد وظيفة بل جاء يريد ان يثار لكل الدماء التي نزفت من العراقيين . 

بشكل طبيعي حجم المرارة وحجم الهزيمة لابد من ان نرى من بعدها عدد من المولولين والمولولات عادة عندما يوجد ماتم عادة يستاجرون نائحة تبكي وتصرخ وتلطم حتى تجعل القضية كانها قصة حقيقية طيب خرجوا بعنوان ان 70 شخص قتل وقتل بيد الحشد الشعبي وما هو الدليل وما هو البرهان ؟؟ ابدا لكن اريد ان اسال هؤلاء الذين رجعوا ليتحدثوا بنفس النبرة الطائفية ان السنة قُتلوا طيب عندما قتل السنة في الضلوعية لماذا لم يتحدث عنهم احد ؟؟  لان القاتل كان داعش ومن بعد داعش كان حزب البعث , عندما قتل السنة من ال بو نمر في الرمادي وفي انحاء الفرات وفي بروانة حديثة ومن الجغايفة ومن الجبور في العلم ومن الجبور في الزاوية فلماذا لم يتحدث عنهم ؟؟ فهل يوجد فقط سنة في المقدادية لديهم لون اخر غير اللون الموجود في سنة الرمادي وفي سنة تكريت ؟؟ هذه المغالطة اتمنى ان يحلوها هؤلاء الذين يهرجون بالاعلام واتمنى على القنوات الفضائية ان تنتبه على طبيعة الاسفاف في طرح هذه القضية !!! فاذا كان البكاء على السنة  فهذا امر عظيم ولكن تعالوا شاركونا بالبكاء على سنة الجبور في الضلوعية فهل هؤلاء سنة ام غير سنة ؟؟ او البو نمر سنة ام غير سنة ؟؟ وكثير من العشائر التي وقفت ضد هؤلاء ولم تقبل بالباطل من افعال هؤلاء لم يذكرهم احد لا بيان ولا تصريح فعلا عن ياتوا بواحدة تولول على هؤلاء حتى نعرف حجم الغل وحجم الخداع علينا ان نضع هذه الصور امام الاعين . 

تقولون وطن وما اعظمها من اكذوبة طيب هذا الوطن هل فيه سبايكر ام لا ؟؟ ولكن لم نسمعكم تتحدثون عن مذبوحي سبايكر لا ولولتوا ولا بيانات ولم تستنكروا ولم ادتنم ولم تفعلوا اي شيء ولا اريد ان اقول ماذا كنتم تقولون في داخلكم (( عاشت اياديهم جماعتنا عملوها )) فهذه بادوش وهؤلاء الايزيديين والمسيحيين في الموصل ولا اريد ان اقول عن شيعة الموصل حتى لا تنزعجون ولكن السنة التركمان ايضا الذين ظلموا في تلعفر والاكراد الذين كلهم سنة الا يوجد لهم نائحة ؟؟؟ فاي اكذوبة تريدون ان تمرروها ؟؟ قولوا لنا اما انتم طائفيين حتى نتحدث بمنطق الطائفية ونقول لكم هذا منطق الطائفية !! او تتحدثون عن وطن فنقول لكم هذا ايضا منطق الوطن !! تبكون على السنة ؟؟ ولكن ابكوا على كل السنة لماذا سني في نظركم يبقى مُجرم وسني اخر يبقى منعم ؟؟ فالمُجرم مهما يُظلم ولكنه يبقى مجرم ليس لكم علاقة به والمنعم ومهما يجرم تبقون تبكون عليه فهل هذا المنطق الذي تريدون ان تبنوا مصالح ومنطق للتفاهم بيننا وبينكم ؟؟ 

انا قبل فترة قليلة اتوني بعض من الموفدين من الاردن لديهم رسائل من مجاميع مسلحة يريدون الصلح ويريدون التهدئة وكان كلامي انه نحن لا نثق باحد بعد كل هذه الفترة وكانوا يؤكدون نحن جديين هذه المرة وصادقين فقلنا لهم جيد اذهبوا وحرروا واحدة من المناطق وقولوا هذه المنطقة حررناها ولتاتي الدولة وتستلمها !! واحدة من اثنين اما ان تاتوا وتقاتلوا معنا وتقولون داعش مجرمة ضدنا وضدكم فهذا امر عظيم ونحن ايضا نعتقد ان هؤلاء ضد الجميع لكن هل تريدون ان نقاتل داعش لوحدنا وانتم تنتظرون وبعدها تاخذون الغنيمة فهذا امر لا نسمح به ولا ينضحك علينا !!! قبل الذين خاضوا المقايضة معكم اناس همهم كراسيهم لم يهتموا الى دماء العراق ولم يهتموا الى حفظ وضع العراق وهذا الوضع الذي نحن وصلنا اليه هو نتيجة لتلك الاوضاع لكن اليوم فالامر مختلف !! 

لو قدر انه نحن نثق بكم ولكن لا نثق بظروفكم فتعالوا جسروا الثقة بيننا وبينكم وكونوا صادقين في الاعمال وليس الاقوال وانا ايضا اخاطب الذين ينادون بالسبعين اذا كانوا مظلومين فنحن معكم على الظالم لكن لا استطيع ان افهم انت مرة لمظلوم تاتي ترفع رايات ولمظلوم اخر بل لعشرات بل مئات المظلومين ولكن كأن الامر لا يعنيكم !! قتل امرء في غابة جريمة تغتفر لديكم وقتل شعب كامل مسالة فيها نظر , البو نمر يذبحون ويشردون في الصحارى ونسائهم تُاخذ وتبقر بعض بطونهم وتُاخذ وتُاسر ويعتدى عليهم ولكن لا يوجد احد يتحدث او يقول باستنكار !! طيب هؤلاء البو نمر من الدليم والدليم من الرمادي هل هؤلاء سنة ام شيعة ؟؟ انهم سنة فلماذا لا يوجد احد يتحدث عنهم ؟؟ تريدون نمضي بالموضوع تعالوا واجعلونا نثق بكم !! فنحن مقبلون وكونوا واثقين ان القوى المجاهدة لن تتوقف واخراج داعش من العراق وقعنا عليه بدمائنا وبارواح شبابنا ولن نتنازل وماذا ستعرضون علينا ؟؟؟ هل ستقولون ان فلان سيبقى في رئاسة الوزراء او في الوزارة الفلانية ؟؟ بقي ام لم يبقى فالامر سيان !! المهم لدينا عهدنا لمرجعيتنا اقسمنا ان ننظف العراق من لوث هؤلاء  فتعالوا وانخرطوا في الحشد الشعبي اهلا وسهلا بكم لا تريدون ان تنخرطوا بالحشد الشعبي ولكن كونوا صادقين معنا وقولوا هذه المنطقة الفلانية بيد داعش اتوا افرادنا ومجاميعنا وحرروها منهم وسلموا المنطقة الى الجيش العراقي . 

ايما يكن هذا العويل لا تستغربوه فالجماعة موجوعين جدا لان الصراخ بحجم الالم على حجم الالم الذي عانوه في المقدادية وفي غير المقدادية بدأ صراخهم يوما بعد اخر يعلو وانا ابشرهم واقول لهم الايام القليلة القادمة لدينا مفاجاءة غير مفاجاءة المقدادية ونحن قادمون ان كان لديكم 70 شخص تريدون ان تبكوا عليهم فحضروا من الان كذبة اخرى او خدعة اخرى , ولكن شعبنا مل وليس هم فقط بل حتى جماعتكم اكتشفوا الاكاذيب والكل ملت تريد هذا الوطن يبقى بامان واستقرار الناس مهجرة في المناطق السنية اكثر من مليون ومئتي الف مهجر  بين الاردن ومناطق الشمال تاركين منازلهم مهجرين وباشد انواع الفرقة والالم على ماذا ؟؟ من هو سببها ؟؟ انتم السبب !! كل مسعانا ان ترجع الناس الى استقرارها وامانها ويا محلاها تاتون وتمدون ايديكم بصدق ولكن عندما تنوجع انا معك وعندما ترتاح تذهب وتقاتل مع الارهاب كلا لن نسمح بذلك ولن نفعل ذلك . 

القضية الاخرى تخلصنا من بعبع الموازنة حاولت بعض القوى التي عطلت الموازنة في السنة الماضية وهي واحدة من الجرائم التي يجب ان يعاقب عليها بمن تسبب بهذه القضية سنة كاملة دولة ليس فيها موازنة وانا اخاطب اخواننا لاتصدقوا بالاعلام ان القصة قصة فلان والى اخره كيف اتفقوا على هذه الموازنة ؟؟ من الذي رفض هذه الموازنة ومن قبل بهذه الموازنة عندها ستكتشفون الحقائق عموما محافظاتنا مدعوة الى الاسراع بتعويض ما فات في سنة 2014 فناسنا تتالم رغم ان الوضع الاقتصادي في العراق مؤلم ووضع النفط تشاهدون كيف يتهاوى وبالنتيجة نحتاج الى سياسات جديدة وابقى اصرخ في المحافظين قبل ان اصرخ في وجه الحكومة فنحن تعبنا من الحكومة من كثرة كلامنا معهم لكن المحافظين فتشوا عن فرص الاستثمار لا تبقوا تعولون على اموال الموازنة قالوا لكم سنعطيكم هذا المبلغ فليس من المعلوم انهم سيوفون معكم لانه اسعار النفط تنزل يوم بعد يوم قال لك انا اعطيك هذا المبلغ ولكن لا يستطيع ان يعطيك اذهب وفتش لاعمار محافظتك عن طريق الاستثمار ويا حكومتنا العزيزة ويا برلماننا الموقر انجزتم انجاز عظيم امس جزاكم الله خير الجزاء واقعا انجاز عظيم كان لكن تعالوا فكروا بالقوانين التي منعت كل هذه الفترة من الاستثمار منعت الشركات الاجنبية من ان تاتي الى العراق وتعمل باموالها وليس باموالنا نحن فالاستثمار ليس اموالنا وانما اموال الاخرين يعملون بها ابنائنا ويتعمر بها بلدنا وياخذون اجرتهم من نفس عملهم الذي انجزوه بالضبط مثل الذي يفتح محل باموال الاخرين ويوفي اموال الاخرين من الربح الذي يخرج من محله لا يخسر شيء فقط عليه ان يعمل . 

في الحكومة السابقة لم تكونوا يقبلون بمثل هذه الامور ودائما كانوا يصرون على ان الحكومة هي التي يجب ان تنفذ المشاريع لماذا ؟؟ لان هناك فرق بين ان تكون الاموال بيدهم او تكون بيد الشركات المنفذة , فالشركات المنفذة حريصة على اموالها لكن الحكومة الله يستر عليهم راينا حجم الفساد المالي وحجم السرقات التي حصلت لا يمكن ما يوصف ولازلنا في بداية الطريق الان عندما تحدث السيد رئيس الوزراء عن الفضائيين فانه قد تحدث عن جزء بسيط جدا من السرقات فالسرقات الكبرى تحصل بعيدا عن هذه الاجواء . لكن ايما يكن نحن امام صفحة جديدة

قلة الوقت تدعوني الى ان اختصر انا اهنأ وابارك للاخواننا في حزب الله العملية البطولية التي انتقموا بها لشهداء القنيطرة العملية التي اودت بافراد العدو الصهيوني واثبتت ان ابناء المراجع جنود المراجع لا يتخاذلون ولا يتهاونون في كل الاماكن جزاكم الله خير على ما فعلتم وسدد الله رميتكم واخذ الله بايديكم وافرح الله قلوبكم كما افرحتم قلوبنا . 

اسال الله سبحانه وتعالى ان يذل اعداء هذه الامة وان يجعل كيدهم في نحورهم ويشغلهم بظالم لا يرحمهم اسال الله العلي القدير ان يرد عن العراق واهله كيد الاشرار وبغي الفجار وطوارق الليل والنهار . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك