سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين بريف إدلب ويوجه ضربات محكمة على تجمعاتهم جنوب شرق

1107 07:44:31 2015-01-30

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية على أعداد كبيرة من الإرهابيين بينهم “قادة ميدانيون” مما يسمى “الجبهة الإسلامية” جنوب قرية سرجة بجبل الزاوية، وبينما اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بتلبيسة ، سقط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب خلال ضربات محكمة على تجمعاتهم في بلدة رويحينية جنوب شرق مدينة القنيطرة بنحو 8 كم”.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عمليات عسكرية واسعة اتسمت بالدقة والتركيز على أوكار وتجمعات إرهابيي ما يسمى “الجبهة الإسلامية” و”جند الأقصى” و”جبهة النصرة” في ريف إدلب أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين وإصابة العشرات مع تكبيدهم خسائر جسيمة بالعتاد والآليات.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين بينهم “قادة ميدانيون” مما يسمى “الجبهة الإسلامية” في عملية نوعية ضد تجمعاتهم جنوب قرية سرجة بجبل الزاوية على طريق اريحا المعرة”.

وأضاف المصدر إن العملية العسكرية “أدت إلى تدمير عدد كبير من الآليات والعتاد” التابعة للتنظيم المذكور المدعوم والممول من نظام آل سعود الوهابي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى من الجيش “أردت 19 إرهابيا قتلى من تنظيم /جبهة النصرة/ وأصابت 12 آخرين إصاباتهم بليغة في قرية موزرة على السفح الغربي لجبل الزاوية” مبينا أن من بين الإرهابيين القتلى المغربي نادر اللول الملقب أبو مجاهد والليبي أكرم الحرة والإرهابيين محمد الأقرع وفرج العلي وأبو عمر الملقب ابن المعرة.

وتعد الحدود التركية المصدر الأول لتدفق الإرهابيين من جنسيات مغربية وليبية وغيرها من الجنسيات الأوروبية والآسيوية للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي ترتكب المجازر بحق الأهالي وتخرب البنى التحتية وتنهب التراث الحضاري والإنساني تحت مسيمات ظلامية متطرفة.

وأكد المصدر “سقوط العديد من أفراد مايسمى /جند الأقصى/ قتلى ومصابين خلال عدة ضربات محكمة على تحصيناته وأوكاره في قرى معيان وحيلا والكفير” لافتا إلى “تدمير سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة في قرية حيلا” على منحدرات جبل الزاوية بمنطقة محمبل.

وتواصل وحدات الجيش ضرب خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية بالمال والسلاح القادمة من الجانب التركي بتواطؤ مع الأجهزة الأمنية التركية وتمكنت من شل تحركاتهم وتقطيع أوصالهم في كثير من الضربات المركزة والعمليات الدقيقة على أوكارهم ومعاقلهم.

وفي محيط جبل الأربعين وقرى معرطبعي وكفرلاتا التي تعد امتدادا للجبل من الجهة الجنوبية الشرقية “تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دحر أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت في صفوفها العديد من القتلى والمصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

وأفاد المصدر “بمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وأدوات إجرامهم في كفرشلايا التي تعد من أهم مراكز العبور إلى الجنوب باتجاه قرى جبل الزاوية وحلقة الوصل بين القرى والجزء الغربي من المحافظة” لافتا إلى “سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرية نحليا بوابة القرى الشمالية في منطقة اريحا باتجاه إدلب”.

وكانت عمليات الجيش أسفرت أمس عن مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية في مناطق أبو الضهور وجسر الشغور وخان شيخون والمعرة وعلى امتداد سهل الروج وتفتناز ومحيط مدينة إدلب وحارم على الشريط الحدودي مع تركيا ودمرت وكرا لإرهابيي “صقور الشام” في قرية سرجة بجبل الزاوية.

القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم في ريف حمص الشمالي والشرقي

في غضون ذلك قضت وحدات من الجيش خلال عمليات نفذتها على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية فى ريف حمص الشمالى والشرقي ودمرت لهم أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر عسكرى لـ سانا أن وحدة من الجيش “أردت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم فى قرية الوعرة وشرق أم شرشوح وتل أبو السناسل على اتجاه أم شرشوح بريف حمص الشمالي”.

وعمدت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في أم شرشوح الواقعة على ضفاف نهر العاصى شمال مدينة حمص بنحو 18 كم ومن بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “كتائب الانصار” و”لواء حماة العقيدة” و”لواء أسود الإسلام” و”لواء الايمان بالله” إلى العبث وتخريب الكنائس تحت مسميات ظلامية تكفيرية تتنافى مع القيم الانسانية.

وأضاف المصدر إنه “تم ايقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش ضد معاقل الإرهابيين في قريتى السعن وحوش حجو” شمال حمص بنحو 13 كم على الطريق الدولي والتى تقوم فيهما تنظيمات إرهابية تكفيرية بترويع الأهالي والاعتداء عليهم منذ انتشارها في المنطقة وقطع الطرقات العامة أمام المواطنين ومنعهم من مزاولة أعمالهم.

واعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بتلبيسة بينهم محمد خالد عويجان وعدنان محمد العيس وعبدو أحمد الصالح.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عملية ضد أحد أوكارهم في قرية الغجر بالرستن” شمال مدينة حمص حيث يتحصن إرهابيون من جبهة النصرة وما يسمى فيلق حمص وكتائب الفاروق الذين ينتهكون الحرمات في الرستن والقرى والمزارع المحيطة بها ويحاصرون الأهالي ويسلبونهم أرزاقهم.

وعلى بعد نحو 70 كم شرقي مدينة حمص حيث تنتشر تنظيمات إرهابية تكفيرية تعتدى على الأهالي وتسلب ارزاقهم اكد المصدر “تدمير أوكار وأسلحة وذخيرة للإرهابيين في محيط جب الجراح وقرى مسعدة وعلى طريق المشيرفة الجنوبية وفي أم صهيريج”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت لديهم في قرية خطاب” بمنطقة المخرم الواقعة شرق حمص بنحو 43 كم.

وكانت وحدات من الجيش نفذت أمس عدة عمليات اسفرت عن القضاء على إرهابيين في أم صهيريج وما بين أم صهيريج والمشيرفة الجنوبية ومسعدة ومكسر الحصان وأوقعت في صفوف تنظيم داعش الإرهابي عددا كبيرا من القتلى والمصابين في جزل والجواعد المحيطة بها بريف حمص الشرقي.

سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب خلال ضربات محكمة على تجمعاتهم جنوب شرق مدينة القنيطرة

وفي ريف القنيطرة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التي ترتكب جرائمها بدعم وتنسيق كامل مع كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يعالج الإرهابيين في مشافيه.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أردت العديد من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين في بلدة الحميدية في الجزء الغربي من محافظة القنيطرة على بعد 7كم عن مركز المدينة.

وأشار المصدر إلى “سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب خلال ضربات محكمة على تجمعاتهم في بلدة رويحينية جنوب شرق مدينة القنيطرة بنحو 8 كم”.

وتعمد التنظيمات التكفيرية العابرة للحدود الأردنية والأراضي المحتلة ومن بينها جبهة النصرة وما يسمى أحرار الشام وألوية الفرقان على تدمير معالم بلدات وقرى ريف القنيطرة ونهب اللقى الأثرية وتهريبها لخارج سورية وذلك استكمالا لما قام به كيان الاحتلال عام 1967 حين اقتلع من مبانيها العديد من الحجارة الأثرية المنحوتة ونقلها إلى الخارج.

المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية تواصل عملياتها ضد إرهابيي تنظيم داعش وتقضي على العديد من أفراده بريف دير الزور

وواصلت المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية عملياتها ضد ارهابيي تنظيم /داعش/ الذي يقوم بصلب الناس وفصل روءوسهم عن أجسادهم وقضت على العديد من أفراده بينهم متزعمون من جنسيات أجنبية شرق دير الزور.

وذكر مراسل /سانا/ نقلا عن مصادر أهلية أن المقاومة الشعبية نفذت كمينا محكما لمجموعة ارهابية من تنظيم /داعش/ في قرية دحلة بمنطقة البصيرة بوادي الفرات على بعد /43/ جنوب شرق المحافظة وقضت على /5/ من أفراده بينهم ارهابي كويتي وآخر ليبي.

وشهد أهالي قرية الدحلة أواخر العام الماضي جريمة بشعة بحق /10/ مواطنين بينهم موءذن أحد المساجد اقتادهم التنظيم المتطرف من بلدة هجين في المنطقة الشرقية وقام بفصل روءوسهم عن اجسادهم عدا عن قيامه باختطاف شبان من القرية وممارسة انتهاكات واسعة بحق النساء.

وأضاف المراسل ان عناصر المقاومة الشعبية اشتبكوا مع مجموعة ارهابية من تنظيم /داعش/ في منطقة الميادين وقضوا على /6/ من افرادها بينهم الكويتي /حبيب التركي/ وأصابوا آخرين منهم.

وكان أهالي صبيخان والدوير والكشكية في منطقتي الميادين والبوكمال هاجموا سابقا تجمعات التنظيم المتطرف اثر قيامه بقتل /3/ مواطنين من عشيرة الشعيطات و/6/ مواطنين من أبناء صبيخان واختطاف عدد من نساء بلدتي صبيخان والدوير والقوا القبض على كامل أفراد مجموعة ارهابية تابعة للتنظيم قرب مركز انعاش الريف على أطراف مدينة الميادين.

وأكدت المصادر لمراسل /سانا/ أنه تم استهداف مجموعة ارهابية من “قادة داعش” من جنسيات اجنبية متوجهين من ريف دير الزور الى الحسكة وقتلوا /9/ إرهابيين بينهم سعودي وتركي وعراقيان وافغاني.

وتشهد مناطق واسعة من دير الزور انتفاضة شعبية ضد ارهابيي تنظيم /داعش/ حيث دمر عناصر المقاومة الشعبية خلال الشهر الجاري سيارة بداخلها /3/ ارهابيين في قرية البوليل شرق المدينة بنحو /20/ كم بينما تمكنت وحدات الجيش بالتعاون مع المقاومة الشعبية من فرض الحصار على ارهابيي /داعش/ داخل ناحية الموحسن تمهيدا لتخليصها من التنظيم الارهابي.

13/5/150130

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك