الأخبار

اسامة النجيفي يرد على دخيل: مارستي لعبة ذرف دموع التماسيح على مجرمي الـ pkk

1576 16:28:39 2015-01-28

رد نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، اليوم الأربعاء، على اتهامات النائبة الايزيدية عن التحالف الكردستاني فيان دخيل، وخاطبها "مارستي لعبة ذرف دموع  التماسيح على أشخاص لا يمثلون المكون الايزيدي، واتهمها بـ"الدفاع عن مجرمي حزب العمال الكردستاني"، وفيما أشار إلى أن الدفاع عن ميليشيات هاجموا قرى عربية "لا يخدم الايزيديين"، أشاد برئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني لإدانته تلك الأعمال.

وقال أسامة النجيفي في بيان إن "النائبة فيان دخيل ظهرت، أمس، لتمارس لعبتها في ذرف دموع التماسيح على شخصيات لا تمثل المكون الايزيدي، وتريد خلق أبطال منهم بالرغم من جرائمهم"، مبيناً أن "دخيل وجهت الاتهامات جزافاً بحق رموز وطنية يدافعون عن مأساة الايزيديين ويعملون من أجل التحرير دفاعاً منها عن ثلة من مجرمي حزب العمال الكردستاني".

وأضاف النجيفي أن "هولاء قاموا وبالتعاون مع حيدر ششو وقاسم ششو بالهجوم على قرى عربية واستباحوا لأنفسهم القتل والحرق وهدم البيوت والنهب"، مشيراً إلى أن "الاستهتار بالدم العراقي ليس قضية جانبية كما تقول النائبة فيان دخيل".

وتابع النجيفي أن "الدفاع عن ميليشيات مجرمة لا يقدم خدمة للمكون الايزيدي الشريف، لأن أعمال هؤلاء المجرمين لا تختلف عن أعمال داعش"، مشيداً بـ"موقف رئيس الإقليم مسعود البارزاني الذي أعلن إدانته لهذه الأعمال ووعد بمحاسبة المقصرين والدفاع عن القرى العربية المحررة".

وكانت النائبة الأيزيدية عن التحالف الكردستاني فيان دخيل هاجمت خلال مؤتمر صحافي عقدته، أمس الثلاثاء،(27 كانون الثاني 2015)، نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي واتهمته بالتجاوز على "المقاومة الأيزيدية"، وفيما خاطبته "لماذا هربت من الموصل وتركت حرائرها تغتصب"، دعته إلى المشاركة بتحرير الموصل كما فعل الأيزيديون بتحرير أرضهم.

وكان حزب العمال الكردستاني (PKK) أعلن، يوم  الجمعة، (16 كانون الثاني2015)،  مجلساً مستقلاً لمقاطعة سنجار، واصفاً ذلك بـ"الخطوة التاريخية" بالنسبة للكرد الأيزيديين، فيما بيّن أن المجلس سيكون الخطوة الأولى، لتأسيس "إدارة ذاتية ديمقراطية" في سنجار.

وفيما أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق، يوم السبت،(17 كانون الثاني 2015)، رفضها لتشكيل حزب العمال الكردستاني الـ(pkk) إدارة "مقاطعة سنجار"، وعدّته "عملاً غير قانوني ومضاداً للدستور"، وفيما حذرت من "توترات سياسية وإدارية"، أشارت إلى أنها تسعى لتحويل قضاء سنجار إلى محافظة بالتنسيق مع الحكومة المركزية.

أدانت رئاسة اقليم كردستان العراق، يوم الأحد،(18 كانون الثاني 2015)، محاولات بعض الأطراف في تشكيل مجلس لقضاء سنجار، وأبدت رفضها لكل واقع حال يفرض على سكان سنجار، وفيما أشارت إلى أن القضاء سيعود الى إقليم كردستان رسمياً، هددت بـ"رد عنيف" لكل من يفرض نفسه.

يذكر أن قوات البيشمركة استطاعت أن تصل الى جبل سنجار، غرب الموصل وتمكنت من فتح الطريق بين دهوك وسنجار وحررت عدداً من القرى التابعة الى قضاء سنجار إضافة الى أحياء من القضاء.

وكانت قوات البيشمركة تمكنت، يوم السبت، (20 كانون الاول 2014)، من السيطرة على الحدود بين العراق وسورية في المحور الواقع بين ناحية ربيعة وقضاء سنجار، بعد معارك عنيفة ضد تنظيم (داعش) الذي كان مسيطراً على الحدود العراقية السورية أسفرت عن انسحابه منها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
اسو
2015-01-28
دور تركيا واضح في اختلاق حادثة من قبل مجهولين تابعين للاستخبارات التركية لتشويه انتصارات القوى المعادية لتركيا ومجرمي داعش ، والنجيفي معروف انه زركشي ماجور من المخابرات التركية لبيع الموصل لتركيا وتشويه صورة ابطال ب ك ك
ابن ادم و حواء
2015-01-28
العراق انجبت كثير من التوافه والنكرات اشباه الرجال ولكن مع اﻻسف عيب الرد عليهم وﻻ اقول سوى حسبنا الله فيهم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك