سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يدك أوكاراً للإرهابيين ويقضي على المئات منهم في أرياف درعا وحمص والقنيطرة

1472 14:32:09 2015-01-25

وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية ضربات نارية مكثفة على معاقل وأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودكت تحصيناتهم وخطوط إمدادهم موقعة بينهم  مئات القتلى والمصابين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية مركزة أسفرت عن مقتل 40 إرهابيا شرق بلدة ابطع من بينهم قاسم محمد الحريري متزعم ما يسمى الكتيبة101 التابعة لتنظيم جبهة النصرة وذلك بعد يوم واحد من القضاء على كامل مجموعة إرهابية حاولت التسلل باتجاه المنطقة.

وفي بلدة داعل شمال مدينة درعا بنحو 14 كم “أردت وحدة من الجيش والقوات المسلحة 30 إرهابيا قتلى من بينهم محمد جمال أبو جيش ومحمد جادو المسالمة ومحمد موسى أبو زيد وفراس خيرو المصري ومحمد الجاموس” وذلك بحسب المصدر.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات التكفيرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل أكثر من ثلاثين من أفرادها في داعل من بينهم محمد عليان الشحادات وحمزة عاطف الكناكري.

وأكد المصدر العسكري أن عمليات الجيش في بلدات قرفا ونامر والشيخ مسكين أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 150 من أفراد التنظيمات التكفيرية أغلبهم مرتزقة من تنظيم جبهة النصرة تسللوا عبر الحدود الأردنية ويرتكبون جرائم ومجازر ضد الأهالي بتنسيق مباشر مع العدو الإسرائيلي.

وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش “دمرت الية بمن فيها من إرهابيين تكفيريين جنوب شرق فندق الجرادات في بلدة الشيخ مسكين وعدة آليات مزودة برشاشات ثقيلة في محيط المدرسة الزهرية بمدينة انخل” التي تعرضت لاعتداءات إرهابية وعمليات سلب ونهب من قبل التنظيمات الإرهابية وخربت العديد من الآثار فيها.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت خلال عملية نوعية ناجحة عددا من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين في منطقة برقة على بعد 9كم جنوب إنخل وقضت على عدد من الإرهابيين في منطقة ايب شمال مدينة درعا بنحو 55 كم.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات من الجيش قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها كانت تتحصن خلف رجم صخري شمال غرب بلدة عتمان” على بعد 4 كم عن مركز المدينة وذلك بعد يوم من إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين شمال خزان المياه في الحي الغربي للبلدة.

وتعاني بلدة عتمان من الأفكار الظلامية التكفيرية لجبهة النصرة وما يسمى حركة المثنى ولواء التوحيد والتي تشرعن لنفسها سرقة منازل المواطنين والآثار وتدمير الجوامع تحت مسميات ظلامية تتنافى مع جميع المبادئ والقيم الإنسانية.

وعلى المدخل الشرقي لمدينة درعا على بعد 4 كم بين المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تمكنت من “القضاء على عدد من افراد التنظيمات التكفيرية شرق السنتر في بلدة النعيمة” التي تعد نقطة وصل بين أوكار تلك التنظيمات في قرى صيدا وأم المياذن وخربة غزالة.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من افرادها بينهم أحمد عبدالله ياسين جبر وماهر معروف العبود ونبيل محمد الحريري وأحمد جمال العمور غرب بلدة النعيمة وبصر الحرير.

وأكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دمرت عدة اليات خلال عمليات مركزة ودقيقة نفذتها على البؤر الإرهابية وقضت على العديد من الارهابيين شرق جامعي الحمزة والعباس بحي المنشية وحي طريق السد ومحيط جامع الخليل وجنوب جامع أبو بكر بدرعا البلد ومن بين القتلى حسان محمد المسالمة وابراهيم عدنان أبو ضعيف ويوسف خالد السعد”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت عدة أوكار وتجمعات بمن فيها من إرهابيين ومربضي مدفع هاون في بلدة الصورة وفي الجهة الشمالية الغربية لبلدة صيدا وقضت على العديد منهم في بلدة السماقيات بريف درعا.

القضاء على 47 إرهابيا أغلبيتهم من جبهة النصرة في مسحرة بريف القنيطرة

في غضون ذلك حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف القنيطرة وأوقعت العشرات من ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” قتلى ومصابين.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش “أردت 47 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي قتلى بينهم الملقب أبو يوسف وأبو عبدو وأبو عجاج وأبو مصعب الغنوجي في بلدة مسحرة” الواقعة شمال تل الحارة الذي يتحصن فيه إرهابيون تكفيريون يستهدفون الأهالي بدعم من كيان الاحتلال.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش واصلت عملياتها المركزة ضد أوكار الإرهابيين و”أوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في قرية الحميدية” غرب مدينة القنيطرة بنحو 7 كم، لافتا إلى أن عمليات الجيش أسفرت عن تدمير وكر لتنظيم “جبهة النصرة” بما فيه من أسلحة وذخيرة في قرية القحطانية جنوب مدينة القنيطرة المحررة بنحو 3 كم حيث يتحصن العشرات من أفراد التنظيمات التكفيرية ويتخذون من الجزء المحتل في الجولان منطلقا لتنفيذ اعتداءاتهم على الأهالي وتدمير البنى التحتية.

وتشكل الحدود الأردنية والأراضي المحتلة ممرات رئيسية لتسلل تنظيمات إرهابية تكفيرية أغلبهم من المرتزقة الأجانب إلى ريف القنيطرة من بينها “جبهة النصرة” وما يسمى ألوية سيف الاسلام والفرقان والتي تعمل بتنسيق مباشر مع كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يعالج مصابيهم ويقدم لهم الدعم التسليحي والمعلومات الاستخباراية لاستهداف البنى التحتية للدولة.

القضاء على إرهابيين بعضهم من الجنسية السعودية في ريف إدلب

وفي ريف إدلب تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها المركزة ضد أوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية المدعومة من نظام أردوغان وآل سعود وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفها.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش وجهت ضربة محكمة على أوكار الإرهابيين “قضت خلالها على عدد منهم في قرية البويطي جنوب شرق ادلب ودمرت عددا من أوكارهم”.

وأكد المصدر “مقتل وإصابة عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية بينهم الملقب لقمان الليبي وسمير المصري الملقب أبو البراء الخبير بتصنيع القذائف ومدافع الهاون” وذلك خلال عمليات الجيش في سراقب إضافة إلى تدمير ثلاث سيارات مزودة برشاشات مختلفة العيار.

وتتعرض بلدة سراقب الواقعة على بعد 33 كم عن مركز مدينة إدلب لحصار تنظيمات ارهابية تكفيرية تحاول فرض أفكارها الظلامية على السكان بعد أن قامت بتخريب البنى التحتية وسرقة معامل المنطقة ونقلها الى الاراضي التركية.

وأضاف المصدر ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في كفرلاتا وقرية كفر نجد” بمحيط جبل الأربعين الذي تشهد سفوحه بشكل شبه مستمر عمليات نوعية لوحدات الجيش أسفرت عن مقتل العشرات من أفراد تنظيم جبهة النصرة وما يسمى جند الاقصى وغيرهما من التنظيمات التكفيرية التي تحاول التسلل باتجاه المنطقة.

وفي منطقة أبو الضهور نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات مركزة على أوكار تنظيم جبهة النصرة وأحرار الشام أدت حسب المصدر العسكري إلى “تدمير عدة تجمعات وأوكار بما فيها من ارهابيين واسلحة وذخيرة في قرى ومزارع تل سلمو وقرع الغزال والحميدية”.

وأشار المصدر إلى أنه تم “إيقاع إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين خلال عمليات نوعية نفذتها وحدة من الجيش على أوكارهم في محيط قرية النيرب” غرب جبل الأربعين حيث يتخذ الإرهابيون من موقعها الاستراتيجي على طريق عام اللاذقية- حلب منطلقا لارتكاب اعتداءات إجرامية بحق الأهالي المحاصرين في ريف ادلب وابعادهم عن أملاكهم وأرزاقهم.

وإلى الجنوب والجنوب الغربي من مدينة إدلب “حققت وحدة من الجيش والقوات المسلحة إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين وقضت على العديد منهم في بلدة جدار بكفلون وقرية الموزرة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش على 16 إرهابيا مما يسمى كتيبة خطاب التابعة لما يسمى لواء صقور الشام في بلدة سرمين بينهم الشيشاني أبو اسلام والسعودي أبو قداد والبلجيكي أبو هرير النصر ودمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة وقذائف هاون وصاروخية واوقعت عددا من متزعمي التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين في الشيخ يوسف والمستريحة والناجية بريف إدلب.

دك أوكار للتنظيمات التكفيرية بريف السويداء وإصابة مواطن وابنته في اعتداء إرهابي على قرية الصورة الكبيرة

وفي إطار عملياتها المتواصلة لقطع طرق إمداد التنظيمات التكفيرية المنتشرة في درعا وريفها نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم عمليات نوعية ضد آليات للإرهابيين أسفرت عن تدميرها وإيقاع جميع من فيها قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش وبعد عمليات رصد ومراقبة دقيقة “دمرت سيارة بيك آب مزودة برشاش ثقيل على اتجاه بلدة خربة عواد” على بعد 48 كم جنوب مدينة السويداء.

وأكد المصدر أنه “تم القضاء على كامل أفراد المجموعة الإرهابية التكفيرية التي كانت تستقل السيارة قبيل وصولها إلى بلدة جمرين بريف بصرى الشام” التي ينتشر فيها إرهابيون تكفيريون غالبيتهم مرتزقة من “جبهة النصرة” يتسللون عبر الحدود في ظل تساهل حرس الحدود الأردنية وبدعم من أنظمة ومشيخات في الخليج.

وأكد المصدر “تدمير أوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية ومقتل العديد من أفرادها في تل أشهيب شرق مطار خلخلة” على بعد نحو50 كم شمال مدينة السويداء.

ويعمل الجيش على رصد وتدمير تحركات أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية الذين يستغلون المساحات الشاسعة ببادية السويداء لنقل أسلحة وذخيرة لإمداد التنظيمات التكفيرية في المناطق المتاخمة بريف درعا حيث دمر خلال الأيام القليلة الماضية عددا من آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

إلى ذلك ذكر مصدر في قيادة شرطة السويداء لمراسل سانا أن إرهابيين تكفيريين أطلقوا من منطقة اللجاة 10 قذائف هاون على قرية الصورة الكبيرة القريبة من الحدود الادارية لمحافظة درعا ما أدى إلى إصابة مواطن وابنته بجروح نقلا على أثرها إلى المشفى الوطني بالسويداء.

وأضاف المصدر ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة المتمركزة في المنطقة قصفت مصادر إطلاق القذائف وحققت اصابات مباشرة فيها.

وتتخذ التنظيمات الإرهابية التكفيرية من منطقة اللجاة الممتدة بين محافظتي درعا والسويداء والتي تتميز بطبيعتها الصخرية شديدة الوعورة وتنتشر فيها المغارات والكهوف أوكارا لها ومنطلقا للاعتداء على الأهالي وتدمير البنى التحتية في ريفي السويداء ودرعا.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في رجم القصر والمشيرفة الجنوبية وهبرة الشرقية بريف حمص الشرقي.

7/5/150125

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك