ثقافة الكراهية والدجل والقتل

أردوغان يواصل نفاقه السياسي ويدعي العمل على تشكيل جبهة ضد الإرهاب

1357 10:02:42 2015-01-23

واصل رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان الداعم الأول للإرهاب في المنطقة نفاقه السياسي لجهة دعوته الدول الإسلامية لتشكيل ما سماها “جبهة موحدة ضد الإرهاب والعنصرية” في وقت أكد فيه إدريس نعيم شاهين الرئيس المشترك لحزب الميلاد ووزير الداخلية التركي السابق أن حكومة حزب العدالة والتنمية تواصل تزويد الإرهابيين في سورية بالسلاح وتفتح الحدود أمامهم.

وفي هذا السياق ادعى أردوغان الغارق بدعم الإرهاب والفساد وفق تأكيد العديد من السياسيين والمسؤولين الأتراك خلال اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي باسطنبول اليوم أن “أجانب يأتون إلى بلداننا ويزرعون قنابل ويقتلون.. فلماذا نترك تسوية هذه المشاكل للآخرين بدلا من أن نقدم على تسويتها بأنفسنا”.

وأكدت عشرات التقارير الدولية بما فيها التركية إضافة إلى إقرار العديد من المسؤولين والسياسيين الأتراك بتورط النظام التركي وعلى رأسه أردوغان بدعم التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم “داعش” من خلال فتح الحدود أمام الإرهابيين القادمين من شتى أصقاع الأرض والتسلل إلى سورية إضافة إلى تقديم مختلف أشكال الدعم العسكري واللوجستي بما فيه الطبي لعلاج الإرهابيين المصابين.

إلى ذلك وفي سياق انكشاف علاقة النظام التركي بالتنظيمات الارهابية أكد الرئيس المشترك لحزب الميلاد ووزير الداخلية التركي السابق أن حكومة حزب العدالة والتنمية مارست سياسات “غير أخلاقية إزاء سورية كتزويد الإرهابيين بالسلاح وفتح الحدود أمامهم”.

وقال شاهين في مقابلة أجرتها صحيفة بوجون التركية “إن تركيا دخلت في حرب سرية مع سورية دون قرار من البرلمان التركي بعدما أقامت علاقات جيدة معها وبالتالي تم فتح الحدود التركية أمام الإرهاب” لافتا إلى أنه كان قد حذر من تسلل الإرهابيين عبر الحدود التركية إلى سورية منذ عام 2012.

ولفت شاهين إلى أن السياسة التي تمارسها حكومة حزب العدالة والتنمية إزاء سورية كانت السبب الرئيسي لاستقالته من الحكومة وقال “إن الشعب التركي لا يدعم سياسة غير أخلاقية كتزويد الإرهابيين بالسلاح ودعمهم خفية بدلا من لعب دور الوسيط في حل مشاكل دولة صديقة”.

ورأى المسؤول التركي أن الجميع يتحمل مسؤولية دعم سياسات حكومة حزب العدالة والتنمية وقال “كان ينبغي أن أبدي موقفي الانتقادي الذي أبديه اليوم من خلال موقف مختلف في تلك الفترة وطالما لم أفعل والآخرون لم يفعلوا ذلك فالجميع يتحمل مسؤولية ممارسة هذه السياسة”.

وحول قضية ضبط شاحنات تركية محملة بالسلاح للإرهابيين في سورية قال شاهين متهكما على مبررات وجود تلك الشاحنات على الحدود مع سورية “إذا كانت تلك الشاحنات تنقل رب البندورة فلماذا يتهم المدعون العامون وضباط الدرك بالخيانة الوطنية.. وإذا كان جهاز المخابرات التركي ينقل المساعدات الإنسانية فلماذا عارض فتح أبواب الشاحنات وتفتيشها”.

وكان المدعي العام التركي السابق عزيز تاكجي كشف أن عملية نقل السلاح والذخيرة من تركيا إلى الإرهابيين في سورية تتم عبر شاحنات تابعة لجهاز المخابرات التركي وبعلم رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان في حينه ووزير داخليته.

من جهتها كشفت صحيفة إفرنسل أن الهجوم الذي نفذه ثلاثة إرهابيين ينتمون لتنظيم “داعش” ضد قوات الأمن التركية في بلدة أولوكيشلا في آذار الماضي كانوا قد تواصلوا مع جمعية تركية في اسطنبول تدعي أنها جمعية خيرية حيث أقر الإرهابي بنيامين اكسو الذي يحمل الجنسية الألمانية والمتهم بتنفيذ الهجوم أنهم تواصلوا مع جمعية تدعي أنها جمعية خيرية في اسطنبول لكن النيابة العامة في نظام أردوغان لم تبحث عن تلك الجمعية التي تحدث عنها الإرهابي اكسو والأشخاص الذين اتصل بهم في اسطنبول.

13/5/150123

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك