سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش ي السوري يستهدف أوكاراً للإرهابيين في حلب ويقضي على أعداد منهم بريفي إدلب وحمص

1204 10:54:47 2014-12-22

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في حي الوعر وكبدت تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر كبيرة خلال عملياتها المتواصلة ضد تجمعاته في ريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش” وجهت ضربات مكثفة على معاقل إرهابيي تنظيم “داعش” وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في قرية رحوم” القريبة من الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

ويعمد أفراد تنظيم “داعش” الإرهابي المنتشر بكثافة في قرية رحوم بعد أن فر إليها العشرات منهم تحت ضربات الجيش الذى أحكم سيطرته على حقل الشاعر النفطي في السادس من الشهر الماضي إلى ارتكاب جرائم وحشية بحق الاهالي بواسطة إرهابيين من مختلف الجنسيات بعد تلقينهم أفكارا تكفيرية وإغرائهم بالمال الذي يجنيه من سرقة النفط والغاز وبيعهما في الأسواق العالمية.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش “أحبطت محاولة إرهابيين الاعتداء على أهالي قرية مكسر الحصان 60 كم شرق مدينة حمص من اتجاه قريتي أم صهيريج وعنق الهوى بريف حمص الشرقي”.

وتعرض أهالي قرية مكسر الحصان لأفظع الجرائم الوحشية من قبل التنظيمات الإرهابية حيث ارتكب تنظيما “جبهة النصرة” و”حركة أحرار الشام” الإرهابيان في أيلول 2013 مجزرة راح ضحيتها 17 مواطنا بينهم نساء.

إلى ذلك “سقط عدد من الارهابيين قتلى ومصابين في عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش ضد معاقل الارهابيين في قرية حوش حجو” بمنطقة تلبيسة شمال حمص بنحو 13 كم والتي تنتشر فيها تنظيمات إرهابية تكفيرية تعتدي على الأهالي وتسلب ممتلكاتهم.

وعلى الطرف الغربي لمدينة حمص تم القضاء على عدد من الإرهابيين كانوا يتحصنون في حي الوعر خلال عمليات نوعية لوحدات من الجيش التي احبطت بحسب المصدر العسكري “محاولة ارهابيين التسلل من الحي باتجاه بساتين الوعر واردت العديد منهم قتلى ومصابين”.

وكانت وحدات من الجيش اوقعت امس أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال سلسلة عمليات نوعية وناجحة ضد معاقلهم في قريتي رحوم وعنق الهوى ومدينة الرستن بريف حمص.

وأقرت صفحات محسوبة على التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفراد التنظيمات بينهم طارق القاسم الملقب “أبو إسراء” مما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” في الحولة و” بسام سليم العبيد” في مدينة تلبيسة والحولة.

في هذه الأثناء استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأوكار العصابات الإرهابية في كل من مخيم حندرات وعين جارة والهلك والبرقوم وقباسين والباب وجنوب مطار كشيش في حلب وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت عددا من آلياتهم وأدوات إجرامهم.

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين بينهم قناصون في بناء كتاكيت ومحيط جامع بلال الحبشي ومخيم النازحين بدرعا البلد.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدة عتمان ومحيط بيت الجمل ودمرت عدة رشاشات غرب عتمان ومصنعا للعبوات الناسفة في المجبل ببلدة المسيفرة بريف درعا.

إيقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف إدلب

وفي ريف إدلب حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا إن “وحدات من الجيش نفذت عملية نوعية كبدت خلالها التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في بلدة احسم وقرية مرعيان” التابعة لجبل الزاوية جنوب مدينة ادلب بنحو 25 كم.

وتنتشر في جبل الزاوية تنظيمات إرهابية منها تنظيم جبهة النصرة وما يسمى جبهة ثوار سورية وحركة حزم وأحرار الشام تتلقى الإمداد المباشر عبر الحدود التركية القريبة وتتخذ من المغاور والوديان أوكارا لها ومنطلقا لارتكاب أعمال قتل وتهجير بحق أهالي ريف إدلب.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية ومكثفة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية “أردت خلالها أعدادا منهم قتلى وأصابت آخرين في محيط جبل الأربعين” المشرف على سهول أريحا وإدلب والذي يعد من سلسلة جبال الزاوية التي تقع في المنطقة الشمالية الغربية من سورية.

وإلى الشمال من مدينة ادلب بنحو 9 كم وعن نقطة باب الهوى الحدودية مع تركيا 30 كم جنوبا “دكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة معاقل الارهابيين واوقعتهم قتلى ومصابين في بلدة معرتمصرين” الأثرية التي عمد المرتزقة الذين تسللوا عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الإخواني الى تخريب ونهب وتهريب الاثار الموجودة في البلدة ومنها مقام الملك الصالح والجامع الكبير ومسجد أبناء الخليل إبراهيم.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دمرت تجمعات للإرهابيين وقضت على عدد منهم في حميمات الداير والدبشية وأبو الضهور” على بعد 50 كم شرق إدلب.

وينتشر في القرى المحيطة بأبو الضهور والمطار التي نفذت فيها أمس وحدات من الجيش عمليات ناجحة ومركزة إرهابيون تابعون لما يسمى الجبهة الإسلامية وحركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة النصرة يرتكبون مجازر بحق السوريين بدعم مباشر من نظام أردوغان الإخواني ونظام آل سعود الوهابي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت تجمعات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف أفرادها في بلدة سرمين” شمال مدينة إدلب بنحو 7 كم والتي لم تسلم من حقد اجرامهم حيث منعوا أهالي البلدة من مزاولة أعمالهم وزراعة وجني محاصيلهم.

وتعد محافظة إدلب البوابة الشمالية لسورية جنوب لواء الاسكندرون المغتصب من قبل تركيا حيث يستغل نظام أردوغان الإخواني طبيعة الحدود مع سورية ويسمح بتسلل عناصر التنظيمات الإرهابية بعد تدريبها وتزويدها بالمال والسلاح.

2/5/141222

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك