الصفحة الدولية

اليمن/ السيد الحوثي : الرئيس هادي يتصدر قوى الفساد. أكثر من 500 مليار دولار ضائعة وأمريكا أكبر داعم للفساد ولقوى الفساد

1382 08:34:16 2014-12-16

قال السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب اليمني شعب مظلوم ومعاناته كبيرة ومازالت معاناته كبيره والتحرك الذي كنتم أنتم في طليعته وأبناء العاصمة ومحافظات أخرى حقق انجازا مهما في ال21 من سبتمبر ولم تنتهي الثورة ولم ينتهي المشوار فما زالت هناك جبهات وسيبقى الشعب ثائرا والشعب اليمني يبقى ينشد العدل حتى يلمسه وليس مجرد كلام أو مهاترات بين القوى السياسية.

واكد السيد  الحوثي خلال  لقاءه بقبائل خولان من ابناء محافظة صنعاء تم بث من خلال قناة المسيرة التابعة له مساء اليوم بقوله -إن الشعب اليمني يعاني من الفساد المتجذر الذي نهب البلد وأوصل البلد الى الاعتماد على التسول والقروض والمنح وله ثروة سمكية والغاز والنفط ..مشيرا الى ان الشعب لم يكمل ثورته في 21 سبتمبر ،وأنه قطع شوطا كبيرا في ملاحقة النافذين وهذا الانجاز ترتب عليه نتائج مهمة فالشعب حين رفض التركيع فوجئوا قوى الفساد في الخارج وعملاؤهم في الداخل بهذا الانجاز فالشعب تحرك معتمدا على الله وعلى نفسه وأمام كل هذا لم يستطع العالم أن يقف أمام هذا الانجاز وال21 من سبتمبر شاهد على حيوية هذا الشعب ..مضفيا من نتائج الانجاز أنه أتاح فرصة لبناء دولة وهناك فرصة حقيقية ولابد من استمرار الثورة فالشعب معني اليوم أن يقتطف ثمرة تضحياته وصبه والتضحيات بالشهداء والجرحى وكان لابد اليوم من اغتنام هذه الفرصة لبناء دولة .

وقال السيد الحوثي اليوم هناك صيغة اتفاق السلم والشراكة بفضل الثورة وأصبحت لها اعتراف على المستوى العالم وهذه الصيغة لابد لها من تحرك وتعاون وهناك قوى تعمل أمام هذا الاتفاق.

وكشف السيد الحوثي بقوله هناك تقديرات أن أكثر من 500 مليار دولار ضائعة على مستوى النفط فقط ولم يتم تحسين البنية التحتية أوحتى المستوى المعيشي للمواطن ..التحرك حافظ على البلد من السقوط من قبل قوى العمالة فكانوا يريدون للبلد أن تسقط بيد القتل ليتركوا ذريعة لأمريكا بالاحتلال المباشر ،لكن هذا المشروع التآمري فشل وسقط ويجب أن يبنى على هذا الانجاز أن لانتوقف في وسط الطريق والمعيار الأساسي للنجاح هو الواقع وهناك مساعي للالتفاف على انجاز الشعب.

-الدور السلبي للرئاسة نكشفها للشعب الرئيس هادي كان خلال الثورة يتصدر قوى الفساد في التصعيد الثوري وجعل نفسه مترسا للفاسدين وكنا نتمنى له أن يقف الى جانب شعبه وكم قد نصحناه كونه لايشرفه أن يكون واقفا أمام الشعب ،

وكنا نقول أنه مؤثر عليه من قوى النفوذ لكن ارتباطاته الخارجية تؤثر عليه ونقول لهم بالفعل الشعب متسامح وكريم ولن يبقى متغاضيا عن مايحاك ضده من مؤامرات .

-من عوامل المعوقات هو التعاطي السلبي من الشراكة وبقيت محسوبة على مصالح ضيقة وبعيده عن مصالح الشعب اليمني المعاني فهذا الحزب يريد كذا من الوزارات والمناصب وحزب آخر يريد كذلك .

-لو تعاطت القوى السياسية بايجابية لصالح الشعب فانه كان قد ساهم في الكثير من المتغيرات في الواقع السياسي والأمني والاقتصادي لكن بقيت المكايدات وحسابات التي لم يبق لها أول ولا آخر.

-أقول لتلك الأحزاب ان الشعب لن يسكت وان رأى مطبا في تحقيق مطالبه المشروع فهو يقدر أن يتجاوز أي قوة سياسية متآمرة على أهدافه المشروعة .

-للأسف بنية الأحزاب في اليمن بنيت على نظرة ضيقة وبعضها بنت واقها أن يكون الشعب خادما لها وثورته لها ...

-من المعوقات الدور الخارجي وعلى رأسها أمريكا وبعض دول المنطقة وكانت أمريكا ولازالت أكبر داعم للفساد ولقوى الفساد ولذلك كان موقفهم سلبيا تجاه المطالب الشعبية وكان ينحاز الى الفاسدين .

-كل العالم يقر أن الفساد قد استفحل في مؤسسات الدولة وبدعم منها للفاسدين وصل الحال إلى ماوصل اليه وكل الخطوات في الخارج سواء على مستوى مجلس الأمن وبعض أذيالها من الدول التابعة لها هو يصب في حماية الفاسدين وامن واستقرار هذا البلد..

-كل مايكون هناك توجه فاعل لمحاربة الفساد ينزعج الخارج وتنزعج أمريكا وبسرعة يبحثون عن موقف من هنا أو هناك ويحركون أذرعهم في هذا السياق وهذه فضيحة لأمريكا التي تدعي الديمقراطية وحقوق الانسان.

-كلما تحقق انجاز لصالح اللجان الشعبية في ملاحقة تلك الايادي الاستخباراتية انزعجوا مع أنهم يتحدثوا عن محاربة الارهاب بل هم أم الارهاب ولذلك لماذا انزعجوا من محاربة القاعدة في البيضاء ولذلك هم من يدعم الفساد والارهاب .

-ومن المعوقات التركة الهائلة التي خلفتها مراكز النفوذ .

-كذلك العائق الاعلامي فالكثير من الاعلاميين يتوجهون إلى الجانب المضاد لثورة الشعب ونحن هنا بالتأكيد نستثني كل وسائل الاعلام النزيهة والصادقة لكن هناك الكثير الذين يعملون لقوى الفساد حتى القضايا الهامة يتجاهلونها حتى المواجهات مع القاعدة يتجنبونها

مثلا أصدروا ضجيجا على مسألة الخمور لماذا تمنع ولايسمح إدخالها ووجهوا انتقادات حادة وكأن الشعب ليس بحاجة إلا الى الخمور فهل يريدون الشعب أن يتحول الى مجموعة من السكارى حتى القوى اليسارية التي ارادت دولة وقانون هنا لايعجبهم أن يكون الخمر ممنوع وجعلوا من هذه المسالة كبيرة كان المفترض بدلا عن هذا أن يحركوا أقلامهم واعلامهم ضد الفساد .

-امامنا استحقاقات اساسية لايمكن التغاضي عنها مهما كان ضجيجهم الاعلامي واجتماعاتهم فشعبنا سيستمر في ثورته ويستمر في محاربة الفساد ولن يستطيع أحد أن يقف أمام الشعب فالشعب مصر ومصمم أن يقف ضد الفساد وسينتصر الشعب في محاربة الفساد كما انتصر في محاربة اكبر قوى النفوذ .

-من المفترض أن تكون الأجهزة الرقابية بيد الثوار لكشف الفساد ومن المفترض مثل هذه الأيام أن يكون أيام جرد وللأسف يجعلون من عملية هذا الجرد استكمال مابقي في العروق بعد الذبح من أموال للشعب يتم نهبها حتى لايستفيد منها

16/5/141216

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك