معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

اقتحام منزل آية الله عيسى قاسم .. الأسباب والأهداف

1120 11:21:21 2014-11-27

منيب السائح - موقع "شفقنا"

الفعل الاخرق الذي اقدم عليه النظام الخليفي في البحرين والمتمثل بانتهاك حرمة منزل عالم الدين الابرز سماحة العلامة آية الله الشيخ عيسى قاسم ، صبيحة يوم الثلاثاء 25 تشرين الثاني نوفمبر ، يعكس حالة من اليأس والاحباط المزرية يعيشها النظام الخليفي بعد الانتخابات الاخيرة وانكشاف حجمه الحقيقي امام العالم اجمع.

الكثير من المراقبين للمشهد السياسي البحريني ، والعارفين بطبيعة النظام البحريني ، كانوا يتوقعون ردة فعل قوية للنظام ، بعد ان نزع عنه  الشعب البحريني كل شرعية ، برفضه المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية المهزلة التي جرت يوم 22 تشرين الثاني / نوفمبر ، الا ان هؤلاء المراقبين لم يتوقعوا ان تصل ردة فعل النظام الى حد التعرض لرمز اسلامي و وطني كبير ، ليس في داخل البحرين فقط بل في صعيد المنطقة ايضا ، بحجم آية الله الشيخ عيسى قاسم.

رفض اكثر من 70 بالمائة من الشعب البحريني المشاركة في الانتخابات الهزيلة والمضحكة ، كان ضربة موجعة وجهها الشعب البحريني بطريقة حضارية للنظام الخليفي ، الذي جند كل امكانياته ومرتزقته ومتجنسيه ، ومارس كل اساليب الترغيب والترهيب  ، لدفع المواطن البحريني الى صناديق الاقراع ، ففشل وبانت عورته ، الامر الذي اصاب النظام بالجنون و افقده التوازن فارتكب حماقة لا تقل عن حماقة الانتخابات ، وذلك عندما اقتحمت زبانيته منزل العلامة عيسى قاسم ، وعاثت تخريبا في محتويات المنزل وروعت النساء والاطفال.

الجريمة النكراء التي ارتكبها النظام الخليفي ، ضد علم من اكبر اعلام البحرين ، جاءت لتؤكد ان هذا النظام ماض في  سياسته الامنية الغبية في التعامل مع ثورة الشعب البحريني ، وهي سياسة جلبت كل هذه الكوارث على البحرين واهلها ، كما كشفت هذه الجريمة عن مدى استهتار هذا النظام بالرموز الدينية والوطنية للشعب البحريني ، وعلى راس هذه الرموز يتربع العلامة عيسى قاسم ، دون ان يحسب حسابا لتداعيات هذه المغامرة الهوجاء على امن البلاد بشكل عام.

كان للعلامة عيسى قاسم ، دور كبير في دعوة الشعب البحريني الى مقاطعة الانتخابات النيابية والبلدية الصورية ، وكان لهذه الدعوة تاثير بالغ على فشل تلك الانتخابات ، وهو بالضبط ما جعل النظام الخليفي يقدم على فعلته الشنعاء ، وهي فعلة تشير كل قرائنها الى ان شخص الملك البحريني هو الذي يقف وراءها .

رغم ان جريمة اقتحام منزل آية الله عيسى قاسم ، كانت مغامرة في غاية الخطورة ، الا ان النظام الخليفي اراد من خلالها تحقيق بعض الاهداف ، ومنها:

-ارهاب وارعاب باقي الرموز الدينية الوطنية ، بعد ان تبين حجم تاثير هذه الرموز على التطورات السياسية لاسيما على مقاطعة الشعب للانتخابات الفاشلة التي اجراها النظام مؤخرا.

-استفزاز الشعب البحريني ، الذي اذهل العالم اجمع بحراكه السلمي والحضاري ، ودفعه الى الخروج عن نطاق السلمية والاصطدام مع قوات الامن والجيش.

- تحويل الخلاف السياسي الى خلاف طائفي ، عبر استهداف رموز وشعائر الشيعة.

-اشعال فتن طائفية ، بهدف الاختباء وراء دخانها وللتغطية على فضيحة الانتخابات.

اخيرا على النظام الخليفي ان يتعض من سياسة "داعش" ، التي كانت تعتقد ان جميع المسلمين السنة سيقفون الى جانبها بمجرد اشعال حرب طائفية في المنطقة واعلانها العداء للمسلمين الشيعة ، فاذا بالمسلمين السنة في العراق وسوريا ولبنان ومصر ، كانوا اول من وقف في وجه هذا التنظيم الارهابي الامر الذي يؤكد فشل المؤامرة الطائفية ، التي يقف وراءها الصهاينة والغرب والحكومات العربية الرجعية ، لذا على النظام المستبد في البحرين ، ان يتوقف عن ممارسة السياسة الطائفية العقيمة ، فهذه السياسة لن تخدع الشعب البحريني ، ولن تطيل بعمر النظام  ، وعليه اما ان يتغير او يرحل ، وليس هناك من خيار ثالث.

19/5/141127

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك