الأخبار

كتلة محافظ نينوى: القضاء يمتلك على النجيفي أطناناً من الوثائق التي تشير الى تورطه بالارهاب والفساد

488 10:49:39 2014-11-27

شنت كتلة النهضة في مجلس محافظة نينوى التي يترأسها المحافظ اثيل النجيفي هجوما جديداً على النجيفي "قائلة ان "القضاء يمتلك اطنانا من الوثائق تشير الى تورطه بالارهاب وهدر المال العام".

وذكر بيان للكتلة "في الوقت الذي لا تعتبر التصريحات التهجمية لمحافظ نينوى [اثيل النجيفي] امراً جديداً على امتداد حياته السياسية والادارية فهو منذ ان عرفه ابناء نينوى عرفوه سيلاً من التهجمات على هذا الطرف او ذاك وحالةً غريبة من التقلبات بين الخصوم والاصحاب حتى لم يعد الناس يعرفون له صديقاً او عدواً".

وأشار الى ان "كتلة النهضة في مجلس محافظة نينوى وفي الوقت الذي تترفع فيه عن الكلام غير المسؤول وعن سوق الاتهامات جزافاً فإنها تجد من حق الجمهور عليها توضيح النقاط التالية:

اولاً- ان كتلة النهضة مسؤولة عن كل ماصدر من اعضائها، ولديها مايثبت ذلك بل واكثر من ذلك والتصريحات التي ادلى بها عضو كتلة النهضة [خلف الحديدي الناطق الرسمي بأسم كتلة النهضة] انما تعبر عن رأي وموقف هذه الكتلة وليست حالةً فرديه نتنصل منها".

ثانياً - اذا كان المحافظ يعتقد ان التراشق الاعلامي مفيد له، فإنه وحسب اعتقادنا سيكون الضحية الرئيسية لتلك الممارسات، فليس لدى اعضاء المجلس مكتسبات ليبرروا مصدرها ونزاهتها، وكما يقول المثل [اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمِ بيوت الناس بالحجر]". بحسب بيان الكتلة.

ثالثاً- التهديد باللجوء الى القضاء واقامة الدعاوى للاقتصاص من التصريحات، هو مطلبُ لنا وليس علينا وعندما يحضر القضاء وتُفتح كل الملفات واطنان الوثائق سيتأكد الشعب مما كان يعرفه أصلاً فالقضاء لديه نصوصُ لاتقبل اللبس بخصوص اي شكل من اشكال التعامل مع الارهاب وبخصوص الامانة على الاموال العامة.

وتابع البيان اما "بخصوص دماء المواطنين وحقوقهم، سيكون المحافظ متفضلاً علينا وعلى العراق لو اثبت امام القضاء ان عضواً من اعضاء المجلس كان متواطئاً مع الارهاب في احد الايام مباشرةً او مداورةً، او ان المجلس قد بدد ثروةً او اضاع حقوقا، وفي المقابل عليه البرهنة بأنه بريء من كل ذلك".

رابعاً واخيراً "نقول اننا في المرحلة الاسوأ والاقسى من تاريخ شعبنا وهي التي تفرض علينا اخلاقياً قبل كل الاعتبارات السياسية والامنية ان نتحلى بأعلى درجات المسؤولية والاصرار والمثابرة لتحرير البلاد والعباد والمقدسات والقيم النبيلة من الارهاب البشع".

وقالت كتلة النهضة "نعلم ويعلم شعبنا ان للتحرير مقومات اساسية لابد من اعتمادها ، وهي المقومات التي لم يُعتمد اي منها حتى الأن . فالموصل لن يحررها الأجانب، ولن يحررها مئات من الجنودً يؤتى بهم ليتم تصويرهم الى جانب خيمه كي توافق بغداد بناءً على تلك الصور ان تصرف صكاً برواتب عشرة ألاف منتسب ولن يحررها الصخب المغرض في قناة تلفزيونية الذي يُقتل بسببه اهلنا العزّل كل يوم".

وذكرت الكتلة في بيانها "لقد قلنا كلمتنا بشأن التحرير واضحةً وبلا ضجيج،  وأبلغناها كمجلس وكنهضة لجميع الاطراف الفاعلة على الساحه العراقية، ونؤكدها اليوم، وسيتحمل كل طرف مسؤوليته وقد ولى الزمن الذي ينجو فيه المقصرون من جريرة تقصيرهم، لأن الاجهزة الفاسدة في الدولة العراقية لم تعد وحدها أداة المحاسبة، وانما سيحاسب المقصرين والمتواطئين والخونة كل مشرد وكل يتيم وكل ثكلى وكل عرضٍ منتهك ودمٍ مسفوك ومال مسلوب، سيحاسب الفاسدين الشهداء الذين قضوا والذين سيقضون بسبب الاستهتار السياسي المتواصل حتى هذه الساعة"

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك