سوريا - لبنان - فلسطين

عمليات مركزة للجيش السوري بريف دمشق و سلسلة عمليات تسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين في ريفي حمص وإدلب

1095 12:41:29 2014-11-23

وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية نطاق سيطرتها على زبدين بريف دمشق ونفذت عمليات مركزة ونوعية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف إدلب وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها.

وأوقعت وحدات أخرى من الجيش قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين التكفيريين بحمص وريفها مدمرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، فيما أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 4 من أفرادها خلال اشتباكات مع وحدات من الجيش في ريف حمص.

فقد واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في دك اوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية المسلحة وقضت على العديد من أفرادها بعضهم مرتزقة من الجنسية الأردنية في جبال القلمون والغوطة الشرقية موسعة نطاق سيطرتها على بلدة زبدين.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وسعت من نطاق سيطرتها على بلدة زبدين ومزارعها في الطرف الجنوبي من الغوطة الشرقية بعد أن سهلت خروجا آمنا للأهالي من البلدة ودمرت العديد من أوكار الإرهابيين وأردت أعدادا منهم قتلى بعضهم مرتزقة من جنسيات أجنبية من بينهم الأردني سهيل عبيدات.

ويغلب على التنظيمات الارهابية التكفيرية في الغوطة الشرقية العنصر الاجنبي حيث تم القضاء على العديد منهم في عمليات للجيش قبل يومين في بلدة عين ترما من بينهم منور زعيتر لبناني الجنسية.

وتقع بلدة زبدين إلى الجنوب الشرقي من مدينة المليحة التي أحكم الجيش سيطرته الكاملة عليها فى الرابع عشر من آب الماضى.

إلى ذلك وجهت وحدات من الجيش ضربات مركزة ضد أوكار التنظيمات التكفيرية في مزارع قرية الزمانية التي تتبع لبلدة النشابية في منطقة دوما ودمرت العديد من الآليات التي كانت تقل ارهابيين على الطريق الواصل بين النشابية والزمانية في حين دمرت عددا من أوكارهم والية بمن فيها وذلك قرب الفيلات الملكية في بلدة دير العصافير.

وفي منطقة دوما أسفرت عملية للجيش في بلدة الشيفونية إلى الشرق من مدينة دوما عن مقتل ما لا يقل عن 15 إرهابيا كما سقط آخرون قتلى في عمليات مماثلة للجيش في مزارع تل كردي إلى الشمال الشرقي من دوما حيث يسيطر الجيش على الجزء الأكبر من هذه المزارع و كان قضى أول أمس على العديد من الإرهابيين فيها بعضهم مرتزقة من جنسيات اجنبية من بينهم عبد المجيد الخصاونة أردني الجنسية.

كما دمرت وحدات من قواتنا المسلحة اوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في محيط ساحة غبير واردت اثنين آخرين قتلى جنوب غرب كراجات الحجز في بلدة عربين على مشارف الغوطة الشرقية في حين قضت على أفراد من التنظيمات الإرهابية التكفيرية في بلدة زملكا.

وفي أثناء ذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين في محيط جامع صلاح الدين في حرستا ما أسفر عن إيقاع إصابات مباشرة بينهم كما تم تدمير آلية بمن فيها في مزارع حرستا الشمالية وبالتزامن كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة من ضرباتها على أكثر من جانب في حي جوبر جنوب شرق جامع طيبة وشمال المقبرة وشرق دوار المناشر ومحيط الصالة الرياضية نجم عنها مقتل العديد من الإرهابيين بينهم متزعم مجموعة إرهابية المدعو عدنان البيك مما يسمى تنظيم “فيلق الرحمن”.

وخارج الغوطة الشرقية دكت وحدات من قواتنا المسلحة أوكارا للارهابيين وعدة اليات بمن فيها عند معابر الزمراني والحمرا ووادي كرم في جرود قارة على الحدود السورية اللبنانية كما تصدت لمجموعة ارهابية حاولت التسلل باتجاه جرود بلدة رأس المعرة في الجانب الغربي من منطقة القلمون وأردت افرادها بين قتيل ومصاب حيث تحاول تنظيمات ارهابية ولا سيما من “جبهة النصرة” التسلل عبر معابر غير شرعية عبر الحدود.

وتنظيم “جبهة النصرة” التابع لتنظيم القاعدة مدرج على لائحة المنظمات الارهابية والذى يجب محاربته والقضاء عليه وفق القرار الدولى رقم 2170.

عمليات مركزة للجيش ضد أوكار الإرهابيين في ريف إدلب

في ريف إدلب نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مركزة ونوعية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أوكارا لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة جنوب قرية البويطي ومدينة سراقب الواقعة على بعد 19 كم شرقي مدينة إدلب و50 كم عن حلب.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات التكفيرية في قرية بسامس ودمرت لهم عددا من الأوكار والتجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وتقع قرية بسامس في الجزء الشمالي من جبل الزاوية وتتبع لمنطقة أريحا وتعرض أهلها وممتلكاتها لعدة اعتداءات من قبل أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية الذين قاموا بتخريب وتهديم مقام النبي أيوب في القرية.

كما أردت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى في محيط بلدة كفر لاتا بريف إدلب.

واعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل الإرهابي خالد العموري من قرية البويطي متزعم ما سمته سرية الاقتحام فيما يسمى أحرار الشام خلال عمليات للجيش العربي السوري.

في حلب وريفها أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الارهابيين ودمرت أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة وعدة آليات لهم في بيانون ومارع وقاضي عسكر وباب النيرب والخالدية والمناشر ومجبل العويجة وشمال غرب مساكن هنانو.

الجيش يوقع قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية في حمص وريفها

وفي حمص وريفها أوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش أردت إرهابيين قتلى وأصابت آخرين في قرية حوش الطالب على بعد 13 كم عن مركز مدينة حمص والتابعة لمنطقة تلبيسة التي تنتشر فيها تنظيمات إرهابية تكفيرية تعتدي على الأهالي وتسلب ممتلكاتهم.

وأضاف المصدر ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين في عين حسين الجنوبي التابعة لناحية عين النسر إلى الشمال الشرقي من مركز مدينة حمص بنحو 24 كم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية قتلى ومصابين في قرية البلان بمنطقة الرستن على بعد 20 كم شمال حمص و21 جنوب مدينة حماة والتي تعد من أبرز معاقل التنظيمات الإرهابية في حمص كونها تقع في منطقة استراتيجية بين محافظتي حمص وحماة.

وعلى الطرف الغربي لمدينة حمص سقط عدد من الإرهابيين قتلى خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة بين الجزيرة الرابعة وجسر الخراب في حي الوعر الذي تنتشر فيه تنظيمات إرهابية تكفيرية ترتكب أعمالا إجرامية بحق المواطنين وتتخذ الآلاف منهم دروعا بشرية.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 4 من أفرادها خلال اشتباكات مع وحدات من الجيش العربي السوري في ريف حمص.

في درعا البلد قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين في محيط مدرسة اليرموك ومحيط دوار المصري ومخيم النازحين.

14/5/141123

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك