المقالات

غرائبيات القاضي محمود

1316 23:34:12 2014-11-20


تحدث الكثير من الأمورالعجيبة و الغريبة, في بلدان مختلفة من العالم, ولكن في بلدي العراق, تجد ما هو أشد غرابة, والغريب, أن الغرابة في بلدي , أصبحت من المألوفات غير المستغربة.
أكثرتُ من (الإستغرابات), وسأكثر, وعذراً لكم, ولكن فعلاً الموضوع غريب, بل هو شديد الغرابة, ويستحق مني أن أستغرب, بل وأستغرق في الإستغراب!!

ما هو غريب, أن قاضي.. نعم قاضي, جميعنا نعرفه, أسمه (محمود الحسن) يضحك على أبناء شعبه, ويحاول إستغفالهم وإبتزازهم بطريقة رخيصة , وهو يظهر في شريط مصور, يتحدث لمجموعة من المواطنين الفقراء المتجاوزين, يعدهم بتمليكهم تلك (الخرائب) , بشرط تصويتهم له ولقائمته (دولة القانون) ورئيسها نوري المالكي, وإن لم يفعلوا فإن حسابهم سيكون بعد الإنتخابات, الأ نكى من ذلك و الأغرب, هو سماح المفوضية العليا له بالمشاركة في الإنتخابات, والإكتفاء بتغريمه مبلغ يساوي مقدار راتب شهر واحد من رواتبه البرلمانية , والأكثر غرابة من هذا, أن ذلك (القاضي), حصل على عدد من الاصوات تجاوز الـ4000 أهلته أن يكون تحت قبة البرلمان, كل ذلك على فضاعته وبشاعته وغرائبيته سكتنا عنه وتجاوزناه, لجبنٌ فينا, او لخلل نفسي, او لقلة وعي, او أي شيء آخر, لا أدري ما هو!, هكذا تجري الأمور في بلادي.

ما يثير الجنون هذه المرة, وليس الاستغراب فحسب, هو أن برلماننا (حامي حقوقنا وممثلنا الشرعي) يقوم بتسمية هذا (القاضي), رئيساً للجنته القانونية النيابية!!, ما الخبر, ما الأمر, ما هي الفحوى, ما هي الجدوى؟, كل ذلك لا أعلمه, ولم أجد له تفسيراً أقنع به نفسي, على الأقل.
قاض فاسد ومُبتز ومُخادع, مستهتر بمشاعر الناس, يسخر منهم, يحتقرهم, لا يقيم لهم وزناً ولا إحترام, خان مهنته المقدسة, وباع شرفها في سوق (الخردة) بالميدان.. يكون القانوني الأول في مجلس النواب ؟؟, هذا (القاضي), وضع يده (غير النظيفة) فوق القرآن الكريم مرتين لإداء القسم, مرة عندما أصبح قاضياً, ومرة عندما جلس على كرسي البرلمان, وقد يكون أدى قسماً ثالثاً, بعد ترؤسه للجنة القانونية النيابية؟..
يُحكى أن قاضياً في (شيكاغو), جمع أطراف النزاع في قاعة المحكمة, فخاطبهم قائلاً: لقد إستلمتُ من المشتكي, 1500 دولار, لكي أحكم لصالحه, وأخذتُ من المُشتكى عليه, 1000 دولار, لكي يكون حكمي لجانبه, وحتى أكون منصفاً, فإنني سأعُيد 500 دولار للمشتكي...والآن سوف أنظر في القضية, وسأحكم بالعدل!!.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
المغترب النجفي \ كندا
2014-11-21
فعلا امرا غريبا ان يأتي هذا الامعه الذي يلقبونه بالقاضي محمود الحسن الذي لم نعرف له حسنة واحده سوى انه نسيب ابو البواسير البرلمانيه وصعد بعد عمليته الرهيبه مشهورة الصيت وقلنا قد خلصنا من مفسدهم الكبير محتال العصر ولكن رجعو لنا من الشباك كيف صعد الى البلمان قد عرف كل الشعب قصته ولكن ان يصبح رئيس اللجنه الامنيه البرلمانيه هذا أمرغريب من رشحه ومن صوت عليه وبأي صفقه تسلق سلم القانونيه ؟؟؟؟
يوسف حمدان مشختي
2014-11-20
نماذج مثل المدعو محمود الحسن ليست قليله خاصة بعد الاحتلال الغاشم ، مثل هذه النماذج صعدت على أكتاف الناس البسطاء بالقوة وأصبحوا منهم الوزير ومنهم عضو البرلمان ومنهم في منصب سيادي كبير كوكيل وزير او ما شابه وحتى كبار ضباط الجيش او الشرطه ،،كيف تريدون ان يثق الشعب العراقي المغلوب على أمره بمن مسلط على رقبته ويحكمه بالفشل والفساد والسرقات والتزوير ،، نساءل الله ان ينتقم من كل فاسد وفاشل وعميل يشغل منصبا يسرق من خلاله قوت الشعب ويصعد على كتفه انهم ثلة وسخه جاءوونا من منابع المزابل ولا خير في احدهم بدون استثناء ،
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك