الأخبار

ادارة بابل: كشفنا خطط داعش في العراق بتطهير جرف النصر وعلى الحكومة صرف مستحقات الشهداء والجرحى

1042 19:13:06 2014-10-31

طالبت الحكومة المحلية في محافظة بابل، اليوم الجمعة، الحكومة الاتحادية "بالإسراع في صرف مستحقات الشهداء والجرحى الذين بذلوا التضحيات لتحرير ناحية جرف النصر [جرف الصخر سابقا]، مبينة ان الناحية ستكون ثكنة عسكرية خالصة تابعة لوزارة الدفاع".

وقال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني في تصريح صحفي ان "تحرير الناحية كان له أثر كبير على بقية المحافظات التي مازالت تعاني من الارهاب"، مبينا إن "العشرات من ارهابيي داعش قتلوا والبعض الاخر فر هاربا من الحشد الشعبي وقوات الجيش"مشبها عملية تحرير جرف النصر"بالواقعة العظيمة التي كشفت الكثير من اسرار داعش وقياداتها الاجرامية".

واضاف ان "قوات جهاز المخابرات والوطني والاستخبارات استطاعت من معرفة الكثير من الامور التي تخص قادة داعش والمواقع المتخذة في عموم المحافظة من خلال اعترافات الاسرى من الارهابيين والكشف عن الكثير من المخططات الارهابية التي كانوا ينوون تنفيذها بعد التقدم الى حزام بغداد وبقية المحافظات".

وبين السلطاني ان "عدم مشاركة الطيران الحربي الدولي في المعركة كوننا اردناها ان تكون عراقية خالصة ولتفادي وقوع اخطاء داخل المعارك التي شنتها قوات الحشد الشعبي التي تميزت واستبسلت خلال الاشتباكات الضارية في ناحية جرف النصر".

وطالب محافظ بابل "الحكومة بالاسراع في صرف مستحقات الشهداء والجرحى والاهتمام بفصائل الحشد الشعبي كونهم اصبحوا جزءا لا يتجزأ عن قوات الجيش فهم ابناء الثورة الحقيقة ضد مشوهي الدين الاسلامي الحنيف".

واشار الى ان "الحشد الشعبي سيقوم ببناء عدد كبير من المعسكرات الثابتة لتأمين الناحية بالكامل ولن يتحرك الا بعد موافقات مركزية خاصة بذلك"، لافتا الى ان "قوات الحشد الشعبي سيكون لها دور في إدارة الملف الامني للناحية".

من جانبه، قال رئيس مجلس بابل رعد حمزة الجبوري ان "تحرير الناحية تم على خمسة محاور بالتنسيق مع صنوف وزارتي الدفاع والداخلية وفصائل الحشد الشعبي التي كانت تضم صنوف والوية مختلفة".

واضاف ان "الحكومة المحلية التنفيذية والتشريعية باشرت بالاتصال ببعض وجهاء وشيوخ عشائر الناحية من اجل تسليم المتعاونين مع الجماعات الارهابية  وكذلك تسليم المطلوبين كون إن تعاونهم في هذه المرحلة مهم ولابد الوقوف معاً لمواجهة هذا الارهاب التكفيري".

واشار الجبوري الى ان "الحكومة المحلية تواصل مباحثاتها مع الوزارات والدوائر الحكومية لتطوير الناحية واعادة الحياة الزراعية والاقتصادية لها لكن بعد اكمال عملية تطهير الناحية من العبوات الناسفة التي يصل عددها بالالاف مزروعة في المنازل والطرق والنخيل ومجاري الصرف الصحي وغيرها من الاماكن غير المتوقعة".

من جانبه قال القيادي الميداني لفصائل الحشد الشعبي لناحية القاسم 25 كم جنوب الحلة ميثاق عزيز محمد  ان "قوات الحشد الشعبي تحكم سيطرتها على الناحية وقد تجاوزنا حدود الناحية الى عامرية الفلوجة وهناك استعدادات كبيرة لتنفيذ صولة اخرى ستكون ضاربة وقد وصلنا الى تلة عبيد  8 كم عن شمال جرف النصر وستكون صولتنا كبير ولن يتمكن الارهاب من العودة مرة اخرى الى الانبار او بابل او اي محافظة اخرى"داعيا الحكومة المركزية الى "تنفيذ وعودها الخاصة بصرف مستحقات الشهداء والجرحى خلال ايام"

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك