سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يبسط سيطرته على حوش الفارة ويطوق ميدعا في الغوطة الشرقية ويقضي على مرتزقة من الجنسيتين الأردنية والفلسطينية

1299 11:01:27 2014-10-29

بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية بالتعاون مع الأهالي السيطرة على بلدة حوش الفارة وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مرتزقة من الجنسية الأردنية والفلسطينية ومما يسمى جيش الاسلام وجبهة النصرة ودمرت لهم كميات من الأسلحة والذخيرة في سلسلة من العمليات في الغوطة الشرقية وجرود القلمون بريف دمشق.

 وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وبالتعاون مع الأهالي بسطت سيطرتها اليوم على بلدة حوش الفارة الى الشرق من مدينة دوما واحكمت الطوق على بلدة ميدعا وتتقدم بنجاح في منطقة المعامل في تل كردي بالغوطة الشرقية بريف دمشق وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ليشدد بذلك الجيش الخناق على التنظيمات الإرهابية التكفيرية داخل مدينة دوما.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أن وحدات من قواتنا المسلحة قضت على تسعة إرهابيين مما يسمى تنظيم جيش الإسلام في تل كردى على مشارف مدينة دوما من الجهة الشمالية الشرقية ترافق ذلك مع سقوط سبعة إرهابيين قتلى من تنظيم جبهة النصرة الارهابي في عملية مركزة للجيش في مزارع العب بمنطقة دوما.

في موازاة ذلك نفذت وحدات من الجيش عدة عمليات ضد أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة في مزارع بلدتي الزمانية ودير سلمان بمنطقة النشابية في عمق الغوطة الشرقية واردت العديد من الارهابيين قتلى.

وعلى محور العمليات في حي جوبر كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في الجانب الشمالي من الحي مواصلة تقدمها بعد سيطرتها على العديد من كتل الابنية وتدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وفي الأثناء تم القضاء على عدد من الإرهابيين في المدخل الشمالي الشرقي لبلدة عربين وتدمير آلية محملة بالذخيرة والسلاح ومقتل من فيها من إرهابيين من بينهم الأردني محمد عبد العليم عزيزية.

كما سجلت اشتباكات بين وحدة من الجيش و إرهابيين شرق شركة كارز للسيارات في حرستا اسفرت عن مقتل ارهابيين اثنين وتدمير أسلحتهم وبالتزامن مع ذلك تم تدمير مقرات وآليات للإرهابيين والقضاء على عدد منهم ومن بينهم صلاح الحية فلسطيني الجنسية.

وفي جبال القلمون أسفرت عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة عن تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة في العديد والعتاد حيث تم تدمير وكر ومستودع للأسلحة والذخيرة عند معبر الزمراني في جرود بلدة قارة كما تم تدمير اليتين ومقتل من فيهما من إرهابيين في جرود بلدة رأس المعرة .

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين على المحور الحميدية الحرية أوفانيا بريف القنيطرة وقضت على أعداد منهم.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات أخرى من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم في الحميدية وغرب تل مسحرة وغرب الطيحة وجنوب دوار العلم في القنيطرة وريفها.

تدمير وكر لإرهابيي لواء “أبابيل حوران” في بلدة نوى بريف درعا بمن فيه

وفي ريف درعا دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وآليات للإرهابيين بمن فيها شمال شرق اليادودة ودير العدس وأم العوسج.

وأكد مصدر عسكري في المحافظة لـ سانا أن وحدات أخرى من الجيش دمرت وكرا لإرهابيي ما يسمى لواء “أبابيل حوران” التابع لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في بلدة نوى بريف درعا بمن فيه وأوقعت آخرين قتلى ومصابين في بلدات الجيزة والطيبة والكرك الشرقي.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في إبطع بريف درعا مشيرا إلى أن وحدة أخرى من الجيش دمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة في الشيخ مسكين بريف درعا وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

إلحاق خسائر في صفوف الإرهابيين بالعديد والعتاد في حلب وريفها

في هذه الأثناء ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر في صفوف الإرهابيين بالعديد والعتاد في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من مناطق حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا.. أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عشرات الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت آليات لهم في بني زيد وتل جبين وخان العسل وكفرناها وكفرجوم وكفر حمرة وحريتان بريف حلب.

وأوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في أرض الملاح وشمال شرق المفارق وغرب سيفات وحيان وصالات الليرمون وكرم ميسر.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة إرهابيين التسلل إلى إحدى نقاط حماية سد الرستن في قرية الزارة ومحاولة إرهابيين آخرين التسلل من قرية الغجر وحوش الطالب باتجاه قرية كفرنان بريف حمص وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

18/5/141029

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك