سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين بينهم جنسيات غير سورية

1029 10:36:13 2014-10-26

تواصل قوات الحكومية السورية تقدمها الميداني على أكثر من محور في العديد من المناطق موقعة خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين المرتزقة وعتادهم بعمليات مركزة ودقيقة قضت خلالها على أعداد كبيرة من الإرهابيين من جنسيات غير سورية.

فقد أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مرتزقة من الجنسية الأردنية والتونسية والمصرية في الغوطة الشرقية في سلسلة من العمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم تركزت في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم تنفيذ عدة ضربات ضد أوكار الإرهابيين ما بين جوبر وجسر زملكا أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين في حين تم القضاء على عدد آخر من المرتزقة وتدمير أوكار لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة قرب محطة وقود زملكا من بينهم المصري وحيد عزام والتونسي عمر بن أسود.

كما تم تدمير وكر للإرهابيين بما فيه من عتاد حربي وذخيرة متنوعة في بلدة عربين وايقاع عدد منهم قتلى من جنسيات غير سورية منهم أيسر الصقار أردني الجنسية وفي الوقت ذاته سقط آخرون قتلى في عملية مركزة لوحدة من الجيش في بلدة عين ترما.

وفي منطقة دوما اشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين على محاور مزارع الريحان وتل كردي وعالية والعب ما أسفر عن تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة ومقتل العديد من الإرهابيين وفي عملية لوحدة أخرى من الجيش تم تدمير تجمع للإرهابيين وإيقاع قتلى بينهم عند دوار الجرة في مدينة دوما.

وفي حلب وريفها استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في نصر الله وهنانو وأرض الملاح ومحيط حندرات وباشكوي والسكري ومزارع الملاح والراموسة والعامرية والشيخ سعيد وحيان ودمرت الكثير من آلياتهم وقضت على أعداد كبيرة منهم.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم في المشيرفة وجنوب شرق جب الجراح بريف حمص الشرقي وفي الرستن والمشجر الجنوبي ودوار السعادة وبيت رابعة والغنطو في تلبيسة بريف حمص.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في الغارية الغربية وغرب بلدة عتمان بريف درعا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين فيما أوقعت وحدات أخرى من الجيش قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة في الشيخ مسكين والهبارية وطفس ومزيريب ومحيط تل الخضر وفي حي الكرك بدرعا البلد ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في قرية مسحرة ونبع الصخر والمربعات وكودنة بريف القنيطرة وقضت على أعداد منهم.

وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم في كفر جالس وقرب بلدة سراقب ومحيط بلدة سرمين فيما أوقعت وحدات أخرى من الجيش قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم في معرة النعمان وجبل الأربعين وخان السبل ومعرتمصرين وسراقب والبراغيتي والمجاص وكفرنجد وكفرشلايا.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في حميمات الداير وطلب وأبو الظهور والذهيبة بريف إدلب.

وواصلت وحدات من الجيش في دير الزور عملياتها ضد أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي /داعش/ وقضت على أعداد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت لهم أسلحة وآليات.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من ارهابيي التنظيم خلال الاشتباك معهم في حي الصناعة بمدينة دير الزور أغلبهم من جنسيات غير سورية منهم أحد المتزعمين الارهابي /أبو محمد الألماني/ ألماني الجنسية.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى دمرت أوكارا للتنظيم الإرهابي في حويجة صكر وأوقعت في صفوفه قتلى ومصابين أغلبهم من جنسيات غير سورية منهم الارهابيان /أبو بكر الليبي / ليبي الجنسية و/عبد خلف المعيط/ ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وسيارة مجهزة برشاش ثقيل.                     

1/5/141026

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك