الأخبار

الحشد الشعبي يسلم منطقة البحيرات في شمال بابل الى الجيش بعد تطهيرها من داعش بقتل واصابة 381 ارهابيا

2544 14:25:37 2014-10-24

سلم مقاتلو الحشد الشعبي الملف الامني في منطقة البحيرات التابعة لناحية الاسكندرية في قضاء المسيب شمالي محافظة بابل الى قوات الجيش بعد تطهير المنطقة من عصابات داعش الارهابية.

واقيم حفل بمناسبة تسليم المنطقة حضره مسؤولون في الحكومة المحلية وقادة في الجيش وعمليات بابل والشرطة المحلية وتركز خلالها استعراض كامل عن المناطق المحررة داخل البحيرات.

فيما دعت حكومة بابل مجلس النواب ورئاسة الوزراء ببذل اهتمام كبير بالتضحيات المقدمة من قوات الحشد الشعبي، فيما رحب أهالي قضاء المسيب بعملية التحرير وأكدت ان فرحتها الكبرى بتحرير ناحية جرف الصخر من الارهاب.

وقال قائد قوة الحشد الشعبي الميداني في البحيرات محمد كريم الحسيني لمراسل  [أين] ان "عمليات تحرير المنطقة بدأت من شهر تموز الماضي وتم تطهيرا بالكامل خلال الشهر الحالي حيث تم قتل 285 ارهابيا بينهم ابرزهم قياداتهم الارهابي [عباس فاضل سهيل] والي البحيرات، وجرح 96 اخرين من عصابات داعش فضلا عن اعتقال عدد كبير منهم خلال العمليات العسكرية".

واضاف ان "مساحة منطقة البحيرات التي تم تحريرها تتجاوز الـ 1500 دونم تبدأ من القادرية الاولى والثانية والبوشمسي والهناصوة والمسار ومنطقة الخضر".

وأشار الحسيني الى ان "عدد المنازل التي تم تلغيمها من قبل العناصر الارهابية نحو 278 منزلا تم تفجيرها وتفكيك اكثر من 700 عبوة ناسفة كانت على شكل براميل مدفونة تحت الارض لم تسفر بأي خسائر تذكر".

وتابع ان "الحشد الشعبي قدم 14 شهيدا من مقاتليه واكثر من 10 جرحى"مضيفا انه" لحد الان لم تبد الحكومة العراقية الاهتمام المطلوب للتضحيات التي تقدم من قوات الحشد الشعبي، "لافتا الى ان "قوات الحشد الشعبي تسعى الى بث السلام والقضاء على داعش".

من جانبه قال رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة الجبوري ان " الحكومة المحلية ستعقد اجتماعا موسعا مع القادة الامنيين وقادة الحشد الشعبي لوضع خطة امنية محكمة للمناطق التي تم تحريرها بالكامل، "مشيرا الى ان" قوات الجيش والحشد الشعبي اطلقت عملية واسعة النطاق لتحرير ناحية جرف الصخر وسيتم طي صفحة داعش في الناحية وقد حققت نصرا كبيرا في مناطق الشاخات ومويلحة".

ودعا رئيس مجلس بابل "البرلمان ورئيس الوزراء الاهتمام بالتضحيات المقدمة من قوات الحشد الشعبي التي نجحت في تحرير اغلب المناطق من عصابات داعش والحقت بهم الخسائر".

وبين الجبوري ان "من بين مطالبنا الحكومة الاتحادية بتخصيص أموال لعلاج الجنود المصابين جراء المعارك والاسراع بصرف رواتبهم المالية والالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية في هذا الجانب".

من جانبه قال قائممقام قضاء المسيب عبد الكريم الثابت لـ[أين] ان "حكومة قضاء المسيب سعيدة بالإنجاز الذي حققته قوات الحشد الشعبي، فمناطق البحيرات كانت بيد العصابات الارهابية كونها وعرة الطريق وذات قصبات لم يتمكن الجيش منذ عام 2003 تحريرها ولكن اليوم تم تسليمها له".

واضاف الثابت ان "حكومة المسيب ستعقد اجتماعا موسعا لإعادة الاهالي والنازحين الى قراهم في البحيرات بعد تطهيرها بالإضافة الى بحث عملية تعويض المدنيين الذين تعرضت منازلهم وممتلكاتهم الى تدمير وتخريب وسنبذل جهود لبث الحياة هناك".

واشار قائممقام قضاء المسيب الى ان "عمليات بابل اخذت على عاتقها مسك اراضي منطقة البحيرات بالكامل بعد تحريرها بالتنسيق مع القطاعات العسكرية الساندة ، "مؤكدا ان"فرحة اهالي المسيب هو القضاء على داعش في جرف الصخر وتحريرها بالكامل واعادة الحياة لهذه الناحية".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك