سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يقضي على إرهابيين ويدمر أوكارهم في ريفي دمشق ودرعا ويحقق إصابات مباشرة في صفوفهم بريف حمص

1414 09:34:48 2014-10-01

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم وقضت على أعداد منهم في عدد من المناطق ودمرت أدوات إجرامهم.

ففي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم أوكارا وتجمعات وأسلحة وذخيرة ومدفع هاون في سلسلة من العمليات تركزت في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى .111

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع إرهابيين عند دوار الثانوية في حرستا وإلى الشرق من ساحة غبير في مدخل بلدة عربين واوقعت قتلى ومصابين ومن بين القتلى فؤاد مهند وحاصد أبو زيد ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في حين تم تنفيذ عدة عمليات في الشيفونية وحوش الأشعري بمنطقة دوما نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الارهابيين ومن بين القتلى ياسين الباشا.

كما تم تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة ومدفع هاون في مزارع تل الكردي شمال شرق مدينة دوما حيث واصلت وحدات من الجيش تقدمها وقضت على العديد من الارهابيين من بينهم فايز هارون وجاسم العلي وبالتزامن اردت وحدة من الجيش ارهابيين قتلى في سلسلة عمليات في الدخانية ووادي عين ترما ودمرت لهم أسلحة وعتادا حربيا منهم زياد سلامة ومحمد عواطة.

وعلى محور العمليات في حي جوبر اشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين جنوب وشرق جامع طيبة وعلى امتداد دوار المناشر وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت اسلحتهم وعتادهم الحربي.00

وفي عمق الغوطة الشرقية أسفرت عمليات لوحدات من الجيش في مزارع بلدات الزمانية والبلالية والقاسمية والمزارع الجنوبية الغربية من بلدة زبدين عن تكبيد الإرهابيين خسائر بين صفوفهم في العديد والعتاد ومن بين القتلى زهير القصير.

إلى ذلك سجلت اشتباكات متقطعة بين وحدة من الجيش مع إرهابيين غرب مقام السيدة سكينة في مدينة داريا نجم عنها مقتل أحدهم علاء الحلبي وبالتوازي لاحقت وحدات أخرى من الجيش إرهابيين في جبال القلمون في المنطقة الحدودية السورية اللبنانية وحققت اصابات مباشرة بينهم ومن بين القتلى مهند سويد وحسام هزي.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكارا لهم في المزارع الواقعة بمحيط بلدة سعسع.

إيقاع  أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير آلياتهم في ريفي درعا والقنيطرة

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم وأوكارهم في ريفي درعا والقنيطرة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الارهابيين وسياراتهم بالقرب من بلدة خراب الشحم بريف درعا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين على طريق داعل- طفس ودمرت عدة دراجات نارية بمن فيها من ارهابيين على طريق عتمان-طفس الترابي بريف درعا.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى دمرت وكرين لتنظيم جبهة النصرة الارهابي في بلدتي نوى وانخل وأوقعت من فيهما قتلى ومصابين بينما قضت وحدة اخرى على العديد من الإرهابيين وأصابت اخرين وصادرت كميات من الاسلحة والذخيرة خلال استهدافها تجمعاتهم شرق بلدة الشيخ مسكين باتجاه بلدة قرفة بريف درعا فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش وكرين للإرهابيين أحدهما في سملين والآخر لارهابيي ما يسمى /كتيبة المهاجرين والانصار/ في الصورة بريف المحافظة وأوقعت من فيهما قتلى ومصابين ودمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة في بصرى الشام.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدة كمونة وفي محيط خربة غزالة بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين. وحققت وحدات أخرى من الجيش إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم في محيط الجمرك القديم بدرعا البلد.

وفي ريف القنيطرة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت اخرين في قرى مسحرة والرويحينة وكفرناسج وطرنجة والصمدانية الغربية فيما قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في خربة سلطانة والسويسة كما دمرت لهم عددا من السيارات في كفرناسج بريف القنيطرة.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في الحميدية وعلى تقاطع طريق الحميدية/القنيطرة وفي العجرف بريف القنيطرة ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل. كما تم استهداف تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في كوم الحجر ومسحرة ونبع الصخر والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين.

تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين بريف حمص

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم بريف حمص.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في قرى الشنداخية الجنوبية وجباب حمد وضبعة المليحة وأم الريش بريف حمص الشرقي، مضيفا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل إرهابيين من جهة البرغوثية باتجاه تل فريتان بريف حمص الشرقي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى قضت على عدد من الإرهابيين على طريق حمص المسلمية واستهدفت تجمعاتهم في قرية عقرب وبالقرب من حاجز الداعونة بالحولة وفي قرية الزميمير بالرستن واوقعتهم بين قتيل ومصاب ودمرت لهم سيارة فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في المشيرفة ومسعدة ومحيطهما بريف المحافظة الشرقي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين. وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات متوسطة بمن فيها من إرهابيين في جباب حمد ومجبل الطيبة.

وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين وأصابت آخرين ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وقاعدة /م د / مع طاقمها وعددا من الدراجات النارية باستهداف تجمعاتهم في محيط بلدة نحلة. كما تم القضاء على إرهابيين وتدمير عدد من آلياتهم وسياراتهم في التمانعة وخان شيخون وكفر عين وتل الطوفان بريف إدلب.

وفي ريف حماة قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكار متزعمي الإرهابيين في مورك والبويضة وكفر زيتا واللحايا والزكاة والمصاصنة والقسطل الوسطاني والقسطل الجنوبي ما أدى إلى مقتل عدد كبير منهم وإصابة آخرين وتدمير آلياتهم.

القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير مستودع للذخيرة في حلب وريفها

وفي حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت مستودعا للذخيرة وسيارات مزودة برشاشات .

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط الكلية الجوية والمنطقة الحرة والانذارات ومحيط مدرسة المشاة ومحيط الكراج الشرقي وباب الحديد وحلب القديمة وباب النيرب والراشدين 4 والحلوانية والشقيف وقضت على عدد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة دمرت وكرا ومستودعا للذخيرة في الصاخور وقضت على من كان بداخلهما من إرهابيين بينما دمرت وحدة أخرى سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما في حريتان.

15/5/141001

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك