سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يهاجم دوما ويحكم سيطرته على تل الصوان ويقضي على أعداد من الإرهابيين في درعا وحلب

1946 06:21:43 2014-09-30

طورت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجومها باتجاه مدينة دوما بريف دمشق وأحكمت سيطرتها على بلدة تل الصوان ومجموعة المعامل والمزارع المحيطة بها وتابعت ملاحقة فلول الإرهابيين وقضت على أعداد كبيرة منهم.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت رتل سيارات للإرهابيين في جرود عرسال بالقلمون في ريف دمشق ودمرت عددا منها بمن فيها.

وفي ريف حماة استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين على اتجاه مورك اللطامنة كفر زيتا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت عدة آليات بمن فيها.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريفي إدلب وحمص

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم في سلسلة عمليات نفذتها بريفي إدلب وحمص.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في معرة النعمان وكفرلاتا ومعرة مصرين والهبيط وحيلة وكورين بريف إدلب ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة دمرت وكرا لإرهابيى تنظيم ما يسمى /لواء البتار/ الإرهابي في التمانعة ومعملا لتصنيع المدافع والصواريخ المحلية ونفقا في تفتناز وأوقعت بين الارهابيين العديد من القتلى والمصابين مشيرا إلى أن وحدات أخرى من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت آليات لهم بمن فيها باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في خان شيخون بريف إدلب.

وفي ريف حمص قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في الرستن وأم الريش والدويبية والغجر ودمرت لهم ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وعربة مصفحة.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت وكرا لمتزعميهم في سلسلة عمليات بريف المحافظة مضيفا أن وحدات أخرى من الجيش دمرت وكرا لمتزعمي الإرهابيين بالكامل شرق الكوم كما قضت على أعداد منهم في برج قاعي بالحولة وتل أبو السناسل على اتجاه جبورين أم شرشوح ودمرت عربة محملة برشاش على اتجاه بيت النبهان في الغنطو.

 

إلى ذلك أدى انفجار سيارة محملة بالألغام والذخيرة شرق منطقة السريتيل على اتجاه جبل الشاعر بريف تدمر إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

تدمير آليات للإرهابيين في درعا

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من الآليات والسيارات المزودة برشاشات ثقيلة في عدة مناطق من درعا البلد وريفها.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعا للإرهابيين بالقرب من الخزان الشمالي لبلدة دير العدس ودمرت سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة على طريق اليادودة وعددا من الآليات شرق بلدة طيسيا بريف درعا ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وفي درعا البلد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين غرب ضاحية اليرموك.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عددا من آليات الإرهابيين وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين باستهداف وكر لهم في خان العسل بريف حلب.

وحدات من الجيش تقضي على عدد من إرهابيي تنظيم /دولة العراق والشام/ في دير الزور

وفي دير الزور أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من إرهابيي تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي قتلى ومصابين في حي الحميدية وشارع التكايا.

واوضح مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن من بين الإرهابيين القتلى جابر ملا حميد وغسان منصور، مضيفا إن وحدة أخرى استهدفت تجمعات لإرهابيي التنظيم في مدينة موحسن ومحيطها بريف دير الزور الشرقي وأردت أعدادا منهم وأصابت آخرين ودمرت أسلحتهم وآلياتهم.

إرهابيون يفجرون أربع سيارات مفخخة بمقرات وأوكار للإرهابيين في ريف درعا

من جهة أخرى وفي إطار التناحر بين التنظيمات الإرهابية وتصفية الحسابات فيما بينها فجر إرهابيون أربع سيارات مفخخة بمقرات وتجمعات للإرهابيين في مدينة داعل وبلدات النعيمة وطفس واليادودة في ريف درعا ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد منهم.

وذكرت مصادر أهلية لمراسلة سانا أن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي نفذوا هذه التفجيرات في مقرات تتبع لإرهابيي ما يسمى “الجيش الحر” والتي ينتشر بعضها بين منازل المواطنين.

وبحسب هذه المصادر فانه تم تفجير سيارة مفخخة في بلدة النعيمة بمقر لمجموعة إرهابية منشقة عما يسمى “لواء فلوجة حوران” الارهابي في حين تم تفجير سيارة أخرى شمال الدوار الرئيس في مدينة داعل مستهدفة أحد مقرات إرهابيي ما يسمى “الجيش الحر” التي تنتشر بين منازل المواطنين ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد منهم ووقوع ضحايا بين المواطنين وإلحاق أضرار كبيرة في الممتلكات.

كما تم تفجير سيارة مفخخة عند أحد السواتر الترابية التي يقيمها ما يسمى “الجيش الحر” في بلدة اليادودة وسيارة أخرى في بلدة طفس أسفرتا عن مقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين.

8/5/140930

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك